أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

اليوم الرياضي قطر ٢٠٢٣

اليوم الرياضي قطر ٢٠٢٣

اليوم الرياضي قطر ٢٠٢٣

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

اليوم الرياضي قطر ٢٠٢٣، يُعد اليوم الرياضي في دولة قطر واحدًا من أهم وأبرز الأيام في الدولة الخليجية والتي تشهد فعاليات رياضية متعددة ومتميزة وذلك ضمن فعاليات تُنظمها الدولة في يوم وتاريخ محدد من كل عام.

وتهدف فعاليات اليوم الرياضي في قطر إلى تسليط الضّوء على ممارسة الأنشطة الرياضيّة من قبل مواطني قطر، بهدف الترويج للرياضة والاهمية الكبرى التي تعود على صحّة الإنسان من خلال ممارسة الرياضة.

اليوم الرياضي قطر ٢٠٢٣

ومن المقرر أن يكون اليوم الرياضي في دولة قطر للعام 2023 بتاريخ يوم الأربعاء (08/من شهر شباط فبراير /لعام 2023 ميلادي وفق المرسوم الأميري الأخير الذي تمّ من خلاله اعتماد أوّل ثلاثاء في الأسبوع الثاني لشهر شباط من كل عام موعدا لإحياء تلك المناسبة الرياضيّة المميّزة، ليتم من خلالها إرساء معالم الفكر الرياضي وتحقيق الأهداف المثاليّة في التعريف بأهميّة الرياضة والتعريف بضرورة مشاركة جميع أفراد الأسرة والعائلة من مواطني دولة قطر في ممارسة الأنشطة الرياضيّة، وقد تمّ إقامة اليوم الرياضي الأوّل في دولة قطر بتاريخ العام 2012 وتمّ تخصيصه واعتماده وتخصيصه بشكل سنوي ليكون المناسبة الرياضيّة الأبرز في الدّولة.

 

تفاصيل اليوم الرياضي في قطر 2023

يَحمل اليوم الرياضي في دولة قطر جملة من الأهداف المهمّة، فهو نافذة البلاد في هذا التاريخ التي تسلّط الضّوء على أهميّة الرياضة في حياة الإنسان، ويشمل ذلك التفاصيل الآتية:

يتم عبر فعاليات هذا اليوم الرياضي الترويج للرياضة على اختلاف أصنافها وأشكالها، والعمل على نشر ثقافة الفكر الرياضي للإنسان بما يعود بالنّفع على الصحّة العامة لكل مواطن لتقليل المخاطر التي تنتج عن قلّة الحركة.

التنويه على أهميّة الرياضة المستمرة والمنتظمة في مكافحة عدد واسع من الأمراض الخطيرة كأمراض القلب والشرايين= والسكّري، والتنويه على دورها الأساسي في تنظيم حياة الإنسان اليومية بشكل صحّي.

التّعاون التّام مع جميع المؤسسات في دولة قطر لضمان تنظيم عدد من الفعاليات المهمّة في مسارات رياضيّة للموظّفين والجمهور العام، حيث تشمل وزارة الصحّة العامة ومؤسسة حمد الطبيّة، واللجنة الأولمبيّة القطرية وأسباير زون وغيرها الكثير من المنظمات والهيئات الرياضيّة.

رعاية عدد واسع من المسابقات الرياضيّة التي من شأنها أن تنشر الفكر الرياضي بين المواطنين في دولة قطر، وأبرزها مباريات كرة القدم ومباريات كرة السلّة ورياضة التنس والتايكواندو وركوب الدّراجات الهوائيّة، والسباحة وغيرها من النشاطات الرياضية المهمّة في عملية بناء الإنسان.

يُساهم اليوم الرياضي في قطر على تقريب المسافات بين جميع فئات المجتمع من الموظفين والمدنيين والعسكريين، بالاستناد على الأفكار الرياضيّة التي تجمع أبناء المجتمع ضمن روح فريق متكامل مثل بناء روح الفريق المشترك والموحد للعمل على الاندماج والمشاركة بعد تحقيق مستويات في اللياقة والقوّة.

يُساهم هذا اليوم في التركيز على الثقافة القطريّة عبر ما يُعرف بالبطولة القطرية للتجديف بالقوارب المخصّصة لها، وهي قوارب الشواحف التقليديّة، فهي تعمل بمثابة تذكير رمزي بأهمية التراث الوطني القطري.

 

اقرأ أيضا