أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

10 فوائد الرياضة للأطفال

10 فوائد الرياضة للأطفال

10 فوائد الرياضة للأطفال

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

10 فوائد الرياضة للأطفال, ممارسة الطفل الرياضة من الأمور الهامة التي تعود على صحة الطفل ونموه الجسدي والعقلي بالكثير من الفوائد فأصبح الاهتمام بالرياضة الآن أمر واجب على كل أب وأم خاصة لأن الألعاب الالكترونية أصبحت المسيطر على عقل الاطفال وسلوكهم، فوجب ضرورة تنمية شخصية الطفل وشغل وقته واستغلال أوقاتهم بشيء آخر أكثر متعة وفائدة وهو ممارسة الرياضة.

تلعب الرياضة دورًا حيويًا في بناء العضلات والحفاظ عليها؛ لأنها تحفز إفراز الهرمونات التي تعزز قدرة العضلات على امتصاص الأحماض الأمينية، مما يساعد على نمو العضلات ويحافظ عليها. كذلك تزيد الرياضة حجم وقوة ألياف العضلات.

كما تزيد الرياضة عدد وكثافة الشعيرات الدموية التي تزود عضلات الهيكل العظمي بالدم, وتقلل خطر فقدان العضلات وضعفها مع التقدم في العمر.

فمن المهم أن يشجع الأهل الأطفال على اختيار الرياضة التي يحبونها ضمن المسموح به، ومشاركتهم التمرن، والثناء على مجهود الطفل بغض النظر عن الفوز والخسارة.

10 فوائد الرياضة للأطفال

  1. تجعل الجسم قوياً وصحياً بشكل دائم من خلال تنمية العضلات وتقويتها.
  2. تعلم الطفل تنظيم وقته وتنظيم سلوكياته .
  3. اللعب والرياضه يجعل الطفل يفرغ شحناته الزيادة فيقل بداخله الرغبة في العنف .
  4. عندما يمارس الطفل الرياضة ويسعى للفوز ويحقق ذلك يشعر بثقة في النفس وفي قدراته
  5. تساعد الرياضة الطفل على تنمية مهارات القيادة عنده وتشجيعه على اتخاذ  قراراته سليمة وبنفسه
  6. ستعلم الطفل كيف يمكنه مع التدريب أن يصل لما يريد تحقيقه وتحديد أهدافه.
  7. في انواع من الرياضة تعلم الطفل كيفية الدفاع عن النفس عن التعرض لحالات تحرش أو أذى.
  8. تجعل الطفل اجتماعياً ومندمجاً بالبيئة المحيطة، فمن خلال اللعب مع أقرانه وتبادل الكلام والآراء يتعلم الطفل كيفيّة التعامل مع الآخرين والسلوك الصحيح في هذا التعامل.
  9. ممارسة الرياضة ووجود قائد في اللعبة يعلم الطفل النظام، وأن هناك شخصاً يجب أن نحترمه ونتبع تعليماته.
  10. من أهم ما تحققه الرياضة للطفل من فوائد هو تكوين العديد من السلوكات الأخلاقية، كالصبر، والصدق، والعدل، والمحبة، والتعاون، والتي يقتبسها بشكل تلقائي من خلال قوانين اللعبة.

وهناك حكمة تقال دائمًا “العقل السليم في الجسم السليم” ولا يوجد عمل أفضل من أن تبني جسم طفلك وتجعله سليمًا فينعكس هذا على عقله وتفكيره حيث أن فوائد الرياضة للاطفال لا حصر لها وهي من الضروريات.

وأخيرًا بعد أن استعرضنا اهمية الرياضة للاطفال وفوائدها العديدة، ننصح الأهل بضرورة تشجيع الأطفال على الرياضة منذ الصغر بحيث تصبح جزءًا لا يتجزأ من حياتهم.

اقرأ أيضا