أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

اعلي ارتقاء لاعب كرة في العالم

اعلي ارتقاء لاعب كرة في العالم

اعلي ارتقاء لاعب كرة في العالم

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

اعلي ارتقاء لاعب كرة في العالم، سجل المدافع الأوغندي بيفيس موغابي لاعب ماذرويل الأسكتلندي هدفا مميزا وتخطى القفزة الشهيرة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في مباراة فريقه يوفنتوس ضد سامبدوريا خلال الموسم الماضي.

وسجل موغابي الهدف خلال المواجهة التي انتهت بفوز فريقه 2-1 على نادي روس كاونتي يوم الأربعاء الماضي.

ولاحظ المشجعون أن هدف موغابي جاء من لقطة مميزة وسارعوا لمقارنته بهدف رونالدو، وأكد نادي ماذرويل صحة تلك المقارنة بعد مراجعة اللقطة عبر لقطات الإعادة من زوايا مختلفة.

وذكر النادي أن موغابي قفز إلى ارتفاع 262 سنتيمترا أي أعلى بـ6 سنتيمترات عن قفزة رونالدو، كما ارتفعت قدم المدافع الأوغندي 75 سنتيمترا، أي أعلى بـ4 سنتيمترات عن قدم النجم البرتغالي.

غير أن قفزة موغابي بعيدة عن الرقم القياسي لرونالدو الذي سجله في 13 فبراير/شباط 2013، حين ارتقت قدمه إلى 78 سنتيمترا، ووصل إلى الكرة على ارتفاع 293 سنتيمترا.

موجابي الذي تعود أصوله إلى أوغندا وُلد في الأراضي الإنجليزية بالأول من مايو عام 1995، ولعب في أكاديميتي فولهام وساوثامبتون بصفوف الناشئين، قبل أن يبدأ مشواره الاحترافي بقميص فريق يوفيل تاون عام 2016، وانتقل منه إلى ماذرويل عام 2019.

وبفضل طول قامته البالغ 1.91 مترًا، يتميز موجابي بشكل واضح في الألعاب الهوائية، وسجل تسعة أهداف رسمية خلال مسيرته، كما صنع خمسة أهداف في مختلف المسابقات.

قبل موجابي دعوة الاتحاد الأوغندي لكرة القدم لتمثيل بلده الأصلي عام 2017، ولعب عشر مباريات منذ ذلك الحين، كانت أبرزها مواجهاته في كأس الأمم المصرية التي احتضنتها الأراضي المصرية في صيف عام 2019.

وقدم المنتخب الأوغندي ظهورًا تاريخيًا في البطولة القارية، حيث تأهل لدور الستة عشر، بعد الفوز على الكونجو الديمقراطية بثنائية نظيفة والتعادل مع زيمبابوي بهدف لكل منهما، قبل الخسارة أمام أصحاب الأرض في مباراة غاب عنها موجابي، وخسر في دور الستة عشر بهدف نظيف أمام المنتخب السنغالي.

اقرأ أيضا