أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

رابط نتيجة الصف الأول الثانوي 2023

رابط نتيجة الصف الأول الثانوي 2023

رابط نتيجة الصف الأول الثانوي 2023

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

رابط نتيجة الصف الأول الثانوي 2023 ، نقلاً عن بيان وزارة التربية والتعليم بجمهورية مصر العربية فقد أصدرت بياناً أوضحت فيه موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي والثاني، وأيضاً نتيجة الشهادة الإعدادية بعد انتهاء عمليات التصحيح. حيث سيكون موعد الإعلان عنها خلال الأسبوع الثاني من إجازة نصف العام، والتي بدأت منذ يوم الخميس الماضي الموافق 26 يناير. سيتم الإعلان عن النتائج بجميع محافظات مصر والمديريات التعليمية. يمكن للطلاب الاستعلام عن رابط نتيجة الصف الأول الثانوي من خلال ما سنوضحه في السطور التالية، وأيضاً الحصول عليها من خلال مواقع المديريات التعليمية الخاصة بهم بالاسم ورقم الجلوس.

رابط نتيجة الصف الأول الثانوي 2023

يمكنم الاستعلام عن نتيجة الصف الأول الثانوي فور ظهورها  عبر موقع وزارة التربية والتعليم الفني من خلال رابط نتيجة الصف الأول الثانوي، واتباع الخطوات التالية:

  • أولاً الدخول على رابط نتيجة الصف الأول الثانوي عبر موقع وزارة التربية والتعليم الفني من (هنا).
  • فور إتاحة النتائج على موقع الوزارة، يقوم الطالب باختيار الصف الخاص به سواء الأول الثانوي أو الثاني.
  • يقوم الطالب بتعبئة البيانات المطلوبة منه في الخانات الفارغة مثل رقم الجلوس وكود الطالب.
  • بعد تعبئة الفراغات يقوم الطالب بالضغط على زر عرض النتيجة، وسوف تظهر له بالاسم مع بيان درجاته.
  • يمكن للطالب البحث عن رابط نتيجة الصف الأول الثانوي من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بمحافظته أو مديرية التعليم التابع لها، حيث تقوم بعض المديريات بإتاحتها إلكترونياً.

موعد نتيجة الصف الأول الثانوي 2023

كشفت بعص المديريات التعليمية عن موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الأول 2023، فإليك أهم المديريات بمحافظة القاهرة التي أعلنت عن مواعيد نتيجة الصف الأول الثانوي بالترتيب:

  • الاثنين الموافق 6 فبراير 2023: (حلوان، شرق مدينة نصر، المعادي، المستقبل، التبين، باب الشعرية، الساحل، الزيتون).
  • الثلاثاء 7 من شهر فبراير لعام 2023: (مدينة السلام، القاهرة الجديدة، شبرا، وسط القاهرة، الشرابية، مصر القديمة، مصر الجديدة، المقطم، الخليفة).
  • الأربعاء الموافق 8 فبراير 2023: (الزواية الحمراء، الوايلي، عين شمس، منشأة ناصر، حدائق القبة، المطرية).
  • الخميس 9 فبراير 2023: (السيدة زينب، عابدين، غرب القاهرة،ديوان المديرية).

توزيع درجة نتيجة الصف الأول الثانوي 2023

بعدما استعرضنا معكم رابط نتيجة الصف الأول الثانوي، فإليكم معرفة كيفية توزيع الدرجات بنتيجة الصف الأول الثانوي. حيث إن مجموع الدرجات الكلي يبلغ 280 درجة. وتقسم على 140 درجة للفصل الدراسي الأول و140 درجة للفصل الدراسي الثاني ويتم تقسيمهم على المواد كالتالي:

  • الفلسفة: 20 درجة.
  • اللغة العربية: 50 درجة.
  • الكيمياء: 20 درجة.
  • الرياضيات: 40 درجة.
  • الفيزياء: 20 درجة.
  • اللغة الأجنبية الأولى: 40 درجة.
  • الأحياء: 20 درجة.
  • اللغة الأجنبية الثانية: 30 درجة.
  • التاريخ: 20 درجة.
  • الجغرافيا: أيضاً 20 درجة.

التعليم تعلن عن خطوات تقديم التظلمات على نتيجة الشهادة الاعدادية 2023 الترم الاول

 بدأت المديريات والإدارات التعليمية ببعض المحافظات إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 الترم، حيث أدى قرابة مليون و200 ألف طالب وطالبة بالصف الثالث الإعدادى امتحانات الفصل الدراسي الأول على مستوى الجمهورية ، وقد يسعى بعض أولياء الأمور فى التظلم على نتيجة الامتحان الخاصة بطلاب الثالث الاعدادي، لذلك نرصد لكم خطوات تقديم التظلم على النتيجة.

 خطوات تقديم تظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

  • يقوم ولى الأمر بتقديم طلب تظلم فى اليوم الثانى لإعلان نتيجة الفصل الدراسى الأول.
  •  يتم تقديم طلب التظلم فى المدرسة والإدارة التعليمية.
  • يقوم الطالب بتسديد الرسوم المقررة للتظلم على كل مادة يرغب فى التظلم فيها البالغ قدرها “40” جنيها لكل مادة يرغب تقديم التظلم فيها.
  • يرفق بالطلب القسيمة الدالة على سداد مبلغ التظلم وصورة بطاقة الرقم القومى لولى الأمر.
  •  يتم فحص تظلم الطالب للتأكد من عدم وجود أجزاء من الإجابة غير مقدرة.

