أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

Chromebook ماهو

Chromebook ماهو

Chromebook ماهو

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

Chromebook ماهو، تزايد البحث عبر محركات بحث "جوجل" حول Chrome Web Store ، حيث أن الكثير من المشترين لا يعرفون الفرق بين شراء جهاز لاب توب عادي، وبين أجهزة الكروم بوك التي تعتبر أكثر حداثة.

ويضع العام الدراسي الجديد كلا من أولياء الأمور والطلاب الأكبر سنا في حيرة شديدة، لأن الدراسة أو بداية عمل جديد تحتاج عادة إلى شراء كمبيوتر محمول يكون بإمكانيات معقولة وسعر مناسب لا يرهق الميزانية، فأي جهاز يختار؟

Chromebook ماهو

هو جهاز كمبيوتر محمول أخف وزنا من اللاب توب يعمل بنظام التشغيل Chrome OS من جوجل، وهو نظام تشغيل خفيف الوزن يعتمد إلى حد كبير على متصفح Chrome كواجهة مستخدم رئيسية، وهو ما يعني ببساطة أن أي شيء تريد القيام به على متصفح Chrome ، يمكنك القيام به على جهاز Chromebook .

تحميل Chromebook

كما أن شركة "جوجل" صممت نظام التشغيل Chrome OS ليكون قادرًا على تشغيل التطبيقات من Chrome Web Store أو Google Play Store مع وجود الآلاف من التطبيقات والاختيارات التي تغطي جميع الأساسيات - من معالجات الكلمات وجداول البيانات إلى التحرير السريع للصور والألعاب الخفيفة، والعديد من هذه التطبيقات تعمل على Chromebook حتى والجهاز ليس متصلاً بالإنترنت.

الفرق بين كروم بوك ولابتوب

الفرق الأساسي هو نظام التشغيل المختلف كلاهما جهاز كمبيوتر محمول مع لوحة مفاتيح وكاميرا وشاشة مدمجة ومع ذلك، على الصعيد التقني الداخلي الاثنان أكثر اختلافًا. اللاب توب أقوى من كروم بوك ويرجع ذلك إلى أن لديهم عادةً معالجات أكثر اقتدارا تكون من Intel أو AMD مع معالج لرسومات الجرافيك أفضل كثيرا من كروم بوك.

وعادةً ما تحتوي أجهزة Chromebook على معالج وكارت جرافيك منخفض الأداء، عدد قليل جدا من كروم بوك يستخدم معالج Intel Core. والسبب في ذلك أن نظام التشغيل Chrome خفيف بدرجة كافية بحيث لا يحتاج حقًا إلى شريحة قوية لتشغيله ، كما أنه يحافظ على انخفاض تكلفة أجهزة Chromebook.

وتعمل أجهزة الكمبيوتر المحمولة التقليدية على أنظمة تشغيل أكثر قوة وهي Windows و macOS و Linux ، وهو نظام تشغيل مفتوح المصدر. عادةً ما تتطلب أجهزة قوية بمعالجات أكثر قوة مع وحدات المعالجة المركزية ووحدات معالجة الرسومات عالية الطاقة، بالإضافة إلى مساحة تخزين وذاكرة وصول عشوائي أكبر، ما يعني أنها تميل إلى أن تكون أكثر تكلفة.

مميزات وعيوب كروم بوك

مزايا Chromebook واللاب توب

من مميزات الكروم بوك أنه أرخص ثمنا من اللاب توب العادي، كما أنه عادة أخف وزنا يسهل حمله والتنقل به، مع بطارية غالبا ما تكون بالفعل قوية، ومن مزاياه أيضا أنه سهل الاستخدام جدا خاصة بالنسبة للشخصيات المبتدئة في استخدام الكمبيوتر.

في حين اللاب توب به أجهزة أكثر تنوعا، أكثر قوة ومن مواد خام أعلى في الجودة مع معالج أقوى وأكثر سرعة وبالتالي أداء الجهاز الإجمالي أفضل من كروم بوك، غالبا ما تكون مساحة التخزين في الـ لاب توب 128 جيجابايت كحد أدنى بينما الكروم بوك يأتي بسعة تخزين 32 جيجابايت.

عيوب Chromebook واللاب توب

أما العيوب فهو أنه يأتي بجودة ومواد خام تبدو رخيصة بالمقارنة مع اللاب توب والـ hardware ليس في نفس قوة تحمل اللاب توب، لكن من عيوب اللاب توب هو أن ثمنه أغلى وأكثر تعقيداً في العمل.

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا