أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

عبلة كامل - ويكيبيديا

عبلة كامل - ويكيبيديا

عبلة كامل - ويكيبيديا

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

عبلة كامل - ويكيبيديا، تمتلك النجمة المصرية عبلة كامل موهبة استثنائية فزة، جعلتها تقفز بين والتراجيدية برشاقة وباحترافية شديدة، لتكون من ضمن صفوف نجوم الشاشة الأولى.

عبلة كامل - ويكيبيديا

 تعد النجمة عبلة كامل  هي ممثلة من جنسية وأصل مصري، ولدت في نكلا العنب مركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة بجمهورية مصر العربية في السابع عشر من سبتمبر 1960م، وقد درست كامل تخصص المكتبات في كلية الآداب، وتخرجت منها في عام 1984 م، وقد استهلَّت مسيرتها الفنية في مسرح الطليعة، وقد كان أو ظهور لها في مونودراما (نوبة صحيان)، وبعد ذلك عملت مع الممثل محمد صبحي في وجهة نظر، وفي ظل مستواها الفني الكبير قد توالت عليها العديد من الأعمال ولاقت الشهرة الكبيرة، ويُعتبر فيلم اللمبي ومسلسل سلسال الدم بكل أجزاؤه من أبرز أعمالها.

أبرز الشخصيات التي قدمتها عبلة كامل 

قامت الفنانة عبلة كامل عبر مسيرتها بتقديم  العديد من الشخصيات المؤثرة خلال مسيرتها الفنية، ومنها " فاطمة كشري" في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" و"شكران الشاذلي" في مسلسل "هوانم جاردن سيتي" و"رقية البدري" في الجزء الرابع من مسلسل "ليالي الحلمية"، و"الحاجة نصرة" في مسلسل "سلسال الدم" الذي تم تقديم أحداثه في 5 أجزاء.

شائعات حول عبلة كامل 

كثرت الشائعات التي طالت الفنانة عبلة كامل، وكانت البداية عام 2005، عندما قررت ارتداء الحجاب، وتردد وقتها أنها تُحرّم الفن، ونادمة على كل الأعمال التي قدمتها في السينما والتلفزيون وعلى خشبة المسرح وتود التخلص منها.

واندهشت الفنانة صاحبة الأداء الفطري، من هذه الشائعة وقررت الرد بشكل عملي على مروجي الشائعات؛ إذ عادت في العام التالي وشاركت في بطولة مسلسل بعنوان "العندليب" إنتاج عام 2006.

وفي عام 2015، أطلق عدد من مروجي الأكاذيب شائعة وفاتها إثر حادث سيارة، وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الشائعة بقوة، الأمر الذى أصاب أسرتها بالهلع، ليتم نفي الشائعة بعدها بوقت قليل.

ومن أبرز الشائعات التي حاصرت عبلة كامل أيضاً، شائعة الاعتزال، التى لاقت رواجاً كبيراً بسبب غيابها عن الساحة منذ 3 سنوات.

لم تلتزم عبلة كامل الصمت هذه المرة وطلبت من طليقها الفنان أحمد كمال تكذيب الخبر والحديث بلسانها.

وخرج أحمد كمال ونفى شائعة الاعتزال، وقال إن عبلة مستمرة وأنها لا تتابع ما يدور حولها من أكاذيب لأنها لا تحب الهاتف الذكي، وتعيش حياة بسيطة ولا تهتم بما يدور عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

فيما كانت أخر الشائعات التي طالتها وهي شائعة وفاتها، ولكن رد الفنان أشرف ذكي وهو يعد نقيب الممثلين الحالي أن الفنانة قد تأثرت بوفاة صديقتها المقربة، لذا فهي مبتعدة منذ فترة عن الحياه الفنية.

أزواج عبلة كامل 

قامت الفنانة عبلة كامل عبر حياتها بالارتباط مرتين، وفي المرتين انتهى الأمر بالانفصال، فواجهت حظاً تعيساً في الزواج، ففي بداية مسيرتها تزوجت من الفنان ومدرب التمثيل الشهير (أحمد كمال) حيث بدأت علاقتهما عبر مشاركتهما العمل بمسرح الجامعة، وأثمر هذا الزواج عن إنجاب بنتين، هما: "زينب وفاطمة"، وبعد عدة سنوات حدث الانفصال، لا سيما بعد تألق عبلة كامل في السينما والتلفزيون.قررت الفنانة عبلة كامل تجربة الزواج للمرة الثانية من الفنان الراحل محمود الجندي عام 2003، وبعد عامين وقع الانفصال بسبب محاولة محمود الجندي إجبارها على اعتزال الفن، وبالفعل تم الانفصال عام 2005 دون أن يسفر عن أولاد

 

اقرأ أيضا