 متي يتم احتساب درجات الطالب المتظلم

يتم احتساب درجات الطالب فى جمع الجزئيات بالدرجات بكل سؤال على حدة من الداخل أو عدم مطابقتها للدرجات النهائية على المرآة الخارجية لكراسة الإجابات، أو في حالة عدم احتساب الدرجة الأعلى فى الحالات المسموح بها.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بالاسم ورابط الحصول عليها مع الخطوات تتصدر نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بالاسم أو برقم الجلوس محركات البحث منذ بداية الأسبوع الحالي. حيث ينتظر الطلاب وأولياء الأمور نتائج أبنائهم بالشهادة الإعدادية منذ نهاية امتحانات نصف العام يوم 26 من شهر يناير الجاري. تعد نتيجة الشهادة الاعدادية من أهم الشهادات الرسمية بجمهورية مصر العربية. يمكنكم معرفة موعد ظهور نتائج الصف الثالث الإعدادي ورابط الحصول عليها  والشرح الكامل مع كافة الخطوات فيما يلي.

 

نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

شددت وزارة التربية والتعليم المصرية على جميع مصححي ومراجعي امتحانات الصف الثالث الإعدادي بمراعاة الدقة في عمليات التصحيح، ورصد الدرجات. كذلك تحرص وزارة التربية والتعليم على عدم التسرع في إعلان النتائج تفادياً لوقوع أي خطأ يتعلق بنتائج الطلاب.

كما تحرص الوزارة على أن تتم عمليات التصحيح وجمع الدرجات في سرية تامة حتى إعلان النتائج بشكل رسمي وفي حالة حدوث أي تسريب يخضع المسئول عنه للمساءلة القانونية. كذلك توجهت الوزارة إلى المصححين بضرورة مراعاة الطلاب في الأسئلة الصعبة أو المعقدة، وأيضاً مراعاة نماذج الإجابات.

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي بأن موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 سواء بالاسم أو رقم الجلوس عبر مواقع الإنترنت المختلفة، سيكون خلال النصف الثاني من إجازة نصف العام والتي ستصادف في أول أسبوع من شهر فبراير. كما أفادت أيضاً وزارة التربية والتعليم المصرية بأن نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بالاسم ورقم الجلوس سوف تعلن فور الانتهاء من عملية التصحيح.

كذلك وفقاً لتلك التصريحات الخاصة بوزارة التربية والتعليم ووفقاً للجدول الزمني المحدد من قبلهم فأن موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 قريب، وسوف تعلن بمحافظة القاهرة. ثم محافظة الجيزة ويليهما باقي محافظات الجمهورية التي لم تظهر بها تباعاً. بعد اعتمادها من قبل المحافظين وإتاحاتها عبر مختلف المواقع الإلكترونية للمديريات التعليمية.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بالاسم ورقم الجلوس

في ظل بحث الكثير من الطلبة والطالبات عن رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بالاسم ورقم الجلوس. سوف نعرض لكم كيفية الحصول عليها من البوابة الإلكترونية مع الخطوات من خلال السطور التالية:

  • الدخول على البوابة الإلكترونية لمعرفة نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بالاسم من (هنا).
  • يمين الصفحة الإلكترونية التي يتوجه إليها الطالب، سوف يقوم بالضغط على أيقونة نتائج الشهادة الإعدادية.
  • يقوم الطالب بتعبئة البيانات المطلوبة منه مثل رقم الجلوس، أو كود الطالب وخلافه. ثم يضغط على زر عرض النتيجة.
  • أخيراً سوف تظهر نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بالاسم للطالب مع بيان درجاته التي حصل عليها.

يذكر أن هذه البوابة الإلكترونية هي الخاصة بمحافظة القاهرة وسوف تظهر بمجرد أن يعتمدها محافظ القاهرة خالد عبد العالم. ذلك بعد الإعلان عن نتيجة أوائل المحافظة.

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الجيزة 2023

يمكن للطلاب من سكان محافظة الجيزة الحصول على نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الجيزة 2023 بعد اعتمادها من قبل اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة. قد تتيح الوزارة رابط للنتائج من خلال موقع المحافظة الإلكتروني للاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بالاسم ورقم الجلوس. كما يمكن أيضاً الاستعلام عنها من خلال المدارس بالمحافظة.

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة بورسعيد 2023

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة بورسعيد 2023 تم اعتمادها رسمياً من قبل محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان. كما يذكر أن نسبة نجاح طلاب الشهادة الإعدادية في الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2023 قد بلغت نحو 76.8%. كما أن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة بورسعيد 2023 من أولى النتائج التي ظهرت.

كذلك تعد المحافظة هي الأولى في الجمهورية لتطبيق نظام امتحان البابل شيت لطلاب الصف الثالث الإعدادي. هذه هي المرة الثانية لتطبيق هذا النظام بالامتحانات، فهو معمول به منذ العام الماضي 2022. يمكنكم الاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة بورسعيد 2023 من خلال الموقع الإلكتروني للمحافظة.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 بالاسم ورقم الجلوس عرضناها معكم من خلال ما سبق. كما عرضنا أيضاً كيفية الحصول عليها في بعض محافظات الجمهورية مع الخطوات. نتمنى النجاح والتوفيق لكل الطلبة من أبناء الشهادة الإعدادية الذين ينتظرون نتائجهم.

اقرأ أيضا