أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

سعر البيتكوين اليوم مقابل الدولار

سعر البيتكوين اليوم مقابل الدولار

سعر البيتكوين اليوم مقابل الدولار

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

سعر البيتكوين اليوم مقابل الدولار، شهدت عملة البيتكوين (BTC) ارتفاعا كبيرا، حيث وصلت تقريبا إلى 25000 دولار في الساعات الماضية.

يتم تداول العملة المشفرة الرئيسية حاليا بسعر 24800 دولار.

شهدت كل من البيتكوين والايثيريوم ارتفاعا بنسبة 20 ٪ تقريبا منذ انخفاضها يوم الجمعة، جاء هذا الارتفاع المفاجئ بعد وعود تطمينية من السلطات الأمريكية بأن الودائع في بنك Silicon Valley وبنك Signature ستكون محمية.

سعر البيتكوين اليوم مقابل الدولار

هذا وانتعشت العملة المستقرة USDC المضطربة بعد تعزيز وتمكين وصول المستخدمين إلى النقد السريع، والذي أذن به الاحتياطي الفيدرالي ووزارة الخزانة بعد استحواذ الحكومة على بنك Silicon Valley و Signature.

عزم المنظمون إلى توفير تأمين لمودعي بنك سيليكون فالي الذين لم يكن لديهم تأمين، ووصف بعض النقاد هذا بأنه إنقاذ.

لكن إدارة بايدن تنفي أنه سيتم استخدام أي أموال دافعي الضرائب، على الرغم من المودعين الذين هم أيضا دافعو الضرائب الذين يمولون FDIC بشكل غير مباشر من خلال الرسوم على ودائعهم المصرفية.

يتوقع المتداولون أن يؤدي انهيار البنوك الصديقة للعملات الرقمية إلى تباطؤ كبير في رفع أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي. ينعكس هذا في سعر الفائدة النهائي على الأموال الفيدرالية، والذي انخفض من 5.7٪ يوم الخميس إلى 5.1٪ بسبب رهانات المتداولين.

وفقا لبلومبيرغ فإن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيبطئ من أسعار الفائدة وهو السيناريو الأكثر ترجيحا، حيث تم تسعير 50 نقطة أساس لخفض أسعار الفائدة بحلول نهاية العام.

تنبأ قطب الكريبتو “مايك نوفوغراتز” مرارا وتكرارا أنه من غير المرجح أن تتعافى العملات المشفرة بدون نظام واضح من الاحتياطي الفيدرالي.

اقرأ أيضا