أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

ملخص مباراة طرابزون سبور

ملخص مباراة طرابزون سبور

ملخص مباراة طرابزون سبور

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ملخص مباراة طرابزون سبور، قاد نجم الكرة المصري المحترف في صفوف نادي طرابزون سبور التركي محمود حسن "تريزيجيه" فريقه للارتقاء 3 مراكز في جدول ترتيب الدوري التركي، بعد فوزه المثير على ضيفه المتصدر فنربخشة بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت بملعب "شينول جونيش ستاديوم" مساء أمس السبت ضمن الجولة 15 من المسابقة.

سيناريو المباراة

فيما يلي نستعرض ملخص مباراة طرابزون سبور

كانت الربع ساعة الأول من المباراة تشهد حالة من التحفظ من قبل الفريقين، وجاءت أول فرصة في المباراة لصالح طرابزون حين انطلق تريزيجيه من الناحية اليسرى، وسدد كرة لكنها اصطدمت بالدفاع ووصلت ضعيفة إلى حارس المرمى في الدقيقة 11.

رد عليه جوشوا كينج، مهاجم طرابزون الحالي وواتفورد السابق، بتسديدة متقنة من على حدود منطقة الجزاء، ردها القائم الأيسر لمرمى طرابزون في الدقيقة 13.

فيما عاد طرابزون لتهديد مرمى فنربخشة في الدقيقة 16، حيث تسلم ماكسيمليانو جوميز كرة بينية سددها مباشرة من داخل منطقة الجزاء، لكن الدفاع أبعدها بإتقان.

و أخذ عبدالله أفجي مدرب طرابزون سبور بطاقة صفراء في الدقيقة 27، بسبب اعتراضه على قرارات التحكيم.

، وأتت الخطورة من فنربخشة، حيث لعب كينج كرة رأسية مرت بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 35، فيما توغل فيدري كاديوجلو وسدد كرة قوية أبعدها الدفاع إلى ركلة ركنية.

بينما نواصلت سيطرة طرابزون في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، لكنه هدد مرمى الضيوف هذه المرة في مناسبتين خلال 7 دقائق كوقت بدلًا من الضائع، عبر تسديدتين قويتين لعبدالقادر عمر وجوميز.

وشن أصحاب الأرض هجومًا قويًا مع بداية الشوط الثاني، وانطلق تريزيجيه من الناحية اليسرى، ولعب كرة بينية رائعة لإدين فيسكا، جعلته منفردًا بالمرمى، لكنه سدد كرة في أقصى الزاوية اليسرى، أنقذها حارس فنربخشة عند الدقيقة 53.

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه ميجيل كريسبو، لاعب وسط فنربخشة، عند الدقيقة 58، بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية إثر تدخل عنيف ضد عبدالقادر عمر.

وبعد 3 دقائق فقط، استغل طرابزون سبور النقص العددي في صفوف منافسه ليحرز الهدف الأول، حيث لعب أنستاسيوس باكاسيتاس كرة بينية رائعة، لجوميز الذي انفرد بالمرمى سدد في الشباك.

وقرر خورخي جيسوس، مدرب فنربخشة، الدفع بالإكوادوري إينير فالنسيا، مهاجم الفريق وأحد نجوم بطولة كأس العالم 2022، بدلًا من عرفان كان قهوجي في الدقيقة 70، في تغيير هجومي.

وبعدها بدقيقة واحدة، كاد تريزيجيه يضاعف النتيجة لصالح طرابزون، حين قابل كرة عرضية أرضية على حدود منطقة الجزاء بتسديدة مباشرة، جاورت القائم الأيسر.

وواصل تريزيجيه خطورته على مرمى فنربخشة، وتسلم كرة داخل منطقة الجزاء قبل نهاية المباراة بـ6 دقائق، وسدد في الزاوية البعيدة (اليسرى)، لكن الحارس أحكم قبضته على الكرة.

وشهدت ال10 دقائق الأخيرة التي أعلنها الحكم كوقت بدل ضائع سيناريو مثير، حيث من آخر هجمة في المباراة، سجل تريزيجيه هدفًا ثانيًا، بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء، وسدد مباشرة في الزاوية الضيقة (اليمنى، ليطلق رصاصة الرحمة في المباراة.

نتائج المباراة

 قدم  اللاعب المصري محمود تريزيجيه أداءً جيدًا وأزعج دفاع المتصدر من الجبهة اليسرى، فضلًا عن تسجيله الهدف الثاني،وصعد طرابزون إلى المركز الرابع مؤقتًا برصيد 26 نقطة، بعد أن كان في المركز السابع قبل المباراة، علمًا بأن الفريق له مباراة مؤجلة،في المقابل تجمد رصيد فنربخشة عند 29 نقطة في المركز الأول، لكن صدارته باتت مهددة من جالطة سراي وإسطنبول باشاك شهير، اللذين يملك كل منهما 27 نقطة، ولعبا مباراة أقل، وبذلك عاد طرابزون سبور للانتصارات، بعد أن تعادل في آخر جولتين مع كل من كونيا سبور وأنقرة جوجو.

 

 

اقرأ أيضا