أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

علاج تساقط الشعر في المنزل

علاج تساقط الشعر في المنزل

علاج تساقط الشعر في المنزل

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

علاج تساقط الشعر في المنزل, يواجه الكثير من الناس صعوبة في العناية بشعرهم في حال بدء تساقطه أو أن يصبح رقيقًا. فمن الممكن أن يكون ضعف صحة الشعر بسبب المواد الكيميائية والمكونات الضارة الموجودة في الجسم.

يجعل تساقط الشعر الأشخاص أكثر وعياً تجاه المظهر الخارجي لهم، فالشعر الكثيف يعزز تقدير الذات، والثقة في النفس، فالسبب الرئيسي لتساقط الشعر وراثي، وتُساهم العديد من العوامل في فقدان الشعر، مثل: الإجهاد العاطفي، أو الجسدي، واستخدام دواء جديد، وأمراض المناعة الذاتيّة، ونقص التغذية، والإفراط في التدخين، والاستخدام المفرط لمنتجات تصفيف الشعر، والعناية بالشعر بطريقة خاطئة، وسوء التغذية، ومشاكل الغدّة الدرقية، وفقر الدم والحمل، والعلاج الكيميائي.

علاج تساقط الشعر في المنزل

  • الصبار: لانه يهدئ فروة الرأس ويمنحها التغذية لذلك فهو يقلل من قشرة الشعر ويزيد من نمو الشعر بوتيرة سريعة.
  • التدليك: هو أكثر علاج طبيعي يزيد من نمو الشعر ويحسن قوته لأنه يساعد على تحفيز نمو الشعر ويؤدي أيضًا إلى تهدئة الإحساس في الرأس.
  • فيفيسكال: هو مكمل علاجي طبيعي يستخدمه الناس لتحسين جودة شعرهم. حيث يحتوي (Viviscal) على مركب بحري هو ( AminoMar C ) وهو السبب وراء نمو الشعر. ويتكون من معادن مفيدة وفيتامينات ومركبات مقوية فعالة تعزز نمو الشعر.
  • 4. زيت السمك: تعود الفوائد الصحية لزيت السمك إلى حد كبير لوجود أحماض أوميغا 3 الدهنية فيه، حيث يحسن مناعة وكثافة الشعر. وهو مفيد للقلب ويعزز صحة الجلد أيضًا.
  • عصير البصل: يعد عصير البصل علاجا طبيعي لتحسين جودة الشعر وزيادة كثافته إذ تميل مستخلصات البصل إلى تحسين الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم، مما يسهل نمو الشعر ويزيد من كثافته.
  • الجينسنغ: يعتبر تناول الجينسنغ بأي شكل من الأشكال فعالاً في تعزيز نمو الشعر وتحفز مكملات الجنيسنغ نمو الشعر حيث تحتوي على مكونات نشطة تزيد من كثافته وتساعد في إعادة نمو الشعر بسرعة.
  • زيت إكليل الجبل: زيت إكليل الجبل هو أحد الزيوت الأساسية التي تساعد في زيادة نمو الشعر حيث يساعد في تقليل تساقط الشعر وعلاج مشاكله بشكل فعال, ويمكن استخدام زيت إكليل الجبل لعلاج الصلع الوراثي, كما يمكن أن يؤدي خلط بضع قطرات من زيت إكليل الجبل مع الزيوت الحاملة إلى تحسين ملمس الشعر وخلطه مع الشامبو والبلسم أيضًا.
  • علاج الشعر بالليمون: يمكن أن يكون استخدام زيت الليمون على شعرك فعالًا في تحسين جودة الشعر وكذلك سرعة نموه؛ وهو علاج فعال يمكن استخدامه على شكل شامبو وبلسم.
  • زيت المسك: يمكن أن يكون زيت المسك فعالاً في تحسين جودة الشعر والدورة الدموية في فروة الرأس ونتيجة لذلك يصبح نمو الشعر أسرع ويحصل على العناصر الغذائية الأساسية في كثير من الأحيان وهو علاج فعال لإعادة نمو شعرك وزيادة سماكته.
  • زيت الخروع: لأنه غني بأحماض أوميغا الدهنية، فإن الزيت الخروع لا يمنع فقط تساقط الشعر، لكنه يجعله أيضا قوياً ولامعاً.
  • زيت النعناع: أضيفي بضع قطرات من زيت النعناع إلى زيت الشعر الخاص واستخدميه في تدليك فروة الرأس، فالنعناع يساعد على التخلص من التهابات فروة الرأس.
  • زيت جوز الهند: يعد زيت جوز الهند حلاً مدهشاً لجميع مشاكل الشعر لذا فإن التدليك المنتظم لفروة الرأس به بعد الشامبو يضمن الحد من تساقط الشعر بشكل كبير. 

اقرأ أيضا