أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

أفضل مطار في العالم 2022

أفضل مطار في العالم 2022

أفضل مطار في العالم 2022

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

أفضل مطار في العالم 2022، حصد مطار حمد الدولي لقب "أفضل مطار في العالم" للعام الثاني على التوالي، بعدما حلَّ في المرتبة الأولى عالميًا ضمن حفل جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات 2022، والذي أقيم على هامش معرض ومؤتمر المطارات العالمي المنعقد في العاصمة الفرنسية باريس.

واستندت تصنيفات المطارات المترشحة إلى تصويت المسافرين جواً عبر العالم وقياس مدى رضائهم من خلال 39 مؤشرًا من مؤشرات الأداء الرئيسي لخدمات ومنتجات المطارات مثل تسجيل الوصول والمسافرين القادمين وتحويل الرحلات والتسوق والأمن والجوازات وصالات المغادرين. وقد حصل مطار حمد الدولي على المركز الأول كأفضل مطار في العالم بعد منافسة جمعته مع 550 مطارًا من المطارات العالمية الأخرى.

وقال المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي: "يسعدنا للغاية أن يفوز مطار حمد الدولي وهو بوابة قطر الرئيسية للعالم مرة أخرى بلقب أفضل مطار في العالم في حفل جوائز سكاي تراكس العالمية للمطارات 2022 - مما يضيف لسجل مطار حمد الدولي الحافل إنجازًا عالميًا آخر. ولا يزال التزامنا وتميزنا في الخدمة يمثلان معيارًا رائدًا في قطاع الطيران العالمي بفضل التزام موظفينا وشركائنا وتفانيهم، لا سيما ونحن نتطلع جميعًا إلى عام سيكون حافلاً دون شك بالمزيد من الازدهار والنشاط."

كما شهد مطار حمد الدولي وهو المطار الرسمي لبطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، شهد بداية واعدة ومبشرة للعام الجاري حيث استقبل 7.14 مليون مسافر في الربع الأول وحده. وأطلق مطار حمد الدولي ثلاث وجهات سفر جديدة ليصل إجمالي عدد الوجهات التي يقدم لها المطار خدماته 156 وجهة، فيما يمتلك شراكة مع أكثر من 36 شركة طيران عالمية.

وقال السيد إدوارد بليستيد من سكاي تراكس: "يسعدنا أن نعلن أن مطار حمد الدولي قد تم التصويت له كأفضل مطار في العالم لعام 2022 ، مكررًا النجاح الذي حققه في عام 2021. تهانيناً للإدارة والموظفين وشركاء مطار حمد الدولي الذين ساهموا جميعًا في تحقيق هذا الإنجاز للعام الثاني على التوالي. في حين المطارات في جميع أنحاء العالم تأثرت بالوباء طوال عام 2021 ، فقد خدم مطار حمد الدولي 17.1 مليون مسافر واستمر في خططه التوسعية. وبصفته المطار الرسمي لكأس العالم FIFA قطر 2022 ، نتمنى لمطار حمد الدولي كل النجاح في استضافة هذا الحدث الكبير ".

وبينما تستعد قطر للترحيب بالعالم مع انطلاق بطولة كاس العالم لكرة القدم قطر 2022، فإن مطار حمد الدولي يوجد دائمًا في صدارة هذه الاستعدادات. ويجري العمل في المرحلة الأولى من مشروع توسعة المطار على قدم وساق، والتي من المقرر أن تُزيد طاقته الاستيعابية لأكثر من 58 مليون مسافر سنويًا. وسوف يبدأ العمل في المرحلة الثانية من توسعة المطار في مطلع عام 2023 بهدف تعزيز طاقته الاستيعابية لأكثر من 60 مليون مسافر. وفي إطار تعاونه مع اللجنة المنظمة التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" من أجل منح مئات الآلاف من السياح والزوار تجربة آمنة وممتعة وخالية من المتاعب، فإن مطار حمد الدولي الحائز على لقب أفضل مطار بالعالم مرتين يَعد مسافريه بتجربة فريدة لا مثيل لها.

ولا تزال الأولوية الرئيسية لدى مطار حمد الدولي هي تقديم تجربة آمنة وممتعة لمسافريه والحفاظ على تميز خدماته، مع خفض  وقت الانتظار في جميع نقاط الاتصال عبر المطار، بالإضافة إلى مواكبة أحدث التقنيات وأدوات التكنولوجيا والأتمتة. 

اقرأ أيضا