أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

تسجيل الحج 2023 الاردن

تسجيل الحج 2023 الاردن

تسجيل الحج 2023 الاردن

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

تسجيل الحج 2023 الاردن، أعلنت وزارة الأوقاف وشؤون الحج والعمرة في دولة الأردن عن فتح باب. تسجيل الحج في الأردن 2023 ويستهدف هذا التصريح جميع المواطنين الأردنيين واللاجئين من قطاع غزة الراغبين في أداء فريضة الحج هذا العام ، وأعلنت الوزارة أمس أنه يمكن لجميع المواطنين الوصول إلى رابط التسجيل لحج 2023 الأردن على: بوابة الحج لقد بدأت.

تسجيل الحج 2023 الاردن

وزير الأوقاف والمقدسات الإسلامية الأردني د. قرابة 200 دينار وهي قيمة تسترد بعد انتهاء فترة التسجيل التي حددتها الدولة ، علما أن فترة التسجيل ستبدأ من اليوم وحتى الثلاثاء الموافق 7 فبراير.

شروط التسجيل في بوابة الحج الإلكترونية

  • يجب أن يكون المتقدم قد ولد في ديسمبر 1960 أو بعد ذلك.
  • يجب ألا يكون المتقدم قد أدى صلاة الفريضة من قبل.
  • يشار إلى أن المتقدم يجب أن يكون قد تلقى جرعتين من وباء كورونا وأن هذه اللقاحات يجب أن تكون معتمدة من وزارة الصحة الأردنية.
  • يشترط أن تكون المرأة الراغبة في محرم قد دفعت لنفسها ولمحرمها قرابة ستة آلاف دينار.
  • وفي حالة المدخرين يحق لجميع المدخرين بشرط ضخ نحو ثلاثة آلاف دينار في رصيدهم بحلول سبتمبر المقبل.
  • وأكد الخلايلة أن موسم الحج سيكون بكامل طاقته هذا العام كما كان قبل زحف فيروس كورونا الذي حد من أعداد الحجاج ، وتقدر حصة الأردن من عدد المعتمرين لهذا العام بنحو ثمانية آلاف. الحجاج بالإضافة إلى الحجاج الأفراد.

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية أعادت إعدادات الحج إلى ما كانت عليه قبل جائحة كورونا ، بالإضافة إلى قرار عدم التقيد بفئات عمرية معينة ، وكذلك خفض رسوم التأمين التي يدفعها الحجاج من 88. ريال سعودي حوالي 29 ريال سعودي.

 

اقرأ أيضا