أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الخميس 24.75 C

ترتيب هدافي الدوري الإسباني

ترتيب هدافي الدوري الإسباني

ترتيب هدافي الدوري الإسباني

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ترتيب هدافي الدوري الإسباني، عادت عجلة بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم للدوران، وذلك من خلال نسخة الموسم الجديد (2022-23) من البطولة المحلية. ويُعد دوري الدرجة الأولى الإسباني واحدًا من الدوريات الخمسة الكبرى في القارة العجوز، والتي تجتذب مئات الآلاف من المشجعين والأنصار والمحبين حول العالم.

ترتيب هدافي الدوري الإسباني

وعادةً ما يشهد الدوري الإسباني منافسة قوية بين فرقه، وبالنظر لتاريخ البطولة، يظهر ريال مدريد في خانة الفريق "صاحب سطوة نسبية"؛ بتتويجه باللقب 35 مرة، مقابل 26 مرة تُوج فيها برشلونة بالبطولة، ويمكن القول إن صراع ريال مدريد وبرشلونة هو الأقوى والأكثر شهرة على صعيد الدوريات العالمية قاطبة، حسب ما يشير إليه مؤرخون.

وإلى جانب ريال مدريد وبرشلونة، تبرز أندية مثل أتلتيكو مدريد وفالنسيا وأتلتيك بيلباو ضمن أندية إسبانية عريقة، يمنح وجودها رونقا خاصاً لبطولة الدوري الإسباني، كما لا يمكن تجاهل حظوظها في التتويج باللقب.

ولا تقتصر المنافسة في الدوري الإسباني على لقب البطولة وحسب، خاصة مع وجود شريحة من أبرز لاعبي كرة القدم العالمية ضمن أندية الليغا، وهو ما يولد صراعات خاصة على مجموعة من الألقاب الفردية، من ضمنها لقب هداف الدوري الإسباني "البيتشيشي".

كان هداف النسخة الماضية من "لا ليغا" الإسبانية هو الفرنسي كريم بنزيما (34 عامًا)، حيث توهّج بشدة في الموسم الماضي مع ريال مدريد، وأحرز في الدوري 27 هدفًا.

ويترقب محللون بالرصد والمتابعة جميع مهاجمي أندية الدوري الإسباني هذا الموسم منذ انطلاقته، لنتعرف إلى ترتيب الهدافين باستمرار طيلة الموسم، وما سيطرأ على ذلك الترتيب من البداية وحتى النهاية.

جدول ترتيب هدافي الدوري الإسباني 2022-23

ينفرد البولندي روبرت ليفاندوفسكي بصدارة جدول ترتيب هدافي الدوري الإسباني برصيد 15 أهداف، وخلفه خوسيلو لاعب إسبانيول بفارق 3 أهداف.

ترتيب هدافي الدوري الإسباني 2022-23

الترتيب اللاعب الأهداف
1 روبرت ليفاندوفسكي - برشلونة 15
=2 إنيس أونال - خيتافي 12
=2 خوسيلو - إسبانيول 12
=4 كريم بنزيما - ريال مدريد 11
=4 ياغو أسباس - سيلتا فيغو 11
=4 بورخا إغليسياس - ريال بيتيس 11
=7 فيدات موريكي - ريال مايوركا 10
=7 ألفارو موراتا - أتلتيكو مدريد 10
9 ألكساندر سورلوث - ريال سوسيداد 9
=10 غابري فيغا - سيلتا فيغو 8
=10 أويهان سانجيت - أتلتيك بيلباو 8
=10 أنطوان غريزمان - أتلتيكو مدريد 8
=10 مارتين برايثوايت - إسبانيول 8
=10 فينيسوس جونيور - ريال مدريد 8

اقرأ أيضا