أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

نتائج مباريات خليجي 25

نتائج مباريات خليجي 25

نتائج مباريات خليجي 25

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

نتائج مباريات خليجي 25، تغلب منتخب العراق على نظيره منتخب السعودية، بهدفين دون مقابل، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين على ملعب البصرة الدولي، فى الجولة الثانية للمجموعة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس الخليج العربي خليجي 25.

نتائج مباريات خليجي 25

السعودية ضد العراق

أحرز إبراهيم بايش هدف التقدم لصالح منتخب العراق ضد نظيره السعودى فى الدقيقة 30 من زمن المباراة، ثم أضاف اسو رستم الهدف الثانى في الدقيقة 86 من اللقاء.

وشهدت المباراة سقوط أمطار غزيرة على أرضية ملعب البصرة الدولى والتي أثرت على مجريات اللعب بشكل كبير وأدت إلى بعض الصعوبات في التمريرات.

وجاء تشكيل منتخب السعودية ضد العراق، كالتالي: نواف العقيدي، مدالله العليان، زياد الصحفي، قاسم لاجامي، احمد بامسعود، عوض الناشري، رياض شراحيلي، سميحان النابت، مصعب الجوير، سعد الناصر، رائد الغامدي.

فيما ضم تشكيل منتخب العراق كلا من: أحمد باسل، ضرغام إسماعيل، علي فائز، مصطفى ناظم، ألاي فاضل، أمير العماري، أمجد عطوان، محمد علي عبود ، إبراهيم بايش، حسين عبد الكريم، أيمن حسين.

بهذه النتيجة، يحتل منتخب السعودية المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، بعدما فاز المنتخب السعودي على اليمن بهدفين نظيفين فى الجولة الأولى.

فيما يأتي منتخب العراق فى صدارة ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، بعدما سقط فى فخ التعادل مع ضيفه العماني بدون أهداف فى الجولة الأولى.

وتقام البطولة بمشاركة 8 منتخبات هي الإمارات والسعودية وعمان واليمن وقطر والكويت والبحرين، وتضم المجموعة الأولى منتخبات السعودية والعراق وعمان واليمن، وتلعب مبارياتها على ملعب البصرة الدولي.

بينما تشارك منتخبات الإمارات وقطر والبحرين والكويت ضمن المجموعة الثانية وتلعب مبارياتها على استاد الميناء.

وتقام منافسات البطولة بين يومي 6 و19 يناير الجاري في مدينة البصرة العراقية، ويسعى كل منتخب لاعتلاء منصة التتويج.

ويتربع المنتخب الكويتي على صدارة الأكثر تتويجا في كأس الخليج العربي برصيد 10 ألقاب، بفارق 7 مرات كاملة عن أقرب ملاحقيه، وهم السعودية وقطر والعراق.

عمان ضد اليمن

اقتنص منتخب عمان أول فوز له في بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25" المقامة حاليا في مدينة البصرة العراقية على حساب اليمن.

وكان المنتخب العماني استهل مشواره في خليجي 25 بتعادل سلبي مع أصحاب الأرض في الجولة الأولى من دور المجموعات، بينما خسر اليمنيون من السعودية 0-2.

وجاء الفوز العماني على حساب اليمن بنتيجة 3-2 (الإثنين)، في انطلاقة الجولة الثانية من المجموعات، بعد مباراة مثيرة كانت حافلة بالإثارة والندية.

وشهدت المباراة هطول الأمطار بشدة، لكنها لم تنل من حرارة اللقاء الذي كان حافلا بالإثارة منذ البداية وحتى النهاية.

تقدم العمانيون مبكرا منذ الدقيقة الثانية بهدف من ضربة رأس سجله صالح اليحيائي، ليضع أصحاب الزي الأحمر في المقدمة.

ولم يتأخر الرد اليمني، حيث سجل عبدالواسع المطري هدف التعادل من ركلة جزاء أولى احتسبها الحكم في الدقيقة 12 من المباراة.

وعلى خلاف سير المباراة تقدم اليمنيون بالهدف الثاني في الدقيقة 30 عبر عمر الداحي، من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

لكن المنتخب العماني تمكن من الرد بعد 7 دقائق فقط، مسجلا التعادل عبر أرشد العلوي في الدقيقة 37، بعد خطأ من حارس المنتخب اليمني.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط أهدر العلوي ركلة جزاء ثانية احتسبها الحكم، بعدم انزلقت قدمه أثناء تسديد الكرة وأطاح بها فوق العارضة.

ومع بداية الشوط الثاني تمكن منتخب عمان من تسجيل الهدف الثالث من هجمة منظمة سريعة ارتدت من العاضة قبل أن يتابعها عصام الصبحي في الشباك في الدقيقة 47.

وأتيحت الفرصة للمنتخب اليمني لتسجيل هدف التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، عبر ركلة جزاء ثالثة احتسبها الحكم، لكن لاعبه محمد الداحي سددها في يد الحارس.

ورفع الفوز رصيد عمان إلى 4 نقاط في المركز الأول بالمجموعة مؤقتا، بينما ظل المنتخب اليمني في ذيل المجموعة بلا رصيد.

ترتيب المجموعات بكأس الخليج العربي

أقيمت أمس الإثنين مباراتين في دور المجموعات من بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25"، بحيث فاز منتخب عمان على اليمن بنتيجة 3-2، وسجل للأول علي فضل عباس بالخطأ في مرماه في الدقيقة 2 وأرشد العلوي في الدقيقة 37 وعصام الصبحي في الدقيقة 47، ولليمن فسجل عبد الواسع المطري في الدقيقة 12 من ركلة جزاء، أما الثاني فسجله عمر الداحي في الدقيقة 30.

فيما فاز منتخب العراق على السعودية بهدفين نظيفين سجلهما إبراهيم بايش في الدقيقة 30 وأسو رستم في الدقيقة 86.

المجموعة الأولى

المركز الأول: العراق برصيد 4 نقاط بعد خوض مباراتين.

المركز الثاني: عمان برصيد 4 نقاط بعد خوض مباراتين.

المركز الثالث: السعودية برصيد 3 نقاط بعد خوض مباراة.

المركز الرابع: اليمن بدون نقاط بعد خوض مباراتين.

المجموعة الثانية

المركز الأول: قطر برصيد 3 نقاط بعد خوض مباراة واحدة.

المركز الثاني: البحرين برصيد 3 نقاط بعد خوض مباراة واحدة.

المركز الثالث: الإمارات برصيد بدون نقاط بعد خوض مباراة واحدة.

المركز الرابع: الكويت برصيد بدون نقاط بعد خوض مباراة واحدة.

اقرأ أيضا