أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

تحليل الحمل الرقمي 2023

تحليل الحمل الرقمي 2023

تحليل الحمل الرقمي 2023

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

تحليل الحمل الرقمي 2023، يجب على المرأة الحامل إجراء هذا الاختبار للتحقق من النمو الصحيح للجنين ، وقد يطلب طبيبك هذا الإجراء عندما تكون قلقًا بشأن حالتك. الصحة أثناء الحمل. لذلك ، من خلال موقع إيجي برس ، سوف نوضح لك كيفية قراءة تحليل الحمل الرقمي بسهولة وتقديم جميع المعلومات الواردة في تحليل الحمل الرقمي في الأسطر التالية.

تحليل الحمل الرقمي 2023

طريقة سهلة لقراءة تحليل الحمل الرقمي

عند إجراء اختبار حمل رقمي ، فإن النتائج التي تراها هي أرقام تحدد عمر الحمل للمرأة وتكون أكثر دقة من الطرق الأخرى، يوصى بقراءة نتائج التحليل من قبل أخصائي المختبر أو الطبيب المعالج للتأكد من تحديد النتائج بوضوح ودقة. يوجد أيضًا جدول موثوق يمكن من خلاله مقارنة نتائج التحليل. اقرأها بنفسك مع نتائج التحليل الرقمي.

ثانيًا ، نظرًا لأن تحليل الحمل الرقمي يتم قياسه بالأسابيع وليس الأشهر كما تعتقد العديد من النساء ، فإنه يوضح المشكلة من خلال عرض عدد من مستويات هرمونات الحمل في الجسم.

لاحظ أنه من خلال هذا الجدول يمكنك عرض مستويات هرمون الغدد التناسلية المشيمية أثناء الحمل. لذلك ، من أجل العثور على إجابة سؤال كيفية القراءة الرقمية بسهولة ، نقدم جدولًا توضيحيًا. تحليل الحمل الموضح أدناه:

أسابيع بعد آخر دورة شهرية مستويات هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية
الأسبوع الأول 50-5
الأسبوع الأول إلى الأسبوع الثاني 500-50
الأسبوع الثاني إلى الأسبوع الثالث 5000-500
الأسبوع الثالث إلى الرابع من 5000 إلى 10000
من الأسبوع الرابع إلى الخامس من 10000 إلى 50000
الأسبوع الخامس إلى السادس من 50000 إلى 100000
من 6 إلى 7 أسبوع 100،000-200،000
من الأسبوع السابع إلى الثامن من 200000 إلى 1000000

إذا كانت النسبة المئوية لهرمونات الحمل في التحليل أقل من 5 IU / L ، فهذا يعني عدم وجود حمل ، وتشير النسبة التي تزيد عن 25 IU / L إلى الحمل ، والنتيجة تشير إلى نسبة تتراوح من 6 إلى 24. IU / L تعني أنه يجب إجراء إعادة تحليل متكررة. هذا للتحقق مما إذا كنت حاملاً.

يمكنك أيضًا معرفة كيفية قراءة اختبار الحمل الرقمي بسهولة. بناءً على جدول مفصل لمعدلات التخصيب لمستويات هرمون الحمل في الجسم.

نتيجة تحليل رقمية غير طبيعية

بعد الكشف عن نسبة طبيعية من اختبار الحمل الرقمي ، سيكشف هذا التحليل عن مشكلة في الحمل أو الجنين ، ولكن إذا أظهر نتيجة غير طبيعية ، فيجب إعادة تشغيله مرة أخرى ، لذلك سأشرح هذه النتائج. أقل:

  • قد تشير المستويات الأعلى من الطبيعي لهرمونات الحمل في اختبارك إلى عدة علامات ، بما في ذلك: حمل أجنة متعددة.

  • في حالة حدوث انخفاض في تركيز هرمونات الحمل المشار إليها في نتائج التحليل ، فإن هذه المسألة تتطلب إعادة تحليل الحمل في فترة 48-72 ساعة بعد أول عمل. لاكتشاف حدوث زيادتها الطبيعية.

