أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

حجز موعد مركز صحي 2023 البحرين

حجز موعد مركز صحي 2023 البحرين

حجز موعد مركز صحي 2023 البحرين

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

حجز موعد مركز صحي 2023 البحرين، أعلنت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية عن تحسين واجهة تطبيق «مجتمع واعي»، وإضافة العديد من المميزات لتسهيل المعاملات اليومية على مستخدمي التطبيق.

وكشفت الهيئة في حسابها الإلكتروني الرسمي على منصة تويتر«عن المميزات الجديدة في تطبيق مجتمع واعي كبطاقاتي، بطاقاتي الصحية ومواعيدي الصحية.

وبيّنت بأن الخدمة الاولى هي «بطاقاتي» وهو مقترح فائز في مسابقة الابتكار الحكومي، ويشمل محفظة المستندات الحكومية الإلكترونية، وهي تعنى بعرض المستندات الشخصية الكترونيا لمستخدمي التطبيق (كشهادة الميلاد، وبطاقة الهوية، وجواز السفر، رخصة السياقة وشهادة ملكية المركبة).

وإما الخدمة الثانية في التطبيق الجديد، فقد تم إضافة خدمة جديدة وهي خدمة مواعيدي الطبية وتتميز بعرض المواعيد لمستخدمي التطبيق، (مواعيد المراكز الصحية والمستشفيات الحكومية ومواعيد توصيل الوصفات الطبية بمجمع السلمانية الطبي ومواعيد فحص وتطعيم فيروس كورونا).

وإما الميزة الثالثة فهي خدمة السجل الصحي، ويتم من خلالها عرض السجلات والمستندات الصحية (لمستخدمي التطبيق»، كسجل التطعيمات ونتائج فحص فيروس كورونا.

واشارت الهيئة إلى أن ملامح تطوير التطبيق، جائت لتحسين تجربة المستخدم وأداء التطبيق وعرض الخدمات بواجهة محسنة.

وذكرت خلال ردودها على استفسارات المواطنين عبر موقع بأن هناك مزايا وخدمات الكترونية أخرى قادمة، وسيتم عرضها قريبا في الموقع، كخدمة توفير المحفظة الإلكترونية للدفع، وبحسب هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية فإنه يتم النظر حاليا في إمكانية اعتماد محفظة المستندات الحكومية الإلكترونية كبديل عن المستندات الفعلية من قبل الفريق المختص.

الجدير بالذكر، إن هذا التطبيق يوفر عدد من الخدمات بالتعاون مع عدد من الجهات وهم هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، وزارة الصحة، الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19)، شؤون الجنسية والجوازات والإقامة والإدارة العامة للمرور.

ويقدم التطبيق جميع خدماته باللغتين العربية والإنجليزية، حرصًا على تمكين جميع فئات المجتمع في مملكة البحرين من استخدام التطبيق.

ويتيح التطبيق للمستخدمين المسجلين الخدمات التالية (بطاقاتي: محفظة للمستندات الحكومية الرقمية تمكن المستخدمين من عرض البطاقات والمستندات الرسمية مثل: بطاقة الهوية وجواز السفر وشهادة الميلاد ورخصة السياقة وشهادة ملكية المركبة، مواعيدي الطبية: يمكن للمستخدمين عرض مواعيد المراكز الصحية والمستشفيات الحكومية ومواعيد توصيل الوصفات الطبية بمجمع السلمانية الطبي بالإضافة إلى مواعيد فحص وتطعيم فيروس كورونا وخدمة بطاقاتي الصحية: تمكن المستخدمين من عرض المستندات والسجلات الصحية الرسمية مثل:سجل التطعيمات لفيروس كورونا (كوفيد-19)، نتائج فحوص فيروس كورونا (كوفيد-19): يمكن للمستخدمين عرض وطباعة الفحوصات المختبرية لفيروس كورونا وعرض وطباعة شهادات الحجر والتعافي لفيروس كورونا وجدري القردة.

