أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

أسرع علاج ديدان للأطفال

أسرع علاج ديدان للأطفال

أسرع علاج ديدان للأطفال

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

أسرع علاج ديدان للأطفال, لا يوجد ما يسمى أسرع علاج للديدان فعليًّا، بل تعتمد فترة العلاج على العديد من العوامل، مثل: نوع الديدان، ومدى تقدم الحالة، ومدى انتشار الديدان وبيوضها في محيط المريض. 

  • المصاب بالديدان الدبوسية (Pinworms): يحتاج لدواء يعطى على جرعتين، والفاصل بين كل جرعة والأخرى يقارب أسبوعين لكي يتمكن من التخلص من الديدان كليا, مثل: دواء الميبيندازول (Mebendazole)، ودواء البيندازول (Albendazole)، ودواء البيرانتيل (Pyrantel).
  • الأشخاص المصابون بديدان وطفيليات البلهارسيا (Schistosomiasis): يحتاجون لأخذ 2-3 جرعات في يوم واحد فقط للقضاء على هذا النوع من الديدان, مثل: دواء البرازيكوانتيل (Praziquantel)، ودواء النيتازوكسانيد (Nitazoxanide).

قد تكون الأدوية أسرع علاج للديدان وأكثرها فاعلية، وهذه بعض الأدوية التي قد يصفها الطبيب لعلاج الديدان المعوية حسب نوع الديدان.

 ديدان البطن هي نوع من الطفيليات التي من الممكن أن تتسلل إلى القناة الهضمية بطريقة أو بأخرى، ولها عدة أنواع مختلفة، مثل: الديدان الشريطية، والديدان الخطافية (Hookworm)، والديدان الدبوسية.  

قد تتسبب ديدان البطن بظهور أعراض متنوعة تختلف حسب نوع الديدان وتختلف من شخص لآخر، ولكنها عمومًا غالبًا ما تشبه أعراض بعض الاضطرابات والأمراض الهضمية، مثل: فقدان الشهية، والإرهاق، والنفخة، والغثيان، وألم البطن.

ينبغي على الأم فور ملاحظتها وجود بعض الديدان حول فتحة شرج الطفل الذهاب به إلى الطبيب المتخصص، والذي يقوم بدوره بوصف الذي يراه أفضل دواء لعلاج الديدان عند الأطفال، وعلى الفور تقوم الأم حينها بإعطاء الطفل الجرعة الموصى بها من قبل الطبيب, حيث يستمر العلاج فترة طويلة قد تصل إلى شهر، وذلك لأن دورة حياة تلك الديدان لا تقل عن ثلاثة أسابيع.

هناك عدة أطعمة من شأنها أن تكون مكافحة لتلك الإصابة وتحل محل أفضل دواء لعلاج الديدان عند الأطفال، لنتعرف عليها سويًا من خلال ما يلي:

  • فصوص الثوم
  • بذر البابايا
  • بذور اليقطين
  • قطع الجزر

ومن الهام أن تنتبه الأم لإرشادات الطبيب، كي لا تعود الإصابة مرة أخرى أو تنتقل لأيٍ من أفراد العائلة. 

اقرأ أيضا