أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

سبب وفاة عبدالله بانعمة

سبب وفاة عبدالله بانعمة

سبب وفاة عبدالله بانعمة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

سبب وفاة عبدالله بانعمة، تصدر خبر وفاة الداعية عبدالله بانعمة مؤشرات بحث "جوجل"، حيث شيعت جموع المصلين في المسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة الداعية السعودي إلى مثواه الأخير أمس الجمعة 27 يناير 2023، وذلك بعد معاناة طويلة مع المرض.

الداعية عبد الله بانعمة

بانعمة من الشخصيات المؤثرة حيث عرفه الملايين منذ أعوام طويلة عندما تغلب على مرضه وإعاقته ليصبح داعية يقدم الدروس والمحاضرات الدينية بالمساجد والمواقع المختلفة.

كان نشيطا في الدعوة إلى الله عبر الدروس والمحاضرات واللقاءات التلفزيونية، وعُرف عنه ايضا دعوة كل من يشعر بالضيق والأحزان، وكل من تكالبت عليه تكاليف الحياة، الاستعانة بالله والصبر وعدم اليأس والنظر في أحوال الناس.

ولد بانعمة عام 1976 وعرف عنه أنه كان من هواة ممارسة الرياضة خاصة "الكارتية" و"الكونغ فو"، قبل أن يتعرض للإصابة بالشلل عام 1993.

سبب شلل الداعية عبد الله بانعمة

كان الراحل قد أصيب بشلل رباعي منذ 31 عاماً، عندما كان يدرس بالصف الأول الثانوي، حيث كان في نزهة مع بعض أصدقائه وقام بالقفز في المسبح بشكل خاطئ، ما أدى لارتطامه بالأرض، وإصابته بالشلل، بعد ذلك اتجه للعمل في الدعوة إلى الله.

قصة شلل الداعية عبدالله بانعمة

بدأت بسقوط ولاعة السجائر من جيبه أمام والده، فسأله: من أين هذه الولاعة؟ فقال: إنها ولاعة صديقه، فقال الأب هو يدخن والولاعة عندك! أنت كذاب، فأقسم بانعمة بأغلظ الأيمان أنه صادق ولا يدخن –لكنه كان كاذبًا حينها- فقال والده: الله يقصم رقبتك إن كنت كاذبًا في حلفك.

عقب ذلك هرب بانعمة من المدرسة مع أصدقائه ودخلوا متنزها في مدينة جدة خلسة، ليسبحوا في حوض السباحة، وعندما قفز من الحوض ارتطم رأسه بقاع الحوض فانكسرت رقبته وأصيب بالنزيف والشلل التام.

نعي الداعية بانعمة

نعى الآلاف على منصات التواصل الاجتماعي الداعية الراحل عبد الله بانعمة، كما نعته جمعية طيبة للإعاقة الحركية، قائلة "عظم الله أجرنا وأجركم في فقيد الدعوة وفقيد الهمة الذي كان له اليد العليا في إيصال رسالة الجمعية وإلهام المستفيدين بالصبر والكفاح".

كما نعى عدد من العلماء والمشايخ، الداعية السعودي الراحل وتداول محبّوه مقاطع فيديو له، وتحولت المنصات إلى دفتر عزاء رثاء للفقيد وتصدّر وسم "#وفاة_الداعية_عبدالله_بانعمة" موقع تويتر في السعودية.

 

اقرأ أيضا