أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الخميس 24.75 C

سعر البتكوين مقابل الدولار

سعر البتكوين مقابل الدولار

سعر البتكوين مقابل الدولار

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

سعر البتكوين مقابل الدولار، تراجعت أسعار العملة الرقمية "البتكوين" خلال تعاملات يوم الاثنين لتواصل خسائرها لليوم الثاني على التوالي ،فى طريقها صوب ملامسة أدنى مستوى فى أسبوعين ،فى ظل تجدد عمليات البيع المفتوحة ،بسبب تبعات انهيار شركة إف تي إكس.

ويضغط على الأسعار أيضا ارتفاع الدولار الأمريكي فى سوق صرف العملات الأجنبية ، بفضل نشاط احتمالات قيام البنك الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس فى كانون الأول/ديسمبر المقبل للمرة الخامسة على التوالي.

سعر البتكوين مقابل الدولار

فى بورصة "بتستامب" انخفضت العملة الرقمية "البتكوين" بنحو 371$ بما يعادل قرابة 2.3% إلى 15,879$ ، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 16,250$ ، و سجلت أعلى مستوى عند 16,269$. 

عند تسوية الأسعار على بورصة بتستامب ،فقدت أسعار البتكوين نسبة 1.3% ، لتستأنف خسائرها التي توقفت لعدة أيام ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى فى عامين عند 15,632 دولارا. 

انخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الاثنين بحوالي 17 مليار$ إلى إجمالي 790 مليار$ ، فى ظل التراجع الحالي فى أسعار البتكوين والايثريوم وعملات رئيسية أخرى.

تبعات انهيار إف تي إكس

لا يزال انهيار منصة إف تي إكس أحد أكبر منصات تداولات العملات المشفرة العالم يلقي بظلاله القاتمة على سوق الأصول الرقمية ومستقبل صناعة التشفير.

حيث يحاول الآلاف من المتعاملون الخروج من عالم العملات المشفر،دون تكبد المزيد من الخسائر ومواجهة المستقبل المجهول ،وسط صعوبات كبيرة فى استرداد قيمة الرموز.

والإقبال الشديد على سحب الأموال ،أمر يلقي بظلال الشك على مستقبل مشروعات الإقراض التي ساعدت على النمو هائل السرعة فى التكهنات المتعلقة بالأصول الرقمية وصناعة التشفير.

وتشبه أزمة العملات المشفرة حاليا نوبات الذعر المالية التي وقعت منذ أكثر من قرن ،عندما اقتحم رجال ذو مراكز عالية ،البنوك فى محاولات يائسة للحصول على مدخراتهم. 

الدولار الأمريكي

ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.9% ،ليوسع مكاسبه لليوم الثالث على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى أسبوعين عند 107.90 نقطة ،عاكسا استمرار الصعود الواسع فى مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الكبرى.

يأتي هذا الصعود بفضل عمليات شراء الدولار كأفضل استثمار متاح ،عقب التعليقات الأخيرة لبعض مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي ،والتي جاءت أكثر تشددا عما كان متوقعا فى الأسواق ،والتي أبقت الفرص قائمة حول رفع أسعار الفائدة الفيدرالية بمقدار 75 نقطة أساس الشهر المقبل للمرة الخامسة على التوالي.

اقرأ أيضا