أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

مجموعة قطر في كاس العالم

مجموعة قطر في كاس العالم

مجموعة قطر في كاس العالم

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

مجموعة قطر في كاس العالم، يشارك منتخب قطر، في نهائيات بطولة كأس العالم 2022 في قطر، والمقرر انطلاقها يوم 20 نوفمبر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

وجاء منتخب قطر على رأس المجموعة الأولى باعتباره مستضيف كأس العالم 2022، ووقعت معه منتخبات الإكوادور والسنغال وهولندا.

وتقام المباراة الافتتاحية لكأس العالم بين منتخب قطر ونظيره الإكوادور على ملعب "البيت" يوم 20 نوفمبر، وتنطلق المباراة في تمام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة، والسابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة والدوحة.

ويواجه «العنابي» نظيره السنغال يوم 25 نوفمبر على ملعب "الثمامة"، ويُنهي دور المجموعات بلقاء قوي ضد هولندا يوم 29 نوفمبر، على ملعب "البيت".

مجموعة قطر في كاس العالم

18 مباراة في 3 بطولات.. قطر تعبر القارات من أجل كأس العالم

وأعلن فيفا في نهاية عام 2010، استضافة قطر، منافسات كأس العالم 2022، ما أتاح أمام المسئولين، فرصة ذهبية، مدتها 12 عامًا، من أجل تجهيز منتخب قوي، قادر على تشريف الكرة العربية. 

بالفعل، بدأ القطريون بتأسيس أكاديمية "اسباير" الرياضية، في العمل على صناعة منتخب جديد. 

أكاديمية اسباير، التي كلفت قطر ما يقرب من مليار دولار أمريكي، تتضمن العديد من المرافق الرياضية، مثل ملاعب كرة القدم، حمامات السباحة الأولمبية وغيرها، إلى جانب تواجد أول مستشفى طب رياضي في الشرق الأوسط، مستشفى أسبيتار. 

وأشار المدير الفني الإسباني فيليكس سانشيز، مدرب قطر، إلى أن 18 من أصل 26 لاعبًا في قائمة كأس العالم 2022، تخرج من أكاديمية اسباير الرياضية.

واستطاع المنتخب القطري، أن يعبر القارات في آخر 3 سنوات، من أجل استعداد أفضل لكأس العالم، بعدما شارك في منافسات رسمية، بأمريكا الجنوبية، أمريكا الشمالية وأوروبا، على الترتيب. 

- قطر في كوبا أمريكا.. 3 مباريات 

قبل منتخب قطر، دعوة اتحاد الكرة في قارة أمريكا الجنوبية، "كونميبول"، من أجل المشاركة في بطولة كوبا أمريكا 2019، التي حصد البرازيل، لقبها. 

وشارك العنابي بـ3 مباريات في دور المجموعات، تعادل أمام باراجواي (2-2)، قبل الخسارة على يد كولومبيا والأرجنتين، على الترتيب، ليودع سريعًا، كوبا أمريكا، لكن مع الحصول على خبرة اللعب أمام المنتخبات اللاتينية.

- قطر في الكونكاف.. 5 مباريات

وفي صيف 2021، شد القطريون، الرحال إلى قارة أمريكا الشمالية من أجل المشاركة في مسابقة الكأس الذهبية. 

وتمكن فريق سانشيز من التأهل إلى نصف النهائي، قبل الخسارة أمام الولايات المتحدة الأمريكية (1-0)، لكن المحصلة كانت مقبولة، بالنظر إلى الفوز في الأدوار السابقة، 3 مباريات مع تعادل وحيد.

- قطر في أوروبا.. 10 مباريات

خاض المنتخب القطري، التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، مع اعتبار المباريات التي يشارك فيها، ودية. 

على مدار 9 أشهر، بالتحديد في الفترة من مارس 2021 إلى نوفمبر من العام نفسه، واجه المنتخب القطري، 5 منتخبات أوروبية، ذهابًا وإيابًا، نجح خلالها في الفوز 3 مرات، مقابل التعادل في 3 مناسبات أخرى، والخسارة في 4 لقاءات.

وجاءت قائمة منتخب قطر كالتالي:

 

اقرأ أيضا