أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الخميس 24.75 C

مباراة المغرب والبرازيل 2023

مباراة المغرب والبرازيل 2023

مباراة المغرب والبرازيل 2023

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

مباراة المغرب والبرازيل 2023، توصل الاتحاد المغربي لكرة القدم لاتفاق رسمي مع نظيره البرازيلي لإقامة مباراة ودية دولية ضمن أجندة الفيفا في نهاية شهر مارس 2023، ستقام على الأراضي المغربية.

واختار مسؤولو الاتحاد المغربي ملعب طنجة الكبير “ابن بطوطة” لاستضافة المباراة المرتقبة أمام السليساو، بعدما نجح الملعب في استضافة 4 مباريات في بطولة كأس العالم للأندية 2022 التي انتهت يوم السبت 11 فبراير 2023 بتتويج ريال مدريد الإسباني على حساب الهلال السعودي بنتيجة 3/5.

وأقيم افتتاح كأس العالم للأندية على استاد ابن بطوطة في طنجة بين الأهلي المصري وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي، وحظى باشادات واسعة من وسائل إعلام عربية وعالمية.

وصار المنتخب المغربي تحت أنظار المنتخبات العالمية بعد الاداء المثالي الذي قدمه تحت قيادة المدرب وليد الركراكي في كأس العالم 2022، حيث احتل المركز الرابع بفضل الفوز على بلجيكا في المجموعات، وإسبانيا في ثمن النهائي، والبرتغال في ربع النهائي.

مباراة المغرب والبرازيل 2023

يحين موعد مقابلة منتخب المغرب ضد منتخب البرازيل الموافق 25 مارس 2023 على استاد ابن بطوطة في طنجة، عند الساعة 10:00 PM بالتوقيت المحلي.

واختار الاتحاد المغربي إقامة المباراة في توقيت متأخر من مساء يوم 25-3-2023 الساعة 21:00 بتوقيت جرينيتش، 22:00 بتوقيت الرباط، 23:00 بتوقيت القاهرة، منتصف الليل بتوقيت السعودية، من أجل مساعدة الجمهور البرازيلي على متابعة المباراة في ساعة مناسبة بالتوقيت المحلي للعاصمة برازيليا.

وستنقل المباراة على الهواء مباشرة عبر القناة الرياضية المغربية “3” بتقنية SD وتقنية HD ، بتعليق مغربي، وقد يتم نقل المباراة عبر مجموعة قنوات بي إن سبورتس القطرية، نظراً لاهتمام المجموعة بشراء أكبر المباريات الودية للمنتخبات العالمية أمثال البرازيل حتى لو كان لقاءً ودياً ضمن أجندة الفيفا.

وستكون مباراة مارس 2023 هي الثالثة في تاريخ مواجهات المغرب والبرازيل منذ نهاية التسعينيات حتى الآن، فقد سبق وتواجها في لقاء ودي عام 1997 وفي ثاني جولات دور مجموعات كأس العالم 1998 في فرنسا.

المواجهات التاريخية بين المغرب والبرازيل

لعب منتخب المغرب مباراته الأولى ضد البرازيل على ملعب “بيليم” وخضرها 45 ألف متفرج، وانتظرت البرازيل حتى الدقائق العشر الأخيرة لحسم المقابلة بنتيجة 2-0 عن طريق الجناح الشهير “دينلسون” صاحب لقب أغلى لاعب في العالم، وجاءت ثنائيته في الدقيقتين 80 و88.

وشارك مع منتخب المغرب آنذاك “إدريس بنزكري وعبد الكريم الحدريوي ونور الدين نايبت وعبد الإله صابر وإسماعيل تريكي ورشيد عزوزي وسعيد شيبا ويوسف شيبو ومصطفى حاجي ويوسف فيرتوت وخالد راجيب”.

بينما شارك في تشكيلة البرازيل الأساسية “تافاريل وكافو وجونكالفيش وإيميرسون وزي إلياس وزي روبيرتو ودينلسون وعمر كانديدو وجونينيو جونيور أوسالدو وجوليو بايانو وريكاردو لوكاس دودو”.

وتجدد اللقاء بين نفس الجيل على ملعب نادي بوردو الفرنسي في كأس العالم 1998، وفازت البرازيل 3-0. سجل رونالدو الهدف الأول في الدقيقة 9 وأضاف ريفالدو الهدف الثاني في الدقيقة 45، ومطلع الشوط الثاني سجل بيبيتو الهدف الثالث عند الدقيقة 50.

وشهدت تشكيلة المغرب تغييرات طفيفة بمشاركة يوسف روسي وطاهر الخليج وصلاح الدين بصير وعبد الجليل حدا، بينما لعبت البرازيل بتشكيلة مغايرة تماماً حيث تواجد روربتو كارلوس وسيزار سامبايو وكارلوس دونجا وليوناردو وبيبيتو وريفالدو ورونالدو وألداير.

اقرأ أيضا