أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

تاريخ مواجهات الأهلي وريال مدريد

تاريخ مواجهات الأهلي وريال مدريد

تاريخ مواجهات الأهلي وريال مدريد

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

تاريخ مواجهات الأهلي وريال مدريد، تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي وريال مدريد قبل مباراتهما المرتقبة في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023.

الجميع بات يترقب قمة نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023، التي ستجمع بين الأهلي وريال مدريد على ملعب مولاي عبدالله في المغرب.

الأهلي هو نادي القرن في أفريقيا، أما ريال مدريد فيحمل نفس اللقب ولكن على مستوى العالم وقارة أوروبا، والمثير للاهتمام أنهما الفريقين الأكثر تتويجا بالألقاب القارية.

ريال مدريد هو الأكثر تتويجا بالألقاب القارية بواقع 28 لقبا، فيما يحتل الأهلي المركز الثاني في هذه القائمة بـ25 لقبا. 

يتشابه الفريقان في تحقيق الإنجازات والجماهيرية العريضة سواء داخل أو خارج بلادهما، إنها لن تكون مباراة عادية، بل مباراة بين كبيرين بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

تاريخ مواجهات الأهلي وريال مدريد

التقى ريال مدريد والأهلي مرة واحدة فقط، وكانت في مباراة ودية احتفل خلالها النادي المصري بتتويجه بلقب نادي القرن الأفريقي، عام 2002.

التاريخ هُنا ينحاز إلى الأهلي، حيث يتضح أن المارد الأحمر فاز بهذه المباراة على الريال بهدف دون رد من توقيع اللاعب النيجيري صنداي، بستاد القاهرة الدولي.

الريال ورغم ودية المباراة شارك بالعديد من نجومه في حقبة "الجلاكتيكوس" التاريخية، وأبرز من تواجدوا في هذا اللقاء كان زين الدين زيدان وروبيرتو كارلوس ولويس فيجو وميشيل سالجادو.

وفي الماضي البعيد، تحديدًا في الستينات، كان الأهلي جزءًا من مواجهة أخرى أمام ريال مدريد، لكنه لم يكن وحيدًا، بل اجتمع نجومه مع نجوم الزمالك في فريق واحد لمواجهة اللوس بلانكوس.

وانتهت هذه المباراة بفوز عريض لريال مدريد بـ7 أهداف مقابل هدف على استاد القاهرة.

تاريخ مواجهات الأهلي وريال مدريد

مواجهات الأهلي وريال مدريد

  • الأهلي 1 × 0 ريال مدريد - 2002 (مباراة ودية)

موعد مباراة الأهلي وريال مدريد

المباراة الثانية التي ستجمع بين ريال مدريد والأهلي ستكون رسمية هذه المرة، وتحديدًا في نصف نهائي كأس العالم للأندية، يوم 8 فبراير/ شباط 2023.

وستنطلق المباراة في الثامنة مساءً بتوقيت المغرب، التاسعة مساءً بتوقيت مصر، العاشرة مساءً بتوقيت السعودية.

 

اقرأ أيضا