أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

سعر صرف الدولار اليوم في لبنان لحظة بلحظة

سعر صرف الدولار اليوم في لبنان لحظة بلحظة

سعر صرف الدولار اليوم في لبنان لحظة بلحظة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

سعر صرف الدولار اليوم في لبنان لحظة بلحظة، تراجع سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية خلال تعاملات اليوم السبت 3 ديسمبر/ كانون الأول 2022، لتلقط العملة اللبنانية أنفاسها بعد تراجع متواصل.

وقبل أيام، ذكر البنك المركزي اللبناني أنه مدد تعميما يسمح للبنوك بشراء مبلغ غير محدود من الدولارات من منصته للصرافة (صيرفة) حتى نهاية العام.

ومدد البنك التعميم بشكل متكرر منذ أن دخل حيز التنفيذ لأول مرة قبل نحو عام. وأفقدت الأزمة المالية في لبنان الليرة أكثر من 95 في المئة من قيمتها.

كما أفاد مصرف لبنان المركزي في بيان بأنه أنهى عملية تدقيق لاحتياطياته من الذهب بناء على طلب صندوق النقد الدولي وتبين أن كمية الذهب في خزائنه مطابقة للمبالغ المذكورة في ميزانيته العمومية.

وتوصل لبنان إلى اتفاق على مستوى الخبراء مع صندوق النقد الدولي في أبريل نيسان من أجل الحصول على برنامج بقيمة ثلاثة مليارات دولار يتطلب من لبنان استيفاء عدد من الإجراءات قبل الموافقة عليه، بما يشمل مراجعة موقف الأصول الأجنبية للمصرف المركزي بما يتضمن الذهب.

ويعتبر التوصل لاتفاق مع صندوق النقد الدولي على نطاق واسع السبيل الوحيد للبنان للبدء في الخروج من إحدى أسوأ الأزمات الاقتصادية في العالم والتي دخلت حاليا عامها الرابع.

وقال بيان مصرف لبنان المركزي إن المراجعة المستقلة التي قامت بها "شركة تدقيق عالمية متخصصة ومحترفة" تهدف إلى تعزيز الشفافية في المصرف.

وانهار النظام المالي في لبنان في عام 2019 مما أدى إلى سقوط أعداد كبيرة من الناس في براثن الفقر وإصابة النظام المصرفي بالشلل وخروج أكبر موجة هجرة من البلاد منذ الحرب الأهلية التي دارت رحاها بين عامي 1975 و1990.

سعر صرف الدولار اليوم في لبنان لحظة بلحظة

يبلغ سعر الصرف الرسمي للدولار 1507.5 ليرة للدولار وفقا لبيانات مصرف لبنان المركزي لكن هذا السعر لم يعد يطبق تقريبا إلا في نطاق محدود جدا جدا من التمويلات التي ترعاها الحكومة لأغراض ضرورية معينة.

سعر الدولار اليوم في لبنان السوق السوداء

بلغ  سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية السبت 3 ديسمبر/ كانون الأول 2022 إلى 41.200 ألف ليرة للشراء، و41.250 ألف ليرة، بحسب موقع lirarate لرصد اسعار العملات الأجنبية في لبنان.

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين

وعن سعر الدولار اليوم في لبنان لدى الصرافين فتراوح بين 41.050 ألف ليرة للشراء، و41.150 ألف ليرة للبيع، ويختلف السعر باختلاف المناطق.

 

 

اقرأ أيضا