أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

تجديد منحة البطالة

تجديد منحة البطالة

تجديد منحة البطالة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

تجديد منحة البطالة، من الضروري ان يكون طلب العمل الخاص بك مفعل حتى تتمكن من تمديده من خلال هذه الخدمة. في حالة انتهاء صلاحية طلبك لا بد من انشاء طلب جديد ، طلب العمل المفعل يعني انك مهتم بسوق العمل وأن الوكالة يمكنها الاتصال بك للحصول على عرض عمل. طلب الوظيفة الخاص بك صالح لمدة 6 أشهر (قابلة للتجديد). لمعرفة تاريخ انتهاء صلاحية طلب الوظيفة الخاص بك إذا لم يمر بعد ، ما عليك سوى التحقق من هذا التاريخ في شهادة التسجيل .

في الحقيقة تجديد منحة البطالة نعني به تجديد طلب العمل لدى وكالة التشغيل و هو تمديد طلب العمل الى 06 أشهر اضافي، وللتجديد قم بما يلي :

  1. الدخول الى وسيط أونلاين
  2. كتابة رقم التعريف الوطني او رقم بطاقة التعريف الوطنية
  3. ادخال رقم تسجيل طالب العمل
  4. الضغط على زر التمديد

2

سوف تخرج لك رسالة بها تاريخ نهاية صلاحية طلب العمل ، ما عليك الا طباعة وثيقة التجديد ولن تحتاج للذهاب الى الوكالة من اجل ختمها ، كما يمكنك الاستغناء عن طباعاتها

هل يمكن التجيد ببطاقة التعريف الخضراء؟

نعم يمكن التجديد برقم البطاقة الخضراء ، اذا كان ذلك الرقم هو الذي سجلت به ، يمكن معرفة الرقم المسجل به في شهادة الاستفادة من منحة البطالة أو من خلال وسيط.

ما هو رقم التعريف الوطني؟

هو الرقم الموجود في بطاقة التعريف البيومتري. ونفسه الموجود في جواز السفر البيومتري. رخصة السياقة البيومترية يتكون من 18 رقم وهو رقم احادي خاص بكل مواطن.

تقوم بإدراج رقم التعريف الوطني الخاص بك إذا قمت بإدخاله عند التسجيل ، وإلا فإنك تدخل رقم بطاقة التعريف الكلاسيكية الذي استخدمته عند التسجيل. يجب عليك التأكد من أنك أبلغت هذا الرقم في وكالة عند التسجيل.

ما هو رقم تسجيل طالب العمل ؟

رقم تسجيل طالب العمل هو الرقم الموجود اعلى وثيقة التسجيل في وكالة التشغيل،ادرج رقم تسجيلك في الوكالة الوطنية للتشغيل ، تجد الرقم التسجيل في شهادة التسجيل الخاصة بك في الخانة في حسب الصورة التالية.

2
قم بادخال بياناتك

 

هل يجب أن اذهب الى الوكالة من اجل ختم وثيقة التجديد ؟

لا ، يمكنك فقط طباعة وثيقة التجديد و الاحتفاظ بها من أجل معرفة موعد التجديد القادم ، بحيث ستجد تاريخ التجديد و تاريخ اعادة التجديد أسفل هذه الوثيقة.

3
تجديد منحة البطالة

هل يجب أن اطبع وثيقة التجديد ؟

لك الاختيار ، اما تطبعها أو لا تقم بطباعتها ، المهم كم بتذكر موعد التجديد ، بحيث عند قيامك بالتجديد سيخرج لك تاريخ نهاية صلاحية التسجيل في وكالة التشغيل.

انتهت صلاحية تسجيل طالب العمل و لم اقم بالتجديد ؟

في هذه الحالة اما ان تقوم بالتوجه لوكالة التشغيل من اجل اعادة افعيل طلب العمل الخاص بك ، او القيام بانشاء طلب عمل جديد من خلال وسيط اونلاين ، قم بالدخول الى هذه الرابط من اجل معرفة كيفية انشاء طلب عمل جديد

رابط موقع تجديد منحة البطالة

والآن نقدم لكم رابط موقع تجديد منحة البطالة و هو موقع وسيط اونلاين : https://wassitonline.anem.dz/

منحة البطالة

أعلنت الرئاسة الجزائرية، صرف إعانات للشباب العاطلين عن العمل أو ما يعرف بمنحة البطالة لتصبح أول دولة في أفريقيا تقر هذه المنحة.

وتقدر منحة البطالة بـ 13 ألف دينار جزائري (82 يورو)، وسيتم صرفها ابتداء من شهر مارس/آذار المقبل، بالإضافة إلى التغطية الصحية. وستحسب هذه العلاوة، في ميزانية 2022.

ومعدّل البطالة في الجزائر نحو 15%. والحد الأدنى للأجور في الجزائر 20 ألف دينار (125 يورو) وبالتالي فإن هذه المنحة توازي أكثر من نصفه.وتتأثر الجزائر، رابع أكبر قوّة اقتصاديّة في القارّة الأفريقيّة، بتقلّبات أسعار النفط بسبب اعتمادها على العائدات النفطيّة التي تمثّل أكثر من 90% من إيراداتها الخارجيّة.

منحة البطالة في الجزائر 2022

وهي منحة مالية مقدمة وممنوحة من قبل الحكومة الجزائرية لصالح الشباب الجزائري غير المتحصل على وظيفة بعد والخريجيين الجدد، وهي عبارة عن مبلغ مالي يستحق صرفه لكل من تنطبق عليه الشروط ويستوفي جميع المتطلبات.

 وهي تعتبر وسيلة دعم من قبل الحكومة الجزائرية، حيث أعلن الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون هذ المنحة التي من شأنها أن تساعد الشباب في إعالة أسرهم وسد احتياجاتهم.

رابط التسجيل في منحة البطالة في الجزائر

يتم التسجيل في منحة البطالة الجزائرية عن طريق الرابط الإلكتروني الخاص بالوكالة الوطنية للتشغيل http://www.anem.dz/ar/ ، وبعد أن يتم زيارة الرابط الإلكتروني للشخص الذي استوفى جميع الشروط عليه فقط أن يقوم بتعبئة جميع البيانات المتعلقة به مع نسخ من الأوراق المطلوبة وبعد أن يجهز الملف الخاص به يمكنه عبر تطبيق أين أسجل التعرف لأقرب مركز يمكنه تقديم ملف بياناته له.

شروط الحصول على منحة البطالة في الجزائر

هناك مجموعة من الشروط التي يجب توافرها على كل من يرغب الاستفادة من منحة البطالة في الجزائر 2021 هي أن يكون المتقدم من حملة الجنسية الجزائرية فقط، وأن يكون المتقدم بلا وظيفة ولا يحصل على أي دعم من أي جهة أخرى أو لديه مصدر دخل آخر.

وأن يكون عمر المتقدم ما بين 19-60 سنة وتكون الأولوية في هذه الحالة للأكبر سنا، وأخيرا أن يكون المستفيد مسجلا في الوكالة الوطنية للتشغيل.

قيمة منحة البطالة في الجزائر

تقدر منحة البطالة للمسجلين المستفيدين في منحة البطالة في الجزائر بـ 13 ألف دينار جزائري (82 يورو)، وسيتم صرفها ابتداء من شهر مارس/آذار المقبل، بالإضافة إلى التغطية الصحية. وستحسب هذه العلاوة، في ميزانية 2022".

وتنتهي صلاحية المنحة في حال حصول المتقدم للمنحة والعاطل عن العمل على وظيفة عن طريق إحدى الوكالات الوطنية للتشغيل.

وبذلك تسقط هذه المنحة من تلقاء نفسها ولا يستطيع المستفيد الحصول عليها من بعد ذلك.

كما تلغى في حال حصول المستفيد على وظيفة في أي منشأة خاصة أو عامة في دولة الجزائر.

أهداف منحة البطالة في الجزائر

ويمكن تلخيص أهداف منحة البطالة في الجزائر 2021 على أنها دعم نفسي ومعنوي مقدم من قبل الحكومة الجزائرية للشباب الجزائري، حيث إن الهدف الأساسي هي مساعدتهم وحمايتهم من عدم الانحراف الأخلاقي والانخراط في الأعمال المشبوهة ومنعهم من اتخاذ قرار الهجرة خارج البلاد والعمل على رفع كرامة الشب الجزائري، إلى حين أن يعثر على وظيفة مناسبة له.

وتلعب الوكالة الوطنية للتشغيل دور الوساطة بين عروض وطلبات العمل المسجلة على مستوى بطاقيتها، كما تساعد على تنظيم معرفة وضع سوق العمل الوطني وتطوره تعتبر الأداة الفعلية للجزائر في أداء مهامها كوسيط في سوق الشغل.

كما تقوم بتنفيذ سياسة الجزائر للتشغيل كمخطط العمل لترقية التشغيل ومحاربة البطالة.

اقرأ أيضا