أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

سعر صرف الدولار في لبنان لحظة بلحظة فيسبوك

سعر صرف الدولار في لبنان لحظة بلحظة فيسبوك

سعر صرف الدولار في لبنان لحظة بلحظة فيسبوك

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

سعر صرف الدولار في لبنان لحظة بلحظة فيسبوك، انخفض سعر الدولار اليوم في لبنان خلال مستهل تداولات صباح السبت 24 ديسمبر/ كانون الأول 2022 لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

واتفق حاكم مصرف لبنان، رياض سلامة، مع وزير المال، يوسف الخليل، على فتح اعتماد بقيمة 62 مليون دولار يوم الثلاثاء المقبل، بانتظار انتهاء الإجراءات القانونية والمراسلات بين وزارة المال والمصرف المركزي.

ودخل رفع الرسوم الجمركية حيز التنفيذ في الأول من ديسمبر كانون الأول إذ بدأ احتساب الضريبة على الواردات وفقا لسعر صرف يبلغ 15 ألف ليرة لبنانية للدولار بدلا من 1507 كما كان في السابق، مما يعني أن التجار أصبح يتعين عليهم فجأة دفع مبالغ أكثر بكثير مقابل استيراد منتجات مثل الأجهزة المنزلية والهواتف وقطع غيار السيارات.

وباتت المشكلة المعيشية أكثر حدة في الأشهر القليلة الماضية مع تحرك الحكومة اللبنانية لزيادة التعريفات الجمركية على السلع المستوردة بنحو عشرة أمثال في دولة تستورد أكثر من 80% مما تستهلكه.

وهذا الأمر من بين الشروط المسبقة التي حددها صندوق النقد الدولي في أبريل/ نيسان للبنان ليتمكن من الحصول على حزمة إنقاذ بقيمة ثلاثة مليارات دولار، لكن الصندوق يقول إن تنفيذ الإصلاحات يتم ببطء شديد.

ولا يتجاوز مجمل الموازنة الجديدة لعام 2023 المليار دولار مقابل ما يقارب 17 مليار دولار في موازنة عام 2019 الأمر الذي يحد من الموارد المتاحة للبنى التحتية.

وما زال أن القطاع الخاص في البلاد يعمل دون قدرته الإنتاجية بانتظار الانتهاء من الاستحقاقات الدستورية وإبرام الاتفاق مع صندوق النقد الدولي.

سعر صرف الدولار اليوم في لبنان

يبلغ سعر الصرف الرسمي للدولار 1507.5 ليرة للدولار وفقا لبيانات مصرف لبنان المركزي لكن هذا السعر لم يعد يطبق تقريبا إلا في نطاق محدود جدا من التمويلات التي ترعاها الحكومة لأغراض ضرورية معينة.

سعر الدولار اليوم في لبنان السوق السوداء

تراجع سعر صرف الدولار صباح اليوم بالسوق السوداء في لبنان إلى 45200 ليرة للشراء، و45300 ليرة للبيع، مقابل 45900 ليرة للشراء و46000 ليرة للبيع، أمس بحسب موقع "lebanon24".

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم في الصرافات

وعلى منصة صيرفة بلغ (Sayrafa) حجم التداول على منصة  الجمعة 90 مليون دولار بمعدل 31200 ليرة لبنانية للدولار الواحد، وفقا لأسعار صرف العمليات التي نفذت من قبل المصارف ومؤسسات الصرافة على المنصة.

وللتحويلات سجل سعر الدولار 41000 ليرة.

وفي البنوك سجل سعر الدولار 8000 ليرة.

اقرأ أيضا