أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

شرح نص تونس الجميلة

شرح نص تونس الجميلة

شرح نص تونس الجميلة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

شرح نص تونس الجميلة، هذه القصيدة من القصائد المهمة للشاعر التونسي الشهير أبي قاسم الشابي وهو الذي يتحدث عن الوطن الأم وجماله وتجميل صورته للآخرين. باعتبارها موطن الصور مع العديد من الصور الفنية الجميلة ، يتم من خلالها تنفيذ العديد من الأنشطة الهامة التي يحتاجها الفرد في المجتمع العربي ، مما يدل على مكانة تونس الخضراء وجمالها وروعتها في نفوس التونسيين والعرب.

شرح نص تونس الجميلة

ويهدف الشاعر من القصيدة إلى تجميل صورة الوطن كسمة فنية باستخدام لغة الغزل في الشعر الوطني واستخدام المعاني الوطنية المتعلقة بالحب والولاء والانتماء. المحتل و اتمنى التخلص منه باسرع وقت ممكن بجهود المواطنين التونسيين.

ومن النشاطات التي ظهرت في تفسير قصيدة جمال تونس مغازلة العفاف التي هدفها حب الوطن ، ومغازلة مرتبطة بقيمة الحرية والعمل ومغازلة تقدر الإنسانية النبيلة والانحطاط. التي يقترن فيها الفعل بالحرية ومن المبررات التي يقدمها الشاعر للشعر الوطني في هذه القصيدة علاقته بتونس في فترة الاحتلال الحرجة ، وهي تعبير عن صدق ارتباط قلبه بتونس وانخراطه في تونس. في المرحلة الوطنية والفيضان ، وهي الأسباب التي تحتاجها تونس للتحرر.

من هو مؤلف أجمل قصيدة تونس أبو القاسم الشابي؟

القصيدة كتبها التونسي الجميل الشاعر التونسي أبو القاسم الشابي المعروف في تونس بشاعر الأخضر ولد في توزر في 24 فبراير 1909 وتوفي في التاسع من أكتوبر ، عام 1934 م ، عندما كان صغيرا وخمسة وعشرين عاما مصابا بالمرض ، وهو من عائلة شهيرة في تونس ، شقيقه هو الوزير محمد الأمين الشابي ، وهو أول وزير للتربية والتعليم في عهد الاستقلال.

اقرأ أيضا