أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

مجموعة الكاميرون في كأس العالم 2022

مجموعة الكاميرون في كأس العالم 2022

مجموعة الكاميرون في كأس العالم 2022

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

مجموعة الكاميرون في كأس العالم 2022، منتخب الكاميرون أحد أبرز المنتخبات في القارّة الأفريقية، وحقق إنجازاً كأول منتخب أفريقي يبلغ ربع نهائي كأس العالم. فهل ينجح منتخب "الأسود" في الذهاب بعيداً في كأس العالم؟

قلب أفريقيا أو أفريقيا المصغرة، البلد الذي ينبض بالحياة، ويتميز بالمساحات الشاسعة والغابات الكبيرة التي تتسيّدها الأسود، يمتلك منتخباً حفر اسمه بين الدول الأفريقية كأول منتخب أفريقي يبلغ ربع نهائي كأس العالم في نسخة إيطاليا 1990.

منتخب "الأسود غير المروضة"، يمتلك سجلاً زاخراً في البطولات والألقاب القارية على مستوى القارّة "السمراء"، إذ شارك في كأس أمم أفريقيا 20 مرّة، وتوّج باللقب في 5 مناسبات في 1984 و1988 و2000 و2002 و2017، وهو ثاني المنتخبات تتويجاً باللقب بعد المنتخب المصري صاحب الألقاب السبعة.

"ذاهبون إلى قطر للفوز. يجب أن نصنع تاريخاً جديداً، سندخل كل مباراة بهدف تحقيق الفوز، ما قام به الآخرون ليس سحراً".

بهذه الكلمات أعلن صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، وأحد أبرز لاعبي المنتخب تاريخياً، أهداف المنتخب الكاميروني في كأس العالم "قطر 2022".

وأوضحها إيتو علانيةً، بأنّه يريد من "الأسود غير المروضة"، أن تزأر في كأس العالم، وفك العقدة التي تلازمه في تخطي الدور الأول بالخروج من دور المجموعات، منذ نسخة عام 1990.

تاريخ منتخب الكاميرون في كأس العالم

باحتساب كأس العالم في قطر، يصبح في جعبة المنتخب الكاميروني 8 مشاركات في كأس العالم، ليصبح أكثر منتخب أفريقي مشاركة في المونديال، مع العلم أنه تأهل للمرة الأولى في نسخة إسبانيا 1982.

أفضل نتائج "الأسود غير المروضة" في كأس العالم، وصوله إلى ربع النهائي عام 1990 إذ فاز في اللقاء الافتتاحي على منتخب الأرجنتين، بهدف من دون مُقابل.

واصل المنتخب الكاميروني نتائجه البارزة، وأطاح منتخب كولومبيا في الدور الثاني، لكنه خسر في ربع النهائي أمام إنكلترا بنتيجة 3ـ2 بعد تمديد الوقت.

قائمة الكاميرون لكأس العالم "قطر 2022"

كشف مُدرب المنتخب ريغوبير سونغ، قائمة اللاعبين التي ستتنافس في المجموعة السابعة إلى جانب البرازيل وسويسرا وصربيا، في المشاركة الثامنة، وبعد الغياب عن النسخة الماضية.

قائمة الكاميرون شهدت وجود بعض اللاعبين المحترفين في أندية أوروبية مرموقة، كالحارس أندريه أونانا لاعب إنتر ميلانو، وأنغيسا لاعب نابولي، وتشوبو موتينغ لاعب بايرن ميونيخ، إضافة إلى فنسنت أبو بكر لاعب النصر السعودي.

وجاءت القائمة على النحو التالي:

  • حراسة المرمى: أندريه أونانا، دايفس إيباسي، سيمون نغاباندويتنبو.
  • خط الدفاع: نوهو تولو، كولينز فاي، جيان شارليس كاستيليو، كريستوفر ووه، نيكولاس نكولولو، إنزو إيبوسي، أوليفر مبايزو.
  • خط الوسط: أندريه زامبو أنغيسا، مارتن هونغلا، بيير كوندي، صامويل غويت، جيروم مبيكيلي، أوليفيه نتشام، غايل أوندوا.
  • خط الهجوم: مومي نغامالو، كريستيان باسوغوغ، بريان مبيومو، جورج نكودو، فينسنت أبو بكر، تشوبو موتينغ، توكو إيكامبي، سويبو مارو.

مدرب منتخب الكاميرون

عيّن ريغوبار سونغ خلفاً للبرتغالي توني كونيساو بعد كأس أمم أفريقيا في شباط/فبراير الماضي.

يُعد قائد المنتخب السابق، وحقّق بطولة أمم أفريقيا في مناسبتين كلاعب.

قاد سونغ منتخب بلاده إلى كأس العالم "قطر 2022"، عقب مواجهتين مثيرتين أمام المنتخب الجزائري في آذار/مارس الماضي، اختطف فيهما "الأسود" بطاقة التأهل بهدف قاتل في آخر أنفاس مباراة الإياب في الجزائر.

مباريات الكاميرون في كأس العالم

يفتتح منتخب الكاميرون في 24 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري في ملعب الجنوب، ويلتقي صربيا في 28 من الشهر نفسه 

مجموعة الكاميرون في كأس العالم 2022

وتلعب الكاميرون في المجموعة السابعة إلى جانب البرازيل وصربيا وسويسرا.

وتأهلت الكاميرون لكأس العالم للمرة الثامنة (1982، 1990، 1994، 2002، 2010 و 2014) أكثر من أي منتخب إفريقي.

اقرأ أيضا