أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الخميس 24.75 C

إيران ضد العراق 2023

إيران ضد العراق 2023

إيران ضد العراق 2023

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

إيران ضد العراق 2023، مع حلول مساء غدٍ السبت 11 مارس الجاري، تنطلق أولى مواجهات دور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا للشباب لكرة القدم 2023، والمقامة حاليًا في أوزبكستان، حيث مباراة العراق وإيران، والتي يستضيفها ملعب ستاد جار JAR Stadium في العاصمة الأوزبكية طشقند،

إيران ضد العراق 2023

يطمح من خلالها أسود الرافدين إلى المضي قدمًا نحو لقب سادس في البطولة القارية لمنتخبات تحت 20 سنة، ليعادل به رقم منتخب الكيان الصهيوني الذي كان يشارك سابقًا في بطولات الاتحاد الآسيوي المختلفة، إضافة إلى تحقيق حلم التأهل الخامس إلى نهائيات كأس العالم، والمقرر إقامتها في إندونسيا في مايو المقبل، مقابل رغبة مماثلة من أسود فارس في لقب خامس بكأس آسيا، وتأهل رابع إلى المونديال الشبابي.

على كل الأحوال، سنتعرف سويًا في التقرير التالي، على كل الأخبار والتفاصيل والكواليس عن موعد مباراة العراق وإيران والقنوات الناقلة، إلى جانب مشوار المنتخبين ونتائجهما في كأس آسيا 2023 بالنسخة رقم 41 من المسابقة، وكذلك تاريخ المشاركات والإنجازات على الصعيدين القاري والعالمي.

مباراة العراق وإيران

إلى المباراة الأولى في دور الثمانية ضمن منافسات AFC U20 Asian Cup 2023، والتي تضم إيران ضد العراق.

حيثما يخوض أسود الرافدين منافسات دور ربع النهائي في كأس آسيا، للمرة الـ13 في تاريخه بالبطولة، إثر نجاحه في العبور من دور المجموعات بأعجوبة من المركز الثاني بالمجموعة الأولى A، بعدما جمع 4 نقاط وصافي (1) هدف، بفارق 3 نقاط عن أوزبكستان المتصدر، وفارق (+2) هدف عن إندونيسيا صاحبة المركز الثالث.

فقد تمكن Iraq national under-20 football team من الفوز على إندونيسيا في اللقاء الأول بثنائية نظيفة، قبل أن يخسر من أصحاب الأرض بهدف، فيما تعادل إيجابيًا مع شقيقه المنتخب السوري في الجولة الثالثة بنتيجة (1-1).

تاريخيًا، يمتلك المنتخب العراقي في رصيده 5 ألقاب في كأس آسيا للشباب، يحتل بها المركز الرابع في قائمة أكثر المنتخبات تتويجًا بالبطولة، آخره كان في عام 2000 بعد الفوز على اليابان في نهائي النسخة التي أقيمت في إيران (2-1).

وعلى الصعيد العالمي، بلغ العراقيون نهائيات كأس العالم 4 مرات، أفضل نتيجة كانت احتلال المركز الرابع في نسخة 2013 التي لعبت في تركيا، عقب الخسارة من غانا في لقاء تحديد المركز الثالث (0-3).

من جهة أخرى، يدخل أسود فارس مواجهة السبت، عقب نجاحه في العبور من الدور الأول، وذلك على رأس المجموعة الثانية B، والتي جمع الفرق الثلاث الأول بها 6 نقاط، غير أن إيران تفوقت بإجمالي الأهداف في المواجهات المباشرة، على منتخبي أستراليا وفيتنام.

إذ نجح Iran national under-20 team في تحقيق انتصارين على كلًا من قطر بهدف وفيتنام بنتيجة (1-3)، بينما خسر من الكنغر الاسترالي (2-3).

على المستوى التاريخي، حاز المنتخب الإيراني اللقب الآسيوي 4 مرات من قبل، أحدثها كان في عام 1976 في البطولة التي استضافتها تايلاند مناصفة مع كوريا الشمالية، بعد انتهاء المباراة النهائية بالتعادل السلبي، وهو ما كان معمولًا في عدة نسخ أسفرت نتيجة المباراة النهائية فيها عن التعادل.

أما عالميًا، فقد شارك الإيرانيون في 3 نسخ من المونديال، خرج فيها جميعًا من الدور الأول.

عمومًا، إليكم جدول ترتيب المجموعات الأربع في كأس آسيا للشباب تحت 20 سنة لعام 2023 بعد انتهاء لقاءات الدور الأول:

جدول ترتيب المجموعات الأربع في كأس آسيا للشباب تحت 20 سنة لعام 2023 النهائي
جدول ترتيب المجموعات الأربع في كأس آسيا للشباب تحت 20 سنة لعام 2023 النهائي

هذا، ومن المقرر أن تقام مباريات دور الـ8 في البطولة على مدار يومين متتالين، تبدأ غدًا السبت بلقاءي العراق وإيران ثم أوزبكستان واستراليا، وتستكمل يوم الأحد بمباراتي كوريا الجنوبية والصين تليها مواجهة الأردن واليابان.

ننوه بأن المتأهل إلى المربع الذهبي الآسيوي، سيتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس العالم للشباب إندونيسيا 2023.

موعد مباراة العراق وإيران والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة الأولى في دور ربع النهائي من كأس آسيا للشباب تحت 20 عامًا لسنة 2023، مساء غدٍ السبت، في تمام الواحدة ظهرًا ( 1:00 م ) بتوقيت السعودية والعراق، الثانية عشر ( 12:00 م ) بتوقيت مصر، العاشرة صباحًا ( 10:00 ص ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

وعن حكم مباراة العراق وإيران، فلم يفصح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ( AFC ) عن هويته حتى كتابة تلك السطور، من ناحية أخرى، سوف تقوم قنوات إس إس سي الرياضية السعودية بتغطية أحداث المباراة، إلى جانب قنوات بي إن سبورت القطرية beIN Sports AFC HD، وكذلك القناة الرابعة العراقية Alrabiaa Sport، إضافة إلى قناتي دبي الرياضية آسيا وأبوظبي الرياضية آسيا، وأيضًا قنوات الكأس القطرية.

 

اقرأ أيضا