  • كما أن هذا الانخفاض في مستويات تركيز هرمونات الحمل في الجسم قد يعكس عدة أمور. الأهم من ذلك ، القيام بهذا الاختبار في وقت مبكر لأنه قد يؤدي إلى نتائج غير دقيقة أو قد يشير إلى أن الحمل خارج فترة الحمل. قد يشير إلى وجود حمل في الرحم أو كيس حمل فارغ واحتمال حدوث إجهاض.

مدة تحليل الحمل الرقمي

عادةً ما يكون الوقت المستغرق في اختبار الحمل الرقمي يومًا واحدًا ، ولكن بالطبع يعتمد ذلك على المختبر الذي تم إجراؤه.

يختلف الوقت المستغرق للحصول على نتائج فحص دم الحمل باختلاف مؤسسة الاختبار ، ويستغرق من يوم واحد إلى عدة أيام ، وفي كثير من الحالات يستغرق حوالي أسبوع.

تعريف التحليل العددي أو الكمي للحمل

يسمى هذا الاختبار بالتحليل الكمي أو الرقمي للحمل لأنه يتم من قبل المرأة الحامل للتحقق من حالة الحمل من خلال معرفة النسبة المئوية لهرمونات الحمل في دمائهن.

إذا كان الجسم يفرز بشكل طبيعي هذا الهرمون أثناء الحمل من خلال خلايا المشيمة التناسلية حول الجنين ، فإن هذا الإجراء من أدق الاختبارات التي يمكن أن تكشف عن وجود الحمل ووجود اضطرابات ، وهناك أيضًا طريقة أثناء الحمل.

في معظم الحالات ، يكون تحليل الحمل الرقمي أكثر دقة لبعض النساء بعد انقطاع الدورة الشهرية من 10 إلى 14 يومًا.

إذا كانت نتائج التحليل سلبية ، ولكن استمرت أعراض الحمل بعد انقضاء فترة الحيض ، يوصى بإعادة التحليل في وقت لاحق.

لماذا تطلب اختبار الحمل الرقمي

يتم إجراء تحليل الحمل الرقمي عندما يشتبه طبيبك في وجود مشاكل متعلقة بالحمل أو مشاكل صحية متعلقة بالجنين. من أهم أسباب إجراء تحليل الحمل الرقمي:

  • إذا اشتبه الطبيب في أن هذا الحمل هو حمل غير طبيعي خارج الرحم (حمل خارج الرحم) ، في هذه الحالة يجب أن تخضع المرأة الحامل لاختبار حمل رقمي. تحقق من نسبة الهرمونات في الجسم.

  • عندما يشتبه الأطباء في أنها حامل ، يطلبون إجراء اختبار حمل رقمي.

  • في بعض الحالات ، يطلب الأطباء إجراء تحليل رقمي لحالات الحمل. لتحديد العمر التقريبي للجنين.

  • إذا اشتبه الطبيب في إصابة الجنين بمتلازمة داون.

  • إذا تعرضت امرأة حامل لإجهاض سابق ، يطلب الأطباء إجراء اختبار حمل رقمي في حالة الاشتباه في حدوث إجهاض. يتم تأكيد الحمل حتى يتم تأكيد نسبة هرمونات الحمل في الجسم.

كيف يعمل فحص التحليل الرقمي؟

يتم إجراء تحليل الحمل الرقمي في المختبر ، وهو اختبار حمل رقمي يقيس مستويات هرمونات الحمل في الجسم التي يفرزها الغدد التناسلية المشيمية عن طريق أخذ عينة من الدم بالإجراءات التالية من قبل أخصائي المختبر:.

  • يتم وضع شريط مطاطي حول الذراع. هذا حتى تظهر الأوردة وتعمل على وقف تدفق الدم.

  • ثم يستخدم الأخصائي القطن والكحول لتنظيف الجلد حول الوريد.

  • يقوم أحد المتخصصين بإدخال إبرة في الوريد. سيتم وضع الدم في أنبوب مخصص حتى يتم أخذ عينة الدم.

  • بعد أخذ عينة الدم وسحب المحقنة ، يتم إزالة الشريط اللاصق ووضع القطن في مكان وضع الإبرة.

  • بعد إزالة الشريط ، اضغط على جزء الإبرة جيدًا بالقطن.

اقرأ أيضا