أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الخميس 24.75 C

ما هو البيتكوين وكيفية ربحها

ما هو البيتكوين وكيفية ربحها

ما هو البيتكوين وكيفية ربحها

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ما هو البيتكوين وكيفية ربحها, بيتكوين بالإنجليزية Bitcoin‏ هي عملة مشفرة تم اختراعها في عام 2008 من قبل شخص أو مجموعة من الأشخاص مجهولي الهوية عرفوا باسم ساتوشي ناكاموتو، بدأ استخدام العملة في عام 2009 عندما تم إصدار تطبيقها كبرنامج مفتوح المصدر.

وتعتبر البيتكوين أول عملة رقمية لامركزية، من دون وجود بنك مركزي، يمكن إرسالها من شخص إلى آخر عبر شبكة البيتكوين بطريقة الند للند دون الحاجة إلى طرف ثالث وسيط كالبنوك. حيث يتم إنشاء البيتكوين كمكافأة لعملية تعرف باسم التعدين ويمكن استبدالها بعملات ومنتجات وخدمات أخرى.

ما هو البيتكوين وكيفية ربحها

إستخراج البيتكوين هي العملية التي يتم من خلالها تحرير البيتكوين لدائرة التداول. ذلك ينطوي على حل لغز صعب حسابياً لاكتشاف كتلة جديدة، والتي تضاف إلى سلسلة الكتلة، بالمقابل يتلقي مكافأة على شكل عدد قليل من البيتكوين. كلما تم إنشاء المزيد من البيتكوين، تزيد صعوبة عملية استخراج البيتكوين، وبالتالي زادت قوة الحواسيب المشاركة بعملية الاستخراج. فبالماضي كان الكمبيوتر المكتبي العادي يكفي لعملية استخراج البيتكوين، الا انه الآن ولمجاراة مستوى الصعوبة، يجب استخدام أجهزة حاسوب ووحدات معالجة أكثر تقدماً واكثر سرعة.

ربحها تماماً مثل تبادل العملات المادية العادية. فعندما تقوم بشراء عملة واحدة مقابل عملة اخرىالبورصات عبر الانترنت مثل Mt. Gox تعمل كوسطاء للمعاملات بالعملة، وهي تقوم بتحويل رأس المال من البيتكوين إلى الدولار الأمريكي إلى العملات الوطنية الأخرى، ومرةً اخرى تعود الى تحويلها إلى الدولار أو البيتكوين. وهذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها كسب المال. من خلال استغلال القيم المتغيرة باستمرار لعملات مختلفة، حيث يمكن للمتداولين الاستفادة من تحريك الاموال حول هذه الأسواق، في عملية تعرف باسم المراجحة. ولكن يمكن أن يفقدوها بنفس السهولة.

لشراء أو كسب عملات بيتكوين مجانية، تحتاج أولا إلى تنزيل محفظة بيتكوين وهي عبارة عن برنامج يتيح لك إرسال الأموال واستلامها وتخزينها بشكل آمن في شبكة البيتكوين وبمجرد تنزيل المحفظة، أنت بحاجة إلى إنشاء حساب في منصة لتداول العملات المشفرة التي تمت الموافقة عليها من قبل مزود محفظتك ثم الانطلاق في رحلة الربح من البيتكوين.

اقرأ أيضا