أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

كم عمر خطيب رحمة رياض

كم عمر خطيب رحمة رياض

كم عمر خطيب رحمة رياض

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

كم عمر خطيب رحمة رياض، ضجّة واسعة أثارتها المغنية العراقية رحمة رياض على مواقع التواصل الاجتماعي، بإعلانها الزواج دون مأذون.

وحلّت المغنية العراقية ضيفة ببرنامج "كتير هلقد" على قناة "mtv" اللبنانية، وتحدثت عن حياتها الشخصية، وأبرز الأزمات التي تعرّضت لها.

وقالت رحمة رياض إن زواجها من ألكسندر علوم جاء عن طريق المحكمة وبها قاضٍ وليس شيخا أو مأذونا، مشيرة إلى أن الزواج بهذه الطريقة هو أمر دارج في العراق، وأنهما ليسا أول ثنائي يتزوج عن طريق القضاء، مؤكدة أن زواجها ليس مدنيا ولكنه على سنة الله ورسوله".

رحمة رياض من مواليد 19 يناير/ كانون الثاني 1987، وُلدت في العراق، لأب عراقي وأم عراقية لأسرة مسلمة، والدها هو الفنان عبدالرضا مزهر والمُلقب فنيًا رياض أحمد.

أحبت رحمة الغناء منذ صغرها، ودرست أصول الغناء كي تتمكن من تطوير صوتها وموهبتها، وشجعها والدها على الغناء.

بعد رحيل والدها مرت رحمة بأزمة نفسية، وتمنت لو تبتعد قليلًا عن الأضواء ولكن والدتها شجعتها على الاستمرار في تطوير شخصيتها الفنية.

شاركت رحمة رياض في أكثر من برنامج بالوطن العربي، ومنهم "سوبر ستار"، عندما كانت في الـ17 من عمرها، ولكن لم تصل للنهائيات.

غنت الفنانة رحمة رياض بجانب الفنان العراقي هيثم يوسف، في أغنية "رحموني" وأهدتها للشعب العراقي.

كم عمر خطيب رحمة رياض

أما زوجها ألكسندر علوم من مواليد 20 فبراير/ شباط 1986، في بغداد من أب عراقي وأم أمريكية، ويحمل الجنسيتين العراقية والأمريكية.

نشأ في الولايات المتحدة حيث قضى طفولته، درس المسرح وشارك في مجموعة من الأفلام القصيرة كعارض أزياء بعد أن أكمل دراسته، وعمل مع علامات تجارية عالمية.

 أبرز المعلومات عن الممثل الصاعد ألكسندر علوم
 

_ ممثل من أصول أمريكية عراقية.

_ لفت الأنظار إليه من خلال دوره في مسلسل "أم بديلة" الذي تم عرضه في رمضان الماضي على MBC العراق.

_ لعب ألكسندر دور البطولة بالمسلسل «أم بديلة» مجسداً شخصية خالد الورقي، ذلك الشاب ابن العائلة الثرية الأرستقراطية، ليتزوج بشكل تقليدي ابنة عمه، ثم يدخل في علاقة عاطفية مع فتاة أخرى جعلته إنساناً أكثر رومانسية، ما يجعله يعيش صراعاً داخلياً بين عقله وقلبه.

_ رغم أن المسلسل هو التجربة الأولى له لكنه نجح في أن يظهر موهبته بين مجموعة كبيرة من نجوم الفن اللبناني والعراقي، أبرزهم هند كامل، رنين مطر، مروى كرم، ليا بوشعيا، جان دكاش، إيلي متري، أسعد رشدان، تأليف ندى عماد خليل، إخراج دافيد أوريان

_ عاش طفولته بالكامل بالولايات المتحدة الأمريكية رغم أن أصوله عراقية.

_ درس المسرح بالولايات المتحدة.

_ شارك في مجموعة من الأفلام القصيرة.

_ ثم قرر الاستقرار في لبنان لمتابعة مسيرته الفنية.

_ خطا خطواته الأولى في عالم الشهرة من بوابة عارضي الأزياء وكموديل في الإعلانات لكبرى العلامات التجارية للأزياء.

_ يتابعه عبر «إنستغرام» أكثر من 230 ألف متابع، 3000 على تويتر، 130 ألفاً على صفحته على فيسبوك، كما يتابعه على تطبيق تيك توك أكثر من 70 ألف متابع.

اقرأ أيضا