أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الخميس 24.75 C

سعر البيتكوين اليوم مقابل الدولار

سعر البيتكوين اليوم مقابل الدولار

سعر البيتكوين اليوم مقابل الدولار

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

سعر البيتكوين اليوم مقابل الدولار، للاسبوع الثانى على التوالى يتحرك سعر زوج العملات البيتكوين مقابل الدولار الامريكى BTC/USD فى مسار أرتداد صعودى مستقرا حول مستوى المقاومة 18850 دولار بعدما أختبر المقاومة 19053 دولار اليوم الجمعة. وعليه فإن الارتفاع المطول في سعر البيتكوين Bitcoin يمنح المتحمسين للعملات الرقمية المشفرة شيئًا يسعدهم خلال فترة مظلمة للصناعة. وعموما فقد تقدم أكبر رمز مميز مشفر في العالم بيتكوين BTC لمدة تسعة أيام متتالية ، وهو أطول خط من نوعه منذ عام 2020 ، وفقًا للبيانات التي جمعتها بلومبرج. وقد أضافت مكاسب بيتكوين Bitcoin ما يقرب من 10 في المائة هذا الشهر وثاني أكبر رمز مميز إيثر بحوالي 17 في المائة. كلاهما انخفض أكثر من 60 في المائة العام الماضي.

والرهانات على أن التضخم الامريكى آخذ في التباطؤ وأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يبطئ وتيرة رفع أسعار الفائدة الامريكية قد ساعد جميع أنواع الأصول في بداية عام 2023. وبالنسبة لبيتكوين ، فإن المكاسب الأخيرة هي تناقض صارخ مع انخفاض العام الماضي بنسبة 64 في المائة وسط سلسلة من تفجيرات التشفير ، بما في ذلك سقوط بورصة FTX.

وتعليقا على الاداء قال مايكل برفيس ، مؤسس شركة Tallbacken: “كانت أصول المخاطرة في ارتفاع ، على ما أعتقد ، لسبب أن سعر الفائدة النهائي يأتي ببطء ولكن بثبات إلى المقدمة ، وكان تحديد المواقع هبوطيًا وتحولًا ، مما يعني حركة صعودية في الأسعار على المدى القريب”.

وقد تعود المؤسسات مرة أخرى بمجرد أن تتضح المشكلات المتصاعدة في سوق الأصول الرقمية ، وفقًا لنويل أتشسون ، مؤلفة النشرة الإخبارية “Crypto Is Macro Now”. وكتبت في مذكرة هذا الأسبوع: “ليس هناك شك في أن اللاعبين الكبار سيعودون إلى السوق عندما تكون التوقعات أقل غموضًا ، مما يؤدي إلى ارتفاع المعاملات وكذلك الأسعار”.
وفيما يخص قطاع التشفير. أستعاد مقرضو العملات المشفرة cryptocurrencies عددًا كبيرًا من منصات تعدين البيتكوين ، لذا لجأوا إلى توصيلها واستخراج الرموز بأنفسهم. وأصبح المقرضون مبدعين فيما يتعلق بما يجب عليهم فعله بآلات التعدين التي قبلوها كضمان لحوالي 4 مليارات دولار من القروض المدعومة من المنصات التي تعهدوا بها عندما بدا أن الارتفاع في عملة البيتكوين لا يمكن إيقافه.

ومع الارتفاع الأخير في حالات التخلف عن سداد القروض والانخفاض في العملات المشفرة ، انخفضت قيمة آلات الجيل الجديد بنسبة 85٪ ، وفقًا لبيانات من شركة Luxor Technologies.

وكان تعدين بيتكوين Bitcoin – الذي يستخدم أجهزة كمبيوتر متخصصة تُعرف بأسم الحفارات للتحقق من صحة المعاملات على blockchain مقابل مكافآت في الرمز المميز – من بين أكثر الأعمال ربحًا في التشفير. وسعى عمال المناجم إلى الاستفادة من هذه القيمة في ذروة صعود البيتكوين التاريخي. ولكن مع ارتفاع أسعار الطاقة وانخفاض عملة البيتكوين بنسبة 58٪ على مدار العام ، أصبح عدد من القروض الآن تحت الماء. حيث أنخفض مؤشر Valkyrie لعمال تعدين البيتكوين بنسبة 75٪ عن العام الماضي ، حتى بعد هذه الأسابيع قفز 30٪ وسط التفاؤل بأن التعافي الاقتصادي الأمريكي قد يدعم أسعار العملات المشفرة.

سعر البيتكوين اليوم مقابل الدولار

 بيتكوين 20,925.00 USD

اقرأ أيضا