أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

معلومات عن المرتفع السيبيري

معلومات عن المرتفع السيبيري

معلومات عن المرتفع السيبيري

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

معلومات عن المرتفع السيبيري، قامت صفحة هيئة الأرصاد الجوية بالنشر عبر فيسبوك؛ معلومات عن المرتفع الجوي السيبيري، الذي سيكون ضيف مصر في فصل الشتاء، حيث أوضحت الأرصاد، أن البحر المتوسط سيعمل على تخفيف حدة برودة المرتفع السيبيري عند مروره لمصر.

وسنقوم فيما يلي بعرض معلومات وتفاصيل مهمة عن المرتفع الجوي السيبيري، بالإضافة إلى حالة الطقس اليوم في مصر، والتي تشهد سقوط أمطار خلال الساعات المقبلة تأثرًا بالسحب الرعدية القادمة من السواحل الشمالية وممتدة حتى شمال الصعيد.

معلومات عن المرتفع السيبيري

وأوضحت الأرصاد الجوية معلومات عن المرتفع الجوي السيبيري، سيكون ضيف مصر في فصل الشتاء، حيث نشرت الأرصاد الجوية؛ أبرز خصائص المرتفع السيبيري شديد البرودة، وجاءت كالآتي:

  1. المرتفع السيبيري يضرب مصر في الشتاء.
  2. كتلة ضخمة من الهواء البارد تتجمع فوق منطقة سيبيريا بشمال شرق أوراسيا الجليدية.
  3. يتشكل المرتفع السيبيري نتيجة التبريد السطحي الشديد فوق المناطق القارية البعيدة عن التأثيرات البحرية.
  4. يعتبر من المرتفعات الجوية القارية الباردة.
  5. يكون الضغط مُرتفعًا في المناطق التي يضربها، وتنخفض فيها درجة الحرارة، بسبب ضغط الهواء البارد.
  6. يعرف المرتفع الجوي السيبيري بالبرودة الشديدة والجفاف.
  7. يسمى السيبيري نظرًا لتجمعه في منقطة سيبيريا.

البحر المتوسط منقذ مصر

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية إن المرتفع الجوي السيبيري سوف يمر أولًا بالبحر المتوسط قبل دخوله مصر، وهذا المرور سيعمل على زيادة حرارة الانخفاض والبرودة المصاحبه للكتلة الأساسية من المرتفع السيبيري.

وبررت الأرصاد السبب، بأن الله سبحانه وتعالى وضع مصر في موقع جغرافي متميز، لأن البحر المتوسط سوف ينقذ مصر من حِدة برودة المرتفع الجوي لأن حرارته الأساسية تصل إلى 50 درجة مئوية تحت الصفر، ولكن سيكون البرد قارسًا عند وصوله، وليس بنفس قوته عن تكوينه في سيبيريا.

وأردفت الأرصاد: عند ملامسة الهواء لسطح بارد كسطح جليدي، فإن الهواء يبرد ويتقلص وتزداد كثافته ويزداد ضغطه، فيتشكل مرتفعًا جويًا باردًا مثل المرتفع الجوى السيبيري.

حالة الطقس اليوم في مصر

وقالت الأرصاد في البيان أن  حالة الطقس اليوم في مص؛ مائل للبرودة في الصباح الباكر والليل، لطيف في النهار، وبارد في آخر الليل على كافة أنحاء البلاد، موضحة أن البلاد ستشهد سقوط أمطار اليوم، مُتفاوتة الشدة على السواحل الشمالية، وتكون خفيفة إلى متوسطة على جنوب الوجه البحري والقاهرة والجيزة.

 

اقرأ أيضا