أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023

تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023

تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023، خطوات تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023.. رابط صاروخ  السؤال الذي يشغل بال العديد من المواطنين، للتعرف على خطوات تسجيل استمارة الثانوية العامة، وذلك بعدما طالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب الصف الثالث الثانوي بسرعة تسجيل استمارة التقدم للامتحانات المقبلة، وفي سبيل ذلك يرغب العديد من الطلاب في التعرف على خطوات تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023 .

تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023

خطوات تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023

وبدأت عملية تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023، اعتبارًا من يوم الأحد 15 يناير 2023، ومن المقرر لها بحسب تعليمات وزارة التربية والتعليم أن تستمر حتى يوم 28 فبراير 2023.

ونوضح لطلاب الصف الثالث الثانوي خطوات تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023 في التالي:

  •  الدخول على موقع تسجيل استمارة الثانوية العامة 2023 عبر الرابط التالي من هنا
  •  إذا لم يكن لديك حساب يتوجب عليك الضعط على الأيقونة السوداء لإنشاء حساب إلكتروني جديد مستخدمات
  • ستدخل على صفحة جديدة خاصة بالحساب المدرسى الموحد للخدمات الإلكترونية ويظهر فيها أيقونة لتسجيل حساب الطالب
  •  اضغط على ايقونة حساب الطالب على الجانب الأيسر باللون الأحمر
  • سيتطلب منك بعد ذلك تسجيل البيانات وإدخال الرقم القومي وفى حالة أقل من 16 عام يرجى استخدام رقم شهادة الميلاد المميكنة، ثم أدخل كود الطالب.
  •  بعد إدخال البيانات ستدخل على صفحة إنشاء البريد وستحصل على الإيميل الخاص بك.
  •  عليك العودة مرة أخرى إلى الصفحة الرئيسة للضغط على أيقونة تسجيل الدخول
  • أدخل البريد الإلكتروني الموحد الذي قمت بإنشائه
  •  ثم بعد ذلك اختر خدمة حفظة الاستمارة أو طباعتها مباشرة في حالة توصيل جهازه بطابعة.

إجازة نصف العام الدراسى 2023 لطلاب المدارس لمدة أسبوعين

بدأت السبت الماضي إجازة نصف العام الدراسي لطلاب المدارس، حيث يستمر الطلاب في الإجازة لمدة أسبوعين، بعدها يعود الطلاب إلى مدارسهم بالفصل الدراسي الثاني 11 و12 نوفمبر المقبل.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بتنظيم رحلات للطلاب. موضحة أنه في إطار الحرص على تنمية قيم الولاء والانتماء لدى طلاب المدارس. ومساعدتهم على الاستفادة من إجازة نصف العام الدراسي سيتم تنظيم رحلات مدرسية لجميع المراحل التعليمية لزيارة المشروعات القومية للدولة المصرية. والأماكن السياحية والأثرية بالمحافظات المختلفة لغرس قيم المواطنة والتأكيد على الثوابت الوطنية. وتنظيم الزيارات لمعرض القاهرة الدولي للكتاب وتنظيم العروض الفنية بمختلف أشكالها.

وطالبت الوزارة المديريات التعليمية بوضع برنامج لتنظيم بعض الندوات التثقيفية. والتى تهدف إلى محاربة الإرهاب الفكرى بكافة أشكاله. ومكافحة ظاهرة التنمر بمختلف أشكالها بين الطلاب وبعضهم البعض. أو بين المعلمين والطلاب وتفعيل دور الاخصائيين الاجتماعيين فى التصدى لهذه الممارسات بين الطلاب. ومتابعة سلوكيات الطلاب داخل المدارس من كافة الجوانب التربوية والتعليمية والصحية والنفسية.

موعد الفصل الدراسي الثاني 2023

ومن المرتقب أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت 11 فبراير 2023 لطلاب المدارس بكل الصفوف التعليمية. في التعليم العام والأزهري.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم في الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد أن مدة الدراسة الفعلية في الفصل الدراسي الثاني 2023 بعد حذف أيام الإجازات الرسمية 96 يوما. للفصل الدراسي الثاني، وينتهي يوم الخميس 8 يونيو 2023.

فيما ستبدأ امتحانات نهاية العام 2023 بداية من 6 مايو المقبل. حيث سيؤدي طلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية امتحانات نهاية العام الدراسي 2023 بداية من السبت الموافق 6 مايو 2023.

وستعقد امتحانات الدبلومات الفنية 2023 بداية من يوم السبت الموافق 27 مايو 2023. فيما ستبدأ امتحانات الثانوية العامة 2023 يوم السبت 10 يونيو 2023. وتستمر لمدة شهر، وفقا لما أوضحته وزارة التربية والتعليم.

اقرأ أيضا