أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

عدد اهداف رونالدو 2023

عدد اهداف رونالدو 2023

عدد اهداف رونالدو 2023

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

عدد اهداف رونالدو 2023، عرف بالأيقونة العالمية لكرة القدم، فهة معروف بالساحة الرياضة وشهرته العالمية، التي يمتلك الكثير من القدرات والمواهبة الكبيرة مقارنة باي لاعب آخر، فقد اشتهر رونالدو بأكثر تسجيلاً للأهداف في تاريخ كرة القدم على صعيد الأندية والمستوى الوطني من البطولات التي لعبها مع جميع الفرق خلال مسرته الرياضية.

عدد اهداف رونالدو 2023

كريستيانو رونالدو من أفضل لاعبي كرة القدم الذين أنجبوا كرة القدم منذ أن لعبت هذه الرياضة، وفي ما يلي نذكر سيرة هذا النجم العظيم في عالم كرة القدم

  • الاسم كريستيانو رونالدو دوس سانتوس.

  • العمر 37 سنة.

  • تاريخ الميلاد 5 فبراير 1985 م

  • مكان الميلاد جزر ماديرا – البرتغال.

  • الجنسية برتغالي.

  • الارتفاع ١٨٧ سم.

  • الوزن 85 كجم.

  • المركز رأس الحربة (فرانك سترايكر)

  • النادي الحالي مانشستر يونايتد.

  • الحالة الاجتماعية أعزب

أهداف كريستيانو رونالدو مع الأندية

في مباراة مانشستر يونايتد ضد إيفرتون، تمكن المهاجم البرتغالي من الوصول إلى هدفه رقم 700 خلال مسيرته الكروية منذ أن لعب كرة القدم، ويتوزع 700 هدف حسب الجدول التالي

النادي عدد الأهداف
سبورتنج لشبونة 5
مانشستر يونايتد 144
ريال مدريد 450
يوفنتوس 101

عدد الأهداف التي سجلها كريستيانو رونالدو في مسيرته

كريستيانو رونالدو هو اللاعب صاحب أكبر عدد من الأهداف في العقدين الآخرين برصيد 817 هدفًا، لذلك سننظر الآن في عدد الأهداف التي سجلها كريستيانو رونالدو في مسيرته الكروية وتوزيعها بين المنتخب الوطني والأندية التي لعب فيها النجم البرتغالي.، كالآتي

النادي أو الفريق عدد الأهداف
سبورتنج لشبونة 5
مانشستر يونايتد 144
ريال مدريد 450
يوفنتوس 101
المنتخب البرتغالي 117

تمريرات رونالدو في مسيرته

في عالم كرة القدم، صناعة الأهداف تسمى المساعدة، ويمتلك البرتغالي كريستيانو رونالدو 270 لاعبًا تم إنشاؤه ليكون اللاعب رقم 3 في عدد التمريرات الحاسمة بعد لويس سواريس 275 تمريرة والأرجنتيني ليونيل ميسي برقم 385، مع العلم أن يلعب رونالدو في مركز المهاجم الصريح أو في مركز الجناح ولا يشترط له الصناعة في هذه المراكز.

أهداف رونالدو وميسي

سجل كريستيانو رونالدو 817 هدفًا في مسيرته الكروية، أكثر من منافسه الأبدي نجم التانجو ليونيل ميسي، الذي سجل 750 هدفًا في مسيرته، لكن ميسي سجل هذا الهدف في مباريات أقل من رونالدو، لذا فإن ميسي يصنف كثيرًا كأفضل لاعب في التاريخ. في كرة القدم، متفوقًا على رونالدو، وأساطير كرة القدم مثل مارادونا.

 رونالدو مع المنتخب الوطني

سجل رونالدو مع المنتخب البرتغالي 117، متفوقًا في أدائه على جميع لاعبي كرة القدم في جميع عصوره، ليكون الرقم القياسي للأهداف التي سجلها مع المنتخب البرتغالي من قبل لاعب واحد فقط، مع العلم أن رونالدو لا يزال يلعب للمنتخب البرتغالي، ولا يزال لديه. كأس العالم في قطر، ويستطيع أن يضيف إلى هذا الرقم العديد من الأهداف لتجعل المهمة صعبة على كل من يريد أن ينافسه على هذا الرقم.

 الكرات الذهبية لميسي ورونالدو

في تاريخه الكروي، يمتلك رونالدو 5 كرات ذهبية، أولها كان في موسم 2008 مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، والأخيرة مع ريال مدريد في موسم 2017. أما بالنسبة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، فقد تفوق على رونالدو في عدد الكرات الذهبية التي فاز بها بـ 7 كرات ذهبية، وكلها كانت مع نادي برشلونة، لكن المنافسة في سباق الكرة الذهبية يبدو أنها حسمت لميسي، بدأت أدوار النجم البرتغالي في كرة القدم مع ناديه الإنجليزي تتقلص.

 

اقرأ أيضا