أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

عواصف ثلجية في امريكا

عواصف ثلجية في امريكا

عواصف ثلجية في امريكا

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

عواصف ثلجية في امريكا، تشهد الولايات المتحدة الأمريكية عاصفة ثلجية لم تشهداها البلاد منذ عقود كثيرة، أودت بحياة الكثير من الناس، فيما ظل أخرون عالقون في جراء تلك العاصفة.

نتائج العاصفة الثلجية

 

لقى62 شخصًا مصرعهم، على الأقل، من جراء عواصف ثلجية قاسية تجتاح الولايات المتحدة، ولا يزال الآلاف يعانون من انقطاع الكهرباء بسبب العواصف التي ضربت مناطق واسعة في أمريكا الشمالية.فيما لقي 28 شخصا، على الأقل، مصرعهم في ولاية نيويورك، معظمهم في بافالو، مع تسجيل السلطات عشرات الوفيات في تسع ولايات أمريكة.

وقال مسؤول في نيويورك إن بعض الأشخاص علقوا داخل سيارات لأكثر من يومين خلال ما وصف بأنه أسوأ عاصفة في حياتهم "على الأرجح".

موقف الرئاسة 

ووافق الرئيس الأمريكي، جو بايدن، على إعلان طوارئ يسمح بتقديم مساعدات فيدرالية لولاية نيويورك. وكتب على تويتر "خالص تضامني مع أولئك الذين فقدوا أحباءهم في عطلة نهاية الأسبوع".

وقامت ولاية نيوجيرسي المجاورة بإرسال فرقا من خدمات الطوارئ إلى ولاية نيويورك لتقديم مساعدات إضافية.ووصفت كاثي هوشول، حاكمة الولاية، وهي من مواليد بافالو، العاصفة بأنها "عاصفة القرن الثلجية".

وأوضحت: "الأمر (أشبه) بالذهاب إلى منطقة حرب، ومشهد المركبات على جانبي الطرق صادم"،وقالت إن العديد من سيارات خدمات الطوارئ لم تتمكن من الوصول إلى المناطق الأكثر تضررا أو علقت في الثلوج.

تصريحات الأرصاد

وصرح خبراء الأرصاد إن العاصفة ستخف حدتها خلال الأيام المقبلة، لكنهم نصحوا الناس بتجنب السفر والتنقل حاليا إلا في حالة الضرورة.

 

اقرأ أيضا