أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

تحديث ايفون ios 16

تحديث ايفون ios 16

تحديث ايفون ios 16

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

تحديث ايفون ios 16، قامت شركة أبل الأمريكية بإجراء  تحديثات جديدة لأنظمة تشغيل هواتف آيفون وأجهزة آيباد، وقد تضمنت تلك التحديثات إضافات هامة للغاية.

وأكدت أبل أن التحديث iOS 16.2  سيقوم بإصلاح الكثير من الثغرات التي تؤثر على أمن هواتف آيفون والكمبيوتر اللوحي آيباد.

وفي التالي نعرض أخر التحديثات

الاستغاثة عبر الأقمار الصناعية

ويأتي تحديث نظام التشغيل iOS 16.2 ليضيف  دعم خدمة إرسال رسائل الاستغاثة عبر الأقمار الصناعية في حالة الطوارئ للهواتف آيفون14 وآيفون 14 برو.

وكما تتيح هذه الخدمة للمستخدم إرسال رسالة استغاثة في حالة الطوارئ حتى إذا كان موجودا خارج نطاق تغطية شبكات الهاتف المحمول بالاعتماد على الأقمار الصناعية.

تطبيقات جديدة

وقال  شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة مجموعة من التطبيقات الجديدة للعمل مع هواتفها الذكية آيفون من خلال تحديث نظام التشغيل iOS 16.2.

وتتضمن تسجيلات أغاني كاراوكي اليابانية وتطبيق للسبورة البيضاء وتطبيقات متابعة جودة نوم المستخدم.

كما وفرت أبل تطبيق السبورة الذكية فري فورم لأجهزة كمبيوتر ماك مما يتيح للعديد من مستخدمي أجهزة أبل التعامل مع الرسوم والنصوص وغيرها من الوسائط على لوحة واحدة باستخدام الهاتف الذكي.

في الوقت نفسه تتيح خاصية أبل ميوزيك سينج الجديدة بدء جلسات غناء أغاني كاراوكي اليابانية عبر الهاتف، مع إمكانية الاشتراك في خدمة بث الموسيقى التابعة لأبل.

فيما تتيح الخاصية الجديدة للمستخدم الاختيار بين الغناء الثنائي مع أحد الفنانين الحقيقيين أو الغناء المنفرد، إلى جانب وجود كتالوج يضم ملايين الأغاني.

تحديثات آيفون للإصدارات السابقة

وأطلقت أبل تحديثاً جديداً لمجموعة من هواتفها القديمة، وهي عائلة هواتف آيفون 6s وعائلة هواتف آيفون 7 وهاتف آيفون SE الجيل الأول.

وكذلك قدمت iPadOS 15.7.2 لأجهزة عائلة آيباد برو وجهاز آيباد آير 2 والأقدم منه، وكذلك الجيل الخامس من آيباد والأقدم من ذلك، وأجهزة آيباد 4 ميني والأقدم من ذلك، والجيل السابع من آيبود تاتش.

والتحديث الجديد سيصل على متنه مجموعة من المزايا الأمنية التي قدمها iOS 16.2، وذلك في محاولة من أبل للحفاظ على الخصوصية.

الأجهزة التي تدعم iOS 16

الايبادات التي تدعم iOS 16

الأجهزة التي تدعم iOS 15

تحديث iOS 16 للايباد

اقرأ أيضا