أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

تبرعات السعودية لسوريا 2023

تبرعات السعودية لسوريا 2023

تبرعات السعودية لسوريا 2023

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

تبرعات السعودية لسوريا 2023, تجاوزت قيمة تبرعات الحملة الشعبية السعودية عبر منصة "ساهم" لمساعدة المتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا، أكثر من 100 مليون ريال حتى الآن.

ووصلت قبل قليل أولى طائرات الجسر الجوي الإغاثي السعودي إلى تركيا، كما وصلت صباح اليوم البعثة السعودية المشاركة في إغاثة متضرري الزلزال إلى تركيا وتتضمن فرقًا طبية وتطوعية وفرقًا من الدفاع المدني.

وإنفاذا لتوجيهات القيادة؛ أطلق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، يوم أمس، الحملة الشعبية التي تتضمن تنفيذ برامج متنوعة تشمل تدشين جسر جوي لإيصال المساعدات الإيوائية والصحية والغذائية واللوجستية للمتضررين، وإرسال فرق الإنقاذ وفرق التدخل السريع وفرق الطوارئ الطبية إلى مواقع الحدث.

وأوضح المشرف على مركز الملك سلمان للإغاثة، عبد الله بن عبد العزيز الربيع، أنّ التبرعات للحملة تجاوزت قبل إطلاقها عشرات الملايين، مما يؤكد أنّ العمل الإنساني جزء لا يتجزأ من صفات الشعب السعودي.

وكانت وكالات الأنباء السعودية  قد أوضحت أنه إنفاذاً لتوجيهات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، أطلق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بمقره في الرياض أمس، حملة شعبية عبر منصة "ساهم" لمساعدة المتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا.

وكانت قد بعثت المملكة فرق إنقاذ كما سيّرت جسراً جوياً إغاثياً ينقل مساعدات طبية وإنسانية بصورة عاجلة، إلى كل من تركيا وسوريا.

وفي إشادة بتلك الجهود، نوّه مدير الشؤون الإنسانية بمكتب الأمم المتحدة في السعودية، عبد الحق الأميري، بتواصل الرياض الدائم مع المنظمات الدولية ذات العلاقة بالعمل الإغاثي والإنساني، "مما يؤكد خلو مساعيها الإغاثية لدفع البلاء والضرر عن الإنسانية في العالم أجمع من الاعتبارات أو الأغراض السياسية أو العرقية أو غيرها".

وكانت تركيا وسوريا تأثرتا بوقوع زلزال مدمر فجر الإثنين الماضي، في وسط تركيا، وتبعته هزات ارتدادية أسفرت عن مقتل وإصابات الآلاف.

اقرأ أيضا