أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

موعد مباراة الهلال السوداني وصن داونز

موعد مباراة الهلال السوداني وصن داونز

موعد مباراة الهلال السوداني وصن داونز

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

موعد مباراة الهلال السوداني وصن داونز، الهلال وصن داونز تعتبر مباراة الهلال السوداني وصنداونز الجنوب أفريقي الأهم في دوري أبطال إفريقيا خلال دور المجموعات، بسبب النتائج التي قد تحدد مصير المنتخبات المتأهلة في المجموعة. وستحدد نتيجة المباراة ما إذا كان الأهلي سيواصل التنافس على الصعود أم التخلي عن آماله، وانتزع الهلال السوداني بطاقة التأهل لدور الثمانية برفقة صنداونز.

موعد مباراة الهلال السوداني وصن داونز

ماذا يحتاج الأهلي للتقدم؟

الأهلي في موقف صعب لأنه احتل المركز الثالث في مجموعته بأربع نقاط، متخلفا عن الهلال السوداني الذي احتل المركز الثاني بتسع نقاط، وصن داونز الذي احتل المركز الأول بعشر نقاط.وتأهل الأهلي للدور التالي كان مرهونا بجهود الآخرين، إذ احتاج الأهلي للفوز بمبارتين بينما تعثر الهلال في نفس الوقت.

وإذا تعثر الهلال السوداني في المباراة القادمة أمام صن داونز، فقد تبدو الأمور سهلة للأهلي بسبب القوة والاختلاف التاريخي بينه وبين الهلال والقطن الكاميروني، وإذا هزم الهلال صن داونز على أرضه، سيتأهل الهلال وصن داونز رسميا إلى ربع النهائي دون اعتبار لنتائج أي مباريات أخرى، باستثناء الأهلي من دور المجموعات.

وفي حال تعادل الهلال وصن داونز ، سيرتفع رصيد الأهلي إلى 10 نقاط، وهو ما يمكن أن يحققه الأهلي بفوزه على القطان في الكاميرون والهلال في القاهرة، في هذه الحالة، إذا هزم الأهلي الهلال بنتيجة 1-0، فإنه سيتأهل إلى جانب صن داونز؛ أما إذا تغلب على الهلال بهدف واحد، فسيتم تحديد التأهل بفارق الأهداف.

وإذا خسر الهلال أمام صن داونز في السودان، فإن الأهلي سيتأهل إذا فاز بمباراتيه أمام القطان والهلال، حيث سيرتفع رصيده إلى 10 نقاط، بينما يتراجع رصيد الهلال إلى 9 نقاط…

 صن داونز واحتمالية الضياع

بخصوص الحديث عن غياب صن داونز لمباراة الهلال السوداني حتى يرحل الأهلي أكد خالد علي المنسق العام لنادي صن داونز أن الفريق سيواجه الهلال في الدور الخامس. من دوري أبطال أفريقيا بهدف الفوز، نافيا وجود أي نية لتفويت المباراة.

وقال خالد علي في تصريحات لأون تايم سبورتس “سنواجه الهلال كما قال مدرب الفريق بهدف الفوز حيث يريد الفريق مواصلة سجله في عدد المباريات المتتالية دون هزيمة”. حساباتنا معنية فقط بالنصر في كل المواجهات “.

وأضاف” مدرب الفريق أبلغ لاعبيه أنه سيكون راضيا فقط عن الفوز بدوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، ولا يوجد لاعبون أساسيون واحتياطون في الفريق أو نظام التدريب “. باستثناء المصاب، أي لاعب متاح ضروري، وقد أرسل مدرب الفريق رسالة قوية للاعبين مفادها أنه يلعب من أجل الفوز داخل وخارج الملعب.

وأكد أن” الحديث عن الضياع يسيء إلى أي فريق محترف، وأي فريق يلعب بشرف، ولا يصح أن يتردد، ولا أريد أن تغضب الجماهير، لأنه لا أساس لها من الصحة… ”

قرار السيطرة الكافية والمكثفة

وبحسب الصحافة السودانية، نشرت صحيفة كورة السودان السودانية، أن الأهلي تلقى تأكيدات بأن مباراة الهلال وصن داونز ستشرف عليها لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم. وبحسب مسؤولي الأهلي، فإن القرار اتخذ تحسبا لأية أمور لا علاقة لها بكرة القدم (الغياب عن المباراة والتلاعب بالنتيجة).

موعد مباراة الهلال وصن داونز 

يواجه الهلال السوداني صنداونز الجنوب أفريقي السبت المقبل الساعة الثالثة عصرا. في ملعب الجوهرة الزرقاء بأم درمان.

موعد مباراة الأهلي والقطن الكاميروني

تنطلق مباراة الأهلي والقطن الكاميروني في تمام الساعة الثالثة عصرا. يوم الجمعة 17 مارس بالتوقيت المحلي للقاهرة، لأنه سيقام في الكاميرون.

اقرأ أيضا