أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

ماهي أعراض سرطان الثدي الحميد

ماهي أعراض سرطان الثدي الحميد

ماهي أعراض سرطان الثدي الحميد

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ماهي أعراض سرطان الثدي الحميد, سرطان الثدي الحميد يعد أكثر أنواع السرطانات التي تصيب النساء، فحسب الدراسات الأمريكية فإن سيدة واحدة من أصل ثمانية سيدات تُصاب بسرطان الثدي، ومع ذلك فإن الأطباء لم يستطيعوا حتى اليوم تحديد السبب الرئيسي الكامن وراء إصابة النساء بسرطان الثدي الحميد.

كما ان سرطان الثدي الحميد هو مجموعة من التغيرات غير الطبيعية التي تصيب الثدي، إلا أنها غير سرطانية، كما أنّها لا تشكل خطرًا على الحياة، لكن خطورتها تكمن في إمكانية تحول هذا النمو الحميد إلى خلايا سرطانية في بعض الحالات.

حيث تتميز الأورام الليفية بأنها ناعمة الأطراف، وسهلة الحركة، وغالباً ما تظهر بكلا الثديين. يعد الثدي من الأعضاء الحساسة للتغيرات الهرمونية بجسد المرأة، فهو يتغير على مدار حياتها باستمرار تبعاً لدورة الحيض الشهرية، وقد تكون تلك التغيرات التي لوحظت على الثدي التهاب نتيجة التقاط عدوى، أو إصابة بالثدي، أو تغير طبيعي بالأنسجة، وبالطبع يمكن أن تكون ورم ليفي حميد. 

ماهي أعراض سرطان الثدي الحميد

  • ملاحظة وجود كتلة في الثدي كالورم الليفي المتكيس (Fibrocystic), النخر الدهني (Fat necrosis), الورم الغدي الليفي (Fibroadenomas).
  • ملاحظة وجود كتلة في الإبط.
  • ملاحظة تغير في جلد الثدي.
  • تغير حجم الثدي وشكله بشكل مفاجئ, كحدوث تغير في شكل وموقع الحلمة، حيث تستدير الحلمة إلى الداخل باتجاه الثدي وتصبح معكوسة.
  • ملاحظة الإفرازات من حلمة الثدي أو تقشر الجلد عليها, كخروج إفرازات من الحلمة عند تضخمها نتيجةً لالتهاب، وانسداد قنوات الحليب.
  • الشعور بألم في الثدي.

عند ملاحظة أي من أعراض سرطان الثدي الحميد لا بد من مراجعة الطبيب فورًا لتشخيص الحالة، وذلك لتحديد فيما إذا كان السرطان حميدًا ومعرفة نوعه، وتحديد احتمالية تحوله إلى خلايا سرطانية لاتباع طرق العلاج المناسبة.

اقرأ أيضا