أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

موعد امتحانات نصف السنة 2023 في العراق

موعد امتحانات نصف السنة 2023 في العراق

موعد امتحانات نصف السنة 2023 في العراق

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

موعد امتحانات نصف السنة 2023 في العراق، بدأ العديد من المواطنين العراقيين من التلاميذ وأولياء الأمور بالبحث عن موعد امتحانات نصف السنة 2023 في العراق الفصل الدراسي، ذلك بعد أن صرحت وزارة التعليم داخل العراق عن طريق المتحدث الرسمي باسم الوزارة عن وقت الامتحانات الخاصة بمنتصف العام الدراسي سنة ألفي ثلاثة وعشرين ميلاديًا في كل المراحل التعليمية، لهذا بدأ الآلاف من تلاميذ المدارس وكذلك الجامعات بالبحث عن الجدول المرتبط بامتحانات منتصف العام الدراسي الراهن.

موعد امتحانات نصف السنة 2023 في العراق

لقد أعلن المتحدث الرسمي باسم الوزارة داخل العراق أن اختبارات نصف السنة ألفي ثلاثة وعشرين ميلاديًا الخاصة بجميع المراحل التعليمية ستكون بداية من يوم الأربعاء الموافق خمسة وعشرين من شهر يناير عام ألفي ثلاثة وعشرين ميلاديًا وستنتهي يوم الاثنين الموافق واحد وثلاثين يناير سنة ألفي ثلاثة وعشرين ميلاديًا، هذا وحيث أكدت الوزارة أن يوم السبت يعد يوم من أيام الاختبارات وليس يوم عطلة كما يحدث عبر العام الدراسي.

كما صرحت الوزارة أن اختبارات نصف العام الدراسي ألفي ثلاثة وعشرين ميلاديًا المتعلقة بالثانوية العامة ستبدأ من يوم الثلاثاء الموافق واحد وعشرين يناير سنة ألفي ثلاثة وعشرين ميلاديًا وسوف تنقضي يوم واحد وثلاثين يناير متضمنة يوم السبت كذلك، وسوف تبدأ الإجازة الربيعية بين الفصلين الدراسيين بعد انقضاء امتحانات نصف السنة ألفي ثلاثة وعشرين ميلاديًا تحديدًا يوم الثلاثاء واحد من شهر فبراير وتستمر حتى يوم الخميس خمسة عشر فبراير.

وسيبدأ النصف الدراسي الثاني من السنة الدراسية يوم أثني وعشرين فبراير 2023 وسيتم التصريح عن جدول الاختبارات الخاص به بنهاية الفصل، كما أوضحت الوزارة أنه ينبغي على الطالب الاجتهاد بالدراسة ومذاكرة كل الدروس بشكل جيد قبل الخوض في الاختبارات من أجل التحصيل العالي من الدرجات أو من أجل العثور على درجة النجاح حيث صرحت أن الطالب الذي يعثر على أدنى من 25% يعد راسبًا لأن تلك النسبة هي الحد الأقل للنجاح.

موعد بداية امتحانات نصف العام 2023

المرحلة الابتدائية وتحتوي على كلًا من: الصف الأول الابتدائي وكذلك الثاني والثالث بالإضافة إلى الرابع والخامس واخيرًا السادس، حيث تبدأ اختبارات نصف السنة للعام الدراسي 2022-2023 يوم السبت المصادف خمسة وعشرين يناير سنة ألفي ثلاثة وعشرين ميلاديًا.

جدول أمتحانات نصف العام بالعراق 2023

وكما جاء عبر موقع وزارة التربية والتعليم العراقية موعد امتحانات نصف السنة للصفوف المنتهية والصفوف الغير منتهية الدور الأول، وكذلك الامتحانات التمهيدية للطلبة الخارجيين للعام الدراسي 2022-2023 م والمراحل الدراسية كافة كتالي:

جدول أمتحانات نصف العام العراق 2023 الشفهية والتحريرية لجميع المراحل الدراسية بالعراق
  • امتحانات نصف السنة المرحلة الابتدائية

تبدأ امتحانات نصف السنة الدراسية اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 25 يناير 2023 وتنتهي الامتحانات بنهاية يوم الثلاثاء الموافق 31 يناير 2023.

  • امتحانات نصف السنة الدراسة الثانوية

تبدأ امتحانات نصف السنة اعتباراً من يوم السبت الموافق 21 يناير 2023 وتنتهي الامتحانات في يوم الثلاثاء الموافق 31 يناير 2023.

مع ملحوظة أن يوم السبت سيكون ضمن أيام الامتحانات الرسمية وليس عطلة كما هو معتاد، وأن امتحانات الشفوي ستكون قبل موعد الامتحانات التحريرية بأسبوع كما ذكر سابقاً، وبذلك يكون موعد عطلة نصف السنة الدراسية، العطلة الربيعية، يوم الأربعاء الموافق 1 فبراير 2023 على أن تستمر عطلة نصف العام لمدة أسبوعين ويكون الدوام الرسمي يوم الأربعاء الموافق 15 فبراير 2023.

اقرأ أيضا