أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الخميس 24.75 C

موعد مباراة الهلال والاتحاد

موعد مباراة الهلال والاتحاد

موعد مباراة الهلال والاتحاد

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

موعد مباراة الهلال والاتحاد، ضربت مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين موعداً نارياً بين الهلال والاتحاد؛ من أجل خطف بطاقة التأهل إلى نهائي البطولة الأغلى بين المسابقات السعودية.

وفي المواجهة الأخرى، من مواجهات نصف نهائي البطولة، سيحل نادي النصر ضيفاً ثقيلاً على فريق الوحدة في مهمة شبه سهلة للعالمي، بقيادة البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وحجز الاتحاد مقعده في الدور نصف النهائي للمسابقة، بفوزه على فريق الفيحاء بركلات الترