أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

هل تطبيق ChatGPT سيكتب نهاية جوجل؟

هل تطبيق ChatGPT سيكتب نهاية جوجل؟

هل تطبيق ChatGPT سيكتب نهاية جوجل؟

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

شركة مايكروسوفت تُجري محادثات لاستثمار 10 مليارات دولار في شركة أوبن إيه آي (OpenAI) المالكة لتطبيق شات جي.بي.تي (ChatGPT).

وذكر موقع سيمافور الإخباري مساء الإثنين نقلا عن أشخاص مطلعين أن شركة مايكروسوفت تجري هذه المحادثات منذ شهور، بهدف تطوير برنامج التراسل الذكي الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي في كتابة المحتوى أو البحث عنه.

ويهدد توسع مايكروسوفت في تطبيق شات جي بي تي شركة ألفابيت المالكة لأكبر محرك بحث في العالم "جوجل"، حيث إن التطبيق الجديد لديه قدرة كبيرة في خداع محركات البحث.

ورغم إعلان مايكروسفت عن هذا الدعم السخي للشركة المالكة لتطبيق  ChatGPT، لم تعلق غوغل حتى كتابة التقرير على بيان مايكروسوفت.

وتطبيق (ChatGPT) عبارة عن برنامج من تطوير شركة (OpenAI)، قادر على إجراء محادثات والدخول في جدالات والرد على الاستفسارات بطريقة تبدو وكأنه إنسان وليس تطبيق، بجانب قدرته على كتابة الشفرات أو الأكواد البرمجية وحل المعادلات البرمجية المعقدة، كما يستطيع كتابة سيناريوهات قصيرة أو تلخيص مقاطع الفيديو أو حتى كتابة الأغاني وتأليف الموسيقى وغيرها من الإمكانيات التي تصيب الشخص العادي بالذهول.

  • مايكروسوفت واقتناص حصة في بورصة لندن.. دلالات ومكاسب

والروبوت قادر على الرد على الاستفسارات بطريقة طبيعية وشبيهة بالبشر، وإجراء محادثة والإجابة على أسئلة المتابعة ، على عكس مجموعة الروابط الأساسية التي يوفرها بحث Google.

ويصف البعض تطبيق شات جي.بي.تي بـ"المدمر" لما له من تأثير قوي على المستخدمين، خصوصاً في حقوق الملكية الفكرية، وصعوبة التفرقة بين الروبت الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي والإنسان الطبيعي.

وفقا لتقرير businessinsider من بين الأشياء الأكثر تأثرا بوجود تطبيق الذكاء الاصطناعي الخارق للعادة ChatGPT هي محركات البحث. لقد ظلت جوجل بمحرك بحثها تتربع على عرش محركات البحث العالمية بلا منازع في مجال تخصصها ، ولكن بدأ الكثيرون يؤكدون أن ChatGPT يمكن أن يكتب النهاية لجوجل. على الرغم من وجود شكوك في أن ChatGPT يمثل تهديدًا مباشرًا وفعليا لـ Google ، إلا أن ذلك قد يتغير في المستقبل القريب.

وقال التقرير إن التمويل يشمل شركات أخرى وسيؤدي إلى تقييم الشركة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقرا عند 29 مليار دولار.

وابتكرت أوبن إيه آي تطبيق شات جي.بي.تي وطرحته للاختبار المجاني في 30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022. وهو عبارة عن تطبيق إلكتروني للمحادثة مصمم ليحاكي المحادثات البشرية استنادا إلى التعليمات التي يقدمها المستخدم للتطبيق.

ومن المتوقع أن ترفع الصفقة القيمة السوقية لشركة أوبن إيه آي (OpenAI) إلى 29 مليار دولار، بعدما تدخل في مشروعات جديدة أخرى بجانب تطبيق شات جي.بي.تي (ChatGPT).

واستثمرت شركة مايكروسوفت مليار دولار من قبل في روبوت الدردشة الذكي شات جي.بي.تي لضمه إلى محرك البحث بينج (Bing)، والمتصفح مايكروسوفت إيدج (Edge).

اقرأ أيضا