أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

ما هي ديانة دولة غانا

ما هي ديانة دولة غانا

ما هي ديانة دولة غانا

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ما هي ديانة دولة غانا، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية، حيث نعمل معا كوحدة واحدة.

ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

تعتبر غانا من أبرز الدول الافريقية وهي من الدول التي توجد في قارة أفريقيا وتعتبر غانا من الدول التي يوجد فيها الكثير من الديانات في الدولة وهناك الكثير من الطائفات الموجودة في البلاد وأن لكل طائفة ديانو خاص فيهم، ويسأل العديد من الأفراد عن ما هي ديانة دولة غانا.

ما هي دولة غانا

يهتم العديد من الناس التعرف ما هي دولة غانا وما هي أهم ما تمتلكها دولة غانا، تعد جمهورية غانا من بلدان إفريقيا الغربية، وتقع على ساحل خليج غينيا، وهي تعتبر من المدن الصغيرة من حيث المساحة وايضا عدد السكان، إلا أنها تعتبر  من الدول المميزة في قارة أفريقيا، وهي تعتبر من أبرز الدول الموجودة في القارة الأفريقية التي تمتلك الكثير من الموارد الطبيعية ، بالإضافة إلى أنها تعتبر أول دولة في قارة أفريقيا تحصل على استقلالها عن الحكم الاستعماري.

ما هي ديانة دولة غانا

يسأل الكثير من الأفراد عن ما الديانة السائدة والمنتشرة  في دولة غانا وتعتبر دولة غانا من الدول الافريقية التي تحتل مساحة صغير وايضا يوجد فيها عدد صغير من السكان بسبب صغر مساحتها، وهناك الكثير من الديانات المنتشرة في غانا ولا يوجد ديانة موحدة في غانا.

  • 71% من السكان مسيحيون.
  • 17% يعتنقون الديانة الاسلامية.
  • 5% يتبعون ديانات محلية.
  • 0.8% يتبعون ديانات أخرى.
  • 5% لا يتبعون أي ديانات.

نسبة المسلمين في غانا

يوجد الكثير من المسلمين في جميع الدول الأفريقية من أبرز الدول الأفريقية دولة غانا وهي تعتبر من الدول التي يوجد فيها الكثير من الديانات، ومن أهم الديانات في دولة غانا هي الديانة الاسلامية اذ تبلغ نسبة المسلمين المتواجدين داخل غانا كما كانت آخر إحصائية تبلغ النسبة 17% يعتنقون الديانة الاسلامية.

غانا تعتبر من الدول الأفريقية التي تمتاز بكثير من المواد الطبيعية في العالم وهي تعتبر من الدول التي يوجد فيها العديد من الديانات المنتشرة في البلاد.

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا