أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

اخذ موعد البطاقة الوطنية

اخذ موعد البطاقة الوطنية

اخذ موعد البطاقة الوطنية

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

اخذ موعد البطاقة الوطنية، دعت وزارة الداخلية في بيان لها، إلى تسجيل الدخول على رابط اخذ موعد للبطاقة الوطنية للمواطنين الراغبين في الحصول على وثيقة حكومية رسمية عالية الأمان تسهل عليهم التنقل.

وأوضحت أن البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية هي عبارة عن وثيقة تعريفية عصرية وجديدة على درجة عالية من الأمان، مبينة أنها تمكن كل مواطن يحملها من إثبات هويته بطريقة آمنة.

وشددت على أن البطاقة الوطنية الجديدة للمغربيين موثوقة إلى درجة كبيرة، لافتة في الوقت نفسه إلى أنها تعد بسيطة وأكثر أمنا للولوج إلى الخدمات الرقمية في جميع الوزارات الحكومية.

اخذ موعد البطاقة الوطنية اضغط هنا

وذكرت أنه عند الدخول إلى بوابة البطاقة الوطنية للتعريف تظهر للمستخدم ثلاث خيارات باللون الأخضر والأبيض والأحمر، إذ يجب عليه تعبئة طلب المسبق أو إتمام الطلبات وربما حالة خاصة.

كما نشرت الداخلية المغربية صورة بطاقة هوية وطنية جديدة صادرة لإحدى المواطنات الفترة الأخيرة، إذ تظهر صورتها واضحة على اليسار والاسم باللغة العربية مع توفيق مدير عام الأمن الوطني.

وتابعت إنه خدمة اخذ موعد للبطاقة الوطنية غير مقتصرة على فئة معينة من المجتمع المغربي إنما أصبحت متاحة لكل شخص مقيم في البلاد يسعى للحصول على الوثائق الرسمية الخاصة به.

اخذ موعد البطاقة الوطنية

أخذ موعد البطاقة الوطنية: يتم الولوج إلى بوابة البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية cnie.ma عبر الرابط التالي: cnie.ma

موعد البطاقة الوطنية

عند الدخول قوموا بالضغط على” تعبئة الطلب المسبق” وستظهر لكم صفحة أخرى فيها اختيارين هكذا:

موعد البطاقة الوطنية

 

عند الدخول لهذه الصفحة قوموا بالضغط على ” أوافق على الشروط العامة للاستخدام” ثم الضغط على “زر اختيار” سواء في الخانة الأولى أو الثانية على حسب نوعية طلبكم (طلب البطاقة لأول مرة أو طلب تجديد البطاقة).

الوثائق المطلوبة لتجديد بطاقة التعريف الوطنية المغربية cnie.ma

www.cnie.ma الوثائق المطلوبة

معلومات عن البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية cnie.ma

cnie ma

cnie.ma

موعد مسبق ضرورة لإنجاز وتجديد بطاقة التعريف cnie.ma

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني أن على الراغبين في إنجاز أو تجديد البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية أن يراجعوا وجوبا، وبشكل مسبق، ابتداء من 03 شتنبر 2020، البوابة الإلكترونية الموضوعة رهن إشارتهم لهذه الغاية تحت عنوان WWW.CNIE.MA، وذلك للحصول على موعد محدد ومسبق لإنجاز هذه البطاقة التعريفية في أحسن الظروف.

وأكدت المديرية، في بلاغ لها توصلت به هسبريس، أن هذه البوابة الإلكترونية تسمح لعموم المرتفقات والمرتفقين بالحصول على موعد محدد وثابت لتقديم طلبات إنجاز أو تجديد البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية، وتتبع مراحل إنجازها.

واعتبرت المديرية أن ذلك سيضمن تفادي الاكتظاظ داخل مراكز تسجيل المعطيات التعريفية، وبالتالي احترام شروط التباعد الاجتماعي ومعايير السلامة التي تفرضها التدابير الاحترازية لمنع تفشي جائحة « كوفيد-19″، كما أنه سيمكن أيضا مصالح الأمن الوطني من إسداء وتقديم هذه الخدمة في ظروف ملائمة ومطبوعة بالجودة.

بطاقة التعريف الوطنية بالنسبة للتلميذ

تعتبر بطاقة التعريف الوطنية بالنسبة للتلميذ وثيقة أساسية خلال اجتياز الإمتحانين الجهوي والوطني، وأيضا خلال إعداد وتقديم ملفات الترشيح للمباريات واستكمال الدراسة بالمعاهد والمدارس العليا.

لذا وجب على جميع تلاميذ السنتين الأولى والثانية باكالوريا بصفة خاصة والبالغين 16 سنة فما فوق البدء بالإجراءات الإدارية للحصول على هذه البطاقة (CIN) وذلك بزيارة بوابة البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية لتعبئة الطلب المسبق وتتبع أو إتمام الطلب. رابط البوابة: www.cnie.ma

 

اقرأ أيضا