أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي

سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي

سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي، استقر سعر الدولار اليوم في مصر، مقابل الجنيه صباح تعاملات الإثنين 9 يناير/كانون الثاني 2023، لدى البنك المركزي والبنوك التجارية والصرافات، وسط ترقب حذر في السوق الموازية.

وعادت اليوم البنوك العاملة في مصر إلى مباشرة عملها بشكل معتاد بعد عطلة رسمية الأحد 8 يناير/كانون الثاني الجاري، بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

ومن جانبه، أفاد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بأن خفض قيمة الجنيه يمثل ضرورة ملحة لتحقيق مرونة سعر الصرف، وهو الركيزة الرئيسية لتحقيق قوى العرض والطلب بشأن العملة، لذا فهو إجراء صحيح من شأنه أن يحسن من مؤشرات الصادرات والصناعة المصرية، على المديين القصير والمتوسط.

ورغم أن هذه الخطوة ستشكل صعوبة في البداية بالنسبة للاقتصاد المصري وتمثل تحديًا صعبًا، إلا البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يرى أنها الدواء المر والإجراء الصحيح إلى أن يجري التأقلم معها؛ حيث ستسهم في جذب استثمارات أجنبية، بإعلانها أن العملة لا تتعرض للمبالغة في القيمة.

وحول ما لهذه الخطوة من أثر على اجتذاب الاستثمارات الخارجية قصيرة الأجل في سوق السندات السيادية المصرية؛ أوضح البنك أن إيجاد نظام لسعر الصرف القائم على خضوع العملة لقوانين العرض والطلب، مع استهداف السيطرة على التضخم من شأنه أن يجتذب المزيد من الاستثمارات.

سعر الدولار اليوم في مصر تحديث يومي

استقر سعر الدولار الأمريكي وفقا لبيانات البنك المركزي المصري، عند مستوى 27.07 جنيه للشراء، و27.16 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

فيما تتحرك الحكومة المصرية بشكل جاد لضبط سوق العملات، والسيطرة على السوق الموازية التي يباع فيها الدولار مقابل الجنيه بأعلى من السعر الرسمي.

وعلى أرض الواقع، بدأت شريحة كبيرة من المصريين التحرك سريعًا للتخلص من الدولار والخروج من السوق الموازية أو السوداء، بسبب الخسائر العنيفة التي لاحقتهم خلال التعاملات الأخيرة مع استمرار تحركات البنك المركزي المصري لضبط سوق الصرف وتضييق الفجوة بين أسعار صرف الدولار في السوق الرسمية والموازية.

وتبدو حالة الارتباك واضحة على الصفحات التي تتابع أسعار صرف الدولار على مواقع التواصل الاجتماعي، ولأول مرة تشهد هذه الصفحات دولاراً معروضاً للبيع بسعر يتراوح بين 29-30 جنيهًا، مقابل نحو 27 جنيهاً في السوق الرسمية. وكان يجري تداول الدولار في السوق الموازية عند مستوى 38 جنيهاً خلال الأسبوع الأخير من العام الماضي.

سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي المصري

حافظ سعر الدولار اليوم بمستهل تعاملات البنك الأهلي المصري، على مستواه عند 27.05 جنيه للشراء، و27.1 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في بنك مصر

بقي سعر صرف الدولار صباح تعاملات اليوم في بنك مصر اليوم، عند مستوى 27.05 جنيه للشراء، و27.1 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في البنك التجاري الدولي (cib)

لم يتغير سعر صرف الدولار اليوم خلال التعاملات الصباحية لدى البنك التجاري الدولي (cib) ؛ ليتداول مستقرًا عند مستوى 27.10 جنيه للشراء، و27.20 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية

  • أبوظبي الإسلامي: 27.20 جنيه للشراء – 27.25 جنيه للبيع
  • المصري الخليجي: 27.15 جنيه للشراء – 27.25 جنيه للبيع
  • الأهلي الكويتي: 27.15 جنيه للشراء - 27.25 جنيه للبيع
  • الإسكندرية: 27.15 جنيها للشراء – 27.25 جنيه للبيع

توقعات سعر الدولار مقابل الجنيه في مصر

ويتوقع بنك HSBC البريطاني استمرار انخفاض الجنيه على المدى القريب في ظل معاناة مصر من سوق مضطربة، وسط الحاجة لتمويلات عالية للغاية في ظل تدفقات رأسمالية ضعيفة.

ورفع البنك البريطاني، الناشط في مصر بقوة، توقعاته للجنيه المصري على المدى القريب من 26 إلى 32.5 جنيه مصري، بالإضافة إلى المزيد من رفع معدلات الفائدة للسيطرة على التضخم، وفقا لمجلة "فوربس".

كما توقع البنك أن يستمر إرث السياسات المتشددة السابقة أيضا خلال العام الجديد 2023 في إلقاء عبء ثقيل على العملة المصرية، مع وجود نظرة مستقبلية على المدى القريب لا تزال صعبة.

اقرأ أيضا