أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

يسهم التنوع الحيوي في استقرار النظام البيئي

يسهم التنوع الحيوي في استقرار النظام البيئي

يسهم التنوع الحيوي في استقرار النظام البيئي

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

يسهم التنوع الحيوي في استقرار النظام البيئي، يعتبر سطح الارض من اهم المقومات الاساسية التي لها دورها في حياة واستقرار الكائنات الحية علي سطح الارض وفق الكثير من العمليات الحية التي لها دورها كبير في النظام البيئي، تعتبر  النباتات من اهمها انواع الكائنات الحية.

فمثلا الغابات تعد نظاماً بيئياً ذا قدرة إنتاجية مرتفعة حيث تتنوع مصادر الغذاء ويشتد التنوع الحيوي الذي يعتقد أنه أغنى من التنوع الحيوي في أي بقعة أخرى على سطح الأرض، ولذلك يزداد تعقيد النظام البيئي مما يسهم في زيادة استقراره وتوازنه.

ويعتبر النظام البيئي من اهم الانظمة الحيوية التي لها دورها في حياة المخلوقات الحية، ويعد التعدد والتنوع الحيوي من اهم الاسس التي لها اهميتها في الحفاظ علي التنوع الحيوي واستقراره، يعمل التنوع البيئي علي استقرار التوازن البيئي.

يعد الاستقرار البيئي من اهم الاسس التي لها دوها في نجاح البيئة التي يتم من خلالها القيام بالعديد من انواع العمليات الحيوية المختلفة المهمة في استقرار الكائنات الحية، الذي بدوره بعمل علي تحقيق الازدهار الاقتصادي والاكتفاء الذاتي.

فالتنوع الحيوي biodiversity هو تنوع الحياة في مكان ما, ويحدد عدد الأنواع المختلفة الموجودة في ذلك المكان. حيث يزيد التنوع الحيوي من استقرار النظام البيئي، ويسهم في جودة الغلاف الحيوي. ويشمل التنوع الحيوي على ثلاثة أنواع هي: التنوع الوراثي، تنوع الأنواع، وتنوع النظام البيئي.

  • السؤال: يسهم التنوع الحيوي في استقرار النظام البيئي؟

  • الأجابة: الاجابة صحيحه

اقرأ أيضا