أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

بريد الجزائر كشف الرصيد

بريد الجزائر كشف الرصيد

بريد الجزائر كشف الرصيد

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

بريد الجزائر كشف الرصيد، هل تتساءل عن كيفية معرفة رصيدك في بريد الجزائر بأسهل الطرق الممكنة وأنت في منزلك؟ لا شك أن الجميع يطرحون هذا السؤال خاصة وأن بريد الجزائر يعد من أفضل وأشهر المؤسسات المتواجدة داخل دولة الجزائر وهي الشركة الرسمية التي تقدم الخدمات البريدية والمالية في الجمهورية الجزائرية من خلال فروعها المنتشرة في معظم الولايات والمدن. هيا بنا الآن نتعرف على أهم الطرق الممكنة لمعرفة الرصيد في دقائق معدودة.

بريد الجزائر كشف الرصيد

عندما تتعرف علي كيفية معرفة رصيدك في بريد الجزائر من خلال هاتفك بإحدى الطرق المتاحة لذلك فإن هذا سيوفر عليك الكثير من الوقت والمجهود المبذولين للذهاب لفروع بريد الجزائر في كل مرة تحتاج فيها أن تستعلم عن رصيدك في حسابك البريدي؛ فلن تحتاج أن تخرج من منزلك مطلقاً، ناهيك عن سهولة معرفة قيمة الرصيد في أي مكان وأي وقت تريده بسهولة وسرعة. 

هيا بنا نتعرف على أهم الطرق المتوفرة لذلك في الفقرات القادمة، وأهم الخطوات اللازمة لكل طريقة منها.

كيفية معرفة رصيدك في بريد الجزائر عن طريق موبيليس 

إحدى أهم الطرق الشائعة لمعرفة رصيدك هي معرفة رصيد ccp عن طريق sms المقدمة من شركة موبيليس mobilis بالتعاون مع بريد الجزائر والتي تسمح للمستخدم بمعرفة رصيده باستخدام هاتفه فقط من أي مكان عبر خدمة الرسائل القصيرة sms، كما تمكن العملاء من طلب كشف حساب لحساب البريد الجاري كل ذلك بقيمة 5 دينار جزائري فقط، بالإضافة إلى التسعيرة الخاصة بالاضطلاع الفوري على حسابك البريدي، ولكن لا بد أن يكون العميل من مشتركي خدمة الدفع المسبق من موبيليس أو الدفع البعدي،كل ما عليك فعله لمعرفة رصيدك من خلال هذه الخدمة أن تُرسل رسالة نصية إلى الرقم 603 على أن يكون نص الرسالة كالتالي: 

“رقم حسابك الجاري + فراغ + الرقم السري الخاص بالحساب” وفي الحال ستصلك رسالة نصية قصيرة إلى رقم هاتفك تحتوي على رقم حسابك البريدي الجاري، وقيمة الرصيد أو كشف حساب، وتاريخ آخر مرة قمت فيها بمراجعة حسابك.

معرفة رصيد ccp عن طريق الانترنت  

نستكمل حديثنا عن كيفية معرفة رصيدك في بريد الجزائر ونتحدث عن ثاني الطرق المتاحة لذلك عبر الإنترنت؛ حيث أن هذه الخدمة مقدمة من بريد الجزائر لعملائه لمساعدتهم في الاستعلام عن رصيد الحساب الجاري بسهولة من خلال منصة إلكترونية تابعة لمؤسسة بريد الجزائر، كل ما يتطلبه الأمر أن تعرف رقم حسابك البريدي الجاري والرقم السري لهذا الحساب. وفيما يلي أهم الخطوات الواجب اتباعها لذلك: 

  1. أولاً ادخل إلى المنصة الإلكترونية لكشف الحساب من بريد الجزائر من هنا.
  2. ستجد أمامك أكثر من خانة مخصصة لتسجيل الدخول إلى حسابك البريدي، أدخل رقم حسابك البريدي الحالي في الخانة الأولى.
  3. في المربع التالي اكتب الرمز السري الخاص بالحساب.
  4. في حال وجدت نص ظاهر أمامك أعد إدخاله بصورة صحيحة في المربع الخاص بذلك، ثم اضغط على تصديق.
  5. تظهر صفحة الحساب البريدي محتوية على معلومات الحساب، انقر فوق معرفة الرصيد مستخلص كشف الحساب حتى تتمكن من إظهار كشف حسابك بكامل تفاصيله.

