أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

سعر الدولار الان في مصر

سعر الدولار الان في مصر

سعر الدولار الان في مصر

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

سعر الدولار الان في مصر، استقر سعر الدولار اليوم في مصر، مقابل الجنيه صباح تعاملات الأحد 8 يناير/كانون الثاني 2023، لدى البنك المركزي والبنوك التجارية والصرافات، وسط ترقب في "الموازية".

وكان البنك المركزي المصري قد قرر منح كافة البنوك العاملة في البلاد عطلة رسمية يوم الأحد 8 يناير/كانون الثاني الجاري، بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، مشيرًا في بيان رسمي له أنه سيتم استئناف العمل صباح يوم الإثنين الموافق 9 يناير/كانون الثاني 2023.

وقد تسببت الجولة الثالثة من الانخفاضات الحادة في سعر صرف الجنيه المصري خلال الأيام الأولى من عام 2023 في ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل العملة المحلية المصرية، وتداوله فوق مستويات الـ27 جنيهًا.

وبذلك؛ يكون الجنيه المصري قد تعرض لخسائر منذ الخفض الأول لقيمة العملة في مارس/ آذار 2022 إلى 43%، بحسب تقرير بنك HSBC البريطاني.

سعر الدولار الان في مصر

استقر سعر الدولار الأمريكي وفقا لبيانات البنك المركزي المصري، عند مستوى 27.07 جنيه للشراء، و27.16 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

فيما تتحرك الحكومة المصرية بشكل جاد لضبط سوق العملات، والسيطرة على السوق الموازية التي يباع فيها الدولار مقابل الجنيه بأعلى من السعر الرسمي.

وعلى أرض الواقع، بدأت شريحة كبيرة من المصريين التحرك سريعًا للتخلص من الدولار والخروج من السوق الموازية أو السوداء، بسبب الخسائر العنيفة التي لاحقتهم خلال التعاملات الأخيرة مع استمرار تحركات البنك المركزي المصري لضبط سوق الصرف وتضييق الفجوة بين أسعار صرف الدولار في السوق الرسمية والموازية.

وتبدو حالة الارتباك واضحة على الصفحات التي تتابع أسعار صرف الدولار على مواقع التواصل الاجتماعي، ولأول مرة تشهد هذه الصفحات دولاراً معروضاً للبيع بسعر يتراوح بين 29-30 جنيهًا، مقابل نحو 27 جنيهاً في السوق الرسمية. وكان يجري تداول الدولار في السوق الموازية عند مستوى 38 جنيهاً خلال الأسبوع الأخير من العام الماضي.

في الوقت نفسه شكا متعاملون من توقف حركة البيع والشراء في السوق السوداء، في ظل توقف عدد كبير من كبار التجار عن العمل وإغلاق مقار عملهم، مع الاعتماد على وسطاء من دون التعامل بشكل مباشر مع الجمهور، لكن حتى هذه التعاملات أصبحت تتم على نطاق ضيق وعلى مبالغ صغيرة، ما زاد من حالة الارتباك والخوف التي تسيطر على صغار التجار والمضاربين.

سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي المصري

حافظ سعر الدولار اليوم بمستهل تعاملات البنك الأهلي المصري، على مستواه عند 27.05 جنيه للشراء، و27.1 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في بنك مصر

بقي سعر صرف الدولار صباح تعاملات اليوم في بنك مصر اليوم، عند مستوى 27.05 جنيه للشراء، و27.1 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في البنك التجاري الدولي (cib)

لم يتغير سعر صرف الدولار اليوم خلال التعاملات الصباحية لدى البنك التجاري الدولي (cib) ؛ ليتداول مستقرًا عند مستوى 27.10 جنيه للشراء، و27.20 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية

  • أبوظبي الإسلامي: 27.20 جنيه للشراء – 27.25 جنيه للبيع
  • المصري الخليجي: 27.15 جنيه للشراء – 27.25 جنيه للبيع
  • الأهلي الكويتي: 27.15 جنيه للشراء - 27.25 جنيه للبيع
  • الإسكندرية: 27.15 جنيها للشراء – 27.25 جنيه للبيع

توقعات سعر الدولار مقابل الجنيه في مصر

ويتوقع بنك HSBC البريطاني استمرار انخفاض الجنيه على المدى القريب في ظل معاناة مصر من سوق مضطربة، وسط الحاجة لتمويلات عالية للغاية في ظل تدفقات رأسمالية ضعيفة.

ورفع البنك البريطاني، الناشط في مصر بقوة، توقعاته للجنيه المصري على المدى القريب من 26 إلى 32.5 جنيه مصري، بالإضافة إلى المزيد من رفع معدلات الفائدة للسيطرة على التضخم، وفقا لمجلة "فوربس".

كما توقع البنك أن يستمر إرث السياسات المتشددة السابقة أيضا خلال العام الجديد 2023 في إلقاء عبء ثقيل على العملة المصرية، مع وجود نظرة مستقبلية على المدى القريب لا تزال صعبة.

 

 

اقرأ أيضا