أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الخميس 24.75 C

الطريقة الخاطئة في تحضير بعض الوصفات و الافتقار للتعقيم هو من التأثيرات النافعه لتناول الاعشاب

الطريقة الخاطئة في تحضير بعض الوصفات و الافتقار للتعقيم هو من التأثيرات النافعه لتناول الاعشاب

الطريقة الخاطئة في تحضير بعض الوصفات و الافتقار للتعقيم هو من التأثيرات النافعه لتناول الاعشاب

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

الطريقة الخاطئة في تحضير بعض الوصفات و الافتقار للتعقيم هو من التأثيرات النافعه لتناول الاعشاب، التداوي بالأعشاب أو طب الأعشاب أو العلاج النباتي هو أحد مواضيع علم النبات ويشتمل على استخدام ماهو مخصص من النباتات لأغراض طبية أو كمكمل غذائي. كانت النباتات أساسًا للمعالجة الطبية منذ ما قبل التاريخ، وما زال التداوي بالأعشاب أو طب الأعشاب يُمارس على نطاق واسع اليوم. يستفيد الطب الحديث من العديد من المركبات المشتقة من النباتات كمادة أولية اساسية في صناعة الأدوية. على الرغم من أن التداوي بالأعشاب قد يطبق المعايير الحديثة لاختبار فعالية الأعشاب والأدوية المشتقة من المصادر الطبيعية، إلا أنه لا يوجد إلا عدد قليل فقط من التجارب السريرية والمعايير عالية الجودة بالنسبة للنقاء أو لجرعات الاستخدام. في بعض الأحيان يتوسع نطاق الأدوية العشبية ليضم المنتجات الفطرية وعسل النحل، فضلا عن المعادن والأصداف وأجزاء معينة من الحيوانات.

تعتبر الأعشاب الطبية مفيدة لجسم الإنسان لأنها تقوم بعلاج بعض الأمراض أو المشاكل الصحية، على سبيل المثال نبتة المريمية وفائدتها في علاج ألم البطن والبابونج وفائدته في علاج أمراض الرشح والسعال.

مرادفات

بما أن المصطلح يشير إلى الممارسات الطبية أو الحمية في استخدام المنتجات النباتية، فإن «الأدوية العشبية» أو «الأدوية العشبية» أو «العلاج النباتي» تستخدم بشكل متبادل في العديد من البلدان، بما في ذلك كندا،  النرويج، المملكة المتحدة،  بلدان أخرى في أوروبا وأمريكا الجنوبية،  جنوب أفريقيا، والولايات المتحدة.

تشمل الممارسات العامة الطرق القديمة الطب الصيني التقليدي والأيورفيدا. ويشار إلى الممارسين للأعشاب أو العلاج النباتي باسم المعالجين بالأعشاب أو phytotherapists. قد تُسمى المنتجات المستخدمة في الأدوية العشبية الأدوية العشبية، أو النباتات، أو [منتجات الصحة الطبيعية]، أو العلاجات العشبية، أو المكملات العشبية، أو العلاجات النباتية.

التاريخ

تشير الأدلة التاريخية إلى أن العلاج بالأعشاب يعود إلىالعصر الحجري القديم، منذ حوالي (60,000) عام. وأول الأدلة المكتوبة على العلاج بالأعشاب يعود في الحقيقة إلى أكثر من 5,000 عام وتحديدا إلى حضارة السومريين، الذين قامو بتأليف قوائم لهذه النباتات. بعض الثقافات القديمة كتبت عن النباتات واستخداماتها الطبية في كتب سميت ب الأعشاب. في مصر القديمة، تم ذكر الأعشاب في ورق البردي الطبي المصري، كما تم تصويرها على رسومات القبور، أو في مناسبات نادرة وجدت في الجرار الطبية التي تحتوي على كميات ضئيلة من الأعشابفي مصر القديمة، تم ذكر الأعشاب في [[بردي] طبي مصري]، مصورة في رسوم توضيحية بالمقابر، وفي حالات نادرة تم العثور على بقايا قليلة من الأعشاب الطبية داخل جرار استعملت لأغراض طبية. من بين أقدم وأطول وأبرز البرديات الطبية في مصر القديمة، يعود تاريخ بردية إيبرس إلى حوالي 1550 قبل الميلاد، والتي تغطي أكثر من 700 مركب، معظمها من أصل نباتي. أتت أقدم اكتشافات الأعشاب اليونانية المعروفة من العالم الإغريقي ثاوفرسطس الذي ألف كتابا اسمه الاستفسار في النباتات (Historia Plantarum فياللغة اليونانية) ، ومن ديوكلس اوف كاريستس الذي كتب خلال القرن الثالث قبل الميلاد، ومن كراتيوس الذي كتب في القرن الأول قبل الميلاد. ولم يبق سوى عدد قليل من هذه الأعمال، ولكن مما تبقى، لاحظ العلماء تداخلاً مع طب الأعشاب الفرعوني. تم العثور على بذور محتملة لهذه الأعشاب الطبية في المواقع الأثرية التي تعود إلى العصر البرونزي في الصين والتي يرجع تاريخها إلى اسرة شانغ أكثر من مائة من أصل الـ 224 مركب التي ورد ذكرها في الكتاب الداخلي للإمبراطور الأصفر (Huangdi Neijing

)، وهو نص طبي صيني قديم، هي عبارة عن أعشاب. كما كانت الأعشاب شائعة أيضا في الطب الهندي القديم، حيث كان العلاج الرئيسي للأمراض هو الحمية أو اتباع نظام غذائي. يعتبر كتاب المقالات الخمس، هو كتاب ألفه ديسقوريدوس اليوناني، وترجمه للعربية اسطفان بن باسيل ثم راجع الترجمة أستاذه حنين بن إسحاق مثالا مهما ودام استخدامه لمدة 1500 سنة حتى القرن السادس عشر.

  • السؤال: الطريقة الخاطئة في تحضير بعض الوصفات و الافتقار للتعقيم هو من التأثيرات النافعه لتناول الاعشاب

  • الإجابة: العبارة صحيحة

اقرأ أيضا