معرفة الرصيد عن طريق رقم الهاتف الأرضي 

إحدى أهم الطرق التقليدية المتاحة أمامك أيضاً إذا كنت تتساءل عن كيفية معرفة رصيدك في بريد الجزائر من خلال هاتفك بخطوات بسيطة من خلال الاتصال برقم الهاتف الأرضي الثابت الذي يوفره بريد الجزائر لعملائه وهو 1530 ليجيب عليك المجيب الصوتي والذي لا بد من اتباع تعليماته لحين الوصول إلى خطوة معرفة الرصيد بنجاح.

كشف رصيد ccp عبر الهاتف من خلال تطبيق بريدي موب

كشف رصيد ccp عبر الهاتف من خلال تطبيق بريدي موب
كشف رصيد ccp عبر الهاتف من خلال تطبيق بريدي موب

من خلال موضوعنا كيفية معرفة رصيدك في بريد الجزائر دعونا في هذه الفقرة نلقي الضوء على طريقة أخرى من طرق التعرف على رصيد بريد الجزائر من خلال الاطلاع على كشف الحساب الجاري في بريد الجزائر عن طريق تطبيق بريدي موب BaridiMob الذي تم إصداره من خلال بريد الجزائر والذي يتيح للمستخدم سهولة الوصول إلى جميع العمليات التي تمت على الحساب الجاري، ونوع المعاملات التي أُجريت، وأيضاً تاريخ هذه العمليات، بالإضافة إلى مبلغ الرصيد كل ذلك من خلال بعض الخطوات البسيطة التي نتعرف عليها في السطور التالية: 

  1. حمل تطبيق بريدي موب لأجهزة الأندرويد من هنا، ولأجهزة الآيفون من هنا.

  2. سجل الدخول إلى تطبيق بريدي موب.

  3. اضغط على قسم حسابك.

  4. انقر فوق كشف حساب ccp البريدي الجاري لتظهر لك جميع المعاملات التي تمت من خلال الحساب في الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى الرصيد الموجود في الحساب.

خدمات بريد الجزائر عبر الانترنت 

في الآونة الأخيرة أعلنت مؤسسة بريد الجزائر في إطار سعيها إلى تسهيل التعاملات على عملائها عن توفيرها لمجموعة كبيرة من خدماتها عبر الإنترنت لمزيد من الراحة والسهولة. وفيما يلي نتعرف على أهم هذه الخدمات: 

  • خدمة الاشتراك في تطبيق بريدي موب Baridi Mob والذي بدوره يتيح العديد من الخدمات منها تحويل الأموال من حساب لآخر، والسحب من الصراف الآلي بدون بطاقة، والحصول على كشف حساب، وغيرها العديد من الخدمات.

  • خدمة طلب البطاقة الذهبية عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لبريد الجزائر وتتبع حالة البطاقة أيضاً.

  • خدمة شحن رصيد الإنترنت وتعبئة الحسابات الخاصة بالإنترنت التابعة لاشتراكات اتصالات الجزائر، وأيضاً دفع فواتير الهاتف الثابت.

  • خدمة شحن رصيد الهاتف النقال لعملاء موبيليس وجازي من خلال البطاقة الذهبية.

  • خدمة فتح حساب بريد جاري من خلال الإنترنت، وأيضاً إمكانية معرفة رصيد الحساب الجاري من خلال موقع بريد الجزائر الرسمي.

  • خدمة دفع الفواتير الخاصة بالكثير من المؤسسات مثل: فواتير الجزائرية للمياه، وفواتير شركة المياه والتطهير للجزائر، وفواتير سونلغاز، وفواتير الهاتف التابعة لاتصالات الجزائر، وفواتير موبيليس للهاتف النقال.

  • خدمة تحميل المطبوعات المهمة والقابلة للاستخدام من خلال مكاتب البريد.

  • خدمة تتبع البعائث وتتبع حالة الشحنات الدولية.

  • خدمة شراء تذاكر الطيران لشركات الخطوط الجوية الجزائرية، وطيران طاسيلي من خلال البطاقة الذهبية.

 

اقرأ أيضا