كما يوفر التطبيق الخدمات المتعلقة بفيروس كورونا وهي: التسجيل لأخذ لقاح فيروس كورونا: يمكن للمستخدمين التسجيل وحجز موعد لأخذ اللقاحات المعتمدة، وشهادة التطعيم المضاد لفيروس كورونا: بإمكان المستخدمين إصدار شهادة التطعيم عبر التطبيق، إلى جانب فحص الأجسام المضادة لفيروس كورونا: بإمكان المستخدمين حجز موعد لفحص الأجسام المضادة ويتم تحديث حالة الدرع لمدة ثلاثة أو ستة أشهر وفقاً للنتيجة الإبلاغ عن مشاكل متعلقة بالسجل الصحي: بإمكان المستخدمين الإبلاغ ومراجعة المشاكل المتعلقة بالسجل الصحي لفايروس كورونا، شهادة العزل: بإمكان المستخدمين عرض شهادة العزل الذاتي أثناء الإصابة بفايروس كورونا من خلال التطبيق و شهادة التعافي: بإمكان المستخدمين عرض وطباعة شهادة التعافي من فايروس كورونا، استمارة الموافقة على لقاح فالنيفا: بإمكان المستخدمين الموافقة على أخذ لقاح فالنيفا المضاد لفيروس (كوفيد-19) المصرح به من قبل مملكة البحرين للاستخدام الطارئ.

وتتبع أثر المخالطين: تنبيه المستخدمين لإجراء الفحص عند مخالطتهم لحالة إيجابية، نتائج وشهادة فيروس كورونا (كوفيد-19): يمكن للمستخدمين عرض نتائج الفحوصات المختبرية لفيروس كورونا فور صدورها من مركز الفحص، و إقرار مغادرة مملكة البحرين: هذه الخدمة تُمكن المواطنين من الإقرار على المسؤوليات المترتبة على السفر للخارج قبل مغادرة البلاد، كذلك إقرار الوصول إلى مملكة البحرين.

آلية حجز المواعيد الصحية بالبحرين

تهتم وزارة الصحة بالمملكة البحرينية اهتماماً كبيراً بالخدمات الطبية التي يتم تقديمها للمواطنين على أرضها، ومن أهم هذه الخدمات خدمة حجز المواعيد في المراكز الصحية.

لذلك حرصت الوزارة على إطلاق هذه الخدمة من خلال مشروع نظام المعلومات الصحية الوطني (I-SEHA).

  • ويمكن للمواطن من خلال هذه الخدمة أن يقوم بالحجز مع الطبيب الذي يحتاج إليه بعد الاطلاع على مواعيده بشكل إلكتروني عبر شبكة الإنترنت دون أن يحتاج إلى التحرك من مكانه.
  • كما يمكن أيضاً أن يتم إلغاء الحجز أو استبداله بموعد آخر عن طريق شبكة الإنترنت أيضاً، وذلك تسهيلاً على المواطنين وتقديراً للظروف الصحية للمرضى.
  • ويتم تقديم جميع هذه الخدمات من خلال التعاون مع إدارة المركز الصحي بوزارة الصحة البحرينية.

حجز موعد مركز صحي 2023 البحرين

يمكنك إن كنت من سكان البحرين الأصليين أو إن كنت مقيماً داخل البحرين أن تحجز موعداً في أحد المراكز الصحية بالبحرين من خلال الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى الصفحة الرسمية الخاصة بوزارة الصحة بالبحرين من خلال هذا الرابط
  2. اضغط على عبارة “ابدأ الخدمة” الموجودة في الجزء السفلي من الصفحة الرئيسية.
  3. املأ جميع البيانات المطلوبة وهي بيانات خاصة بالمريض.
  4. سوف يقوم الموقع بتحديد المركز الصحي المناسب لك بشكل تلقائي.
  5. قم باختيار نوع الخدمة التي ترغب في الاستفادة منها من بين الخدمات المتاحة.
  6. اكتب البيانات المطلوبة حتى تتم عملية الحجز بالكامل.

اقرأ أيضا