أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الخميس 24.75 C

يحتوي الجدول الدوري للعناصر على 7 مجموعات و 18 دورة

يحتوي الجدول الدوري للعناصر على 7 مجموعات و 18 دورة

يحتوي الجدول الدوري للعناصر على 7 مجموعات و 18 دورة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

يحتوي الجدول الدوري للعناصر على 7 مجموعات و 18 دورة، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

يحتوي الجدول الدوري للعناصر على 7 مجموعات و 18 دورة، ان علم الكيمياء من العلوم الهامة والتي تهتم بدراسة بنية الذرة والتعرف على مكوناتها، كما أنها تدرس العناصر الكيميائية وخصائص كل عنصر في الطبيعية، وموقعه في الجدول الدوري، فهو من العلوم الممتعة والتي تعتمد على اجراء التجارب العلمية والتعرف على المواد الداخلة في التفاعل والمواد الناتجة منه وظروف التفاعل، وقد اهتم الكثير من العلماء بهذا العلم اهتماما كبيرا، حيث أنهم قاموا بوضع القوانين والمعادلات الكيميائية التي توضح العديد من التفاعلات.

يحتوي الجدول الدوري للعناصر على 7 مجموعات و 18 دورة

لقد اهتم العلماء اهتماما كبيرا بالعناصر والتعرف عليها، ونتيجة لذلك فقد تم انشاء جدول دوري ووضعوا فيه جميع العناصر الموجودة في الطبيعة، وقاموا بتقسيم الجدول الدوري الى سبعة دورات وثمانية عشرة مجموعة، حيث أن كل مجموعة تحتوي على عناصر متشابهة في الخصائص الكيميائية.

  • السؤال هو: يحتوي الجدول الدوري للعناصر على 7 مجموعات و 18 دورة

  • الاجابة الصحيحة هي: عبارة خاطئة، العكس صحيح

 

اقرأ أيضا