أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

اغلاق شركة اوبو

اغلاق شركة اوبو

اغلاق شركة اوبو

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

اغلاق شركة اوبو، تصدرت الكلمة البحثية “إغلاق شركة أوبو” مؤشرات البحث فأصبح البعض يتساءل عن حقيقة غلق شركة Oppo مقرها في مصر.

وكشف مصدر مسؤول بشركة أوبو عن حقيقة ما تردد في الفترة الأخيرة: 

إغلاق الشركة في مصر 

ونفى المصدر إغلاق مقرها نفيًا تامًا وتسريح العمالة، مشيرًا إلى أن ما حدث هو أن الشركة لم تدخل أي منتج جديد خلال العام الحالي، بسبب المتغيرات الاقتصادية.

وأكد أن ذلك أثر في تواجد منتجاتها التى يتم توريدها إلى المحال أو الموزعين مقابل نسبة أو ما يسمى بالعمولة، موضحًا أن عدم تواجد منتجات أوبو بالسوق أثر عليهم وأن هؤلاء لا يعملون بشكل مباشر بشركة أوبو.

وأضاف المصدر أنه لا يوجد أي استغناء عن العمالة أو الموظفين المعينين والتابعين بشكل مباشر  للشركة على الإطلاق.

وأكد المصدر أن كل ما تردد عن إغلاق أوبو في مصر عاري تمامًا عن الصحة مشدًا على زيادة استثمارات الشركة فى السوق المصرى الواعد وتعيين للعديد من الموظفين نتيجة افتتاح الشركة مصنعا لها فى مصر ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج رسميا فى الربع الأول من 2022.

أزمة أوبو في مصر

وأوضح رئيس شعبة المحمول والاتصالات باتحاد الغرف التجارية، قائلًا إن هناك أزمة حقيقية فيما يتعلق بموضوع وقف الاستيراد أدى إلى أزمة أكبر لشركة من أهم الشركات الخاصة بالمحمول في السوق المصرية وهي شركة Oppo الصينيًّة.

تسريح موظفين أوبو

وأضاف رئيس شعبة المحمول والاتصالات فى تصريحات صحفية  أن الشركة قامت بتسريح العمال المصريين بشكل كامل، إلى جانب غلق الغالبية العظمى من مكاتبها.

مشيرًا إلى أن الغلق جاء بسبب نفس الأزمة المتعلقة بوقف الاستيراد، فيما لا تتمكن في الوقت الحالي من التصنيع بالكامل داخل مصر، وبالتالي رأت عدم وجود أهمية لدفع رواتب ووجود العمال وقامت بتسريحهم.

وأضاف  أن شركات قامت بتصنيع أول هاتف محمول في مصر ومنها الشركة العالمية سامسونج، إلا أن عمليات التصنيع ستأخذ وقت أطول ما يتصور البعض.

وتابع: من ثم تبقى قرارات مثل وقف الاستيراد تمثل أزمة لها داخل مصر، وقد تضطرّ إلى وقف مكاتبها وتسريح العمال، وهو الأمر الذي دفع Oppo الصينية إلى هذا الأمر.

 

اقرأ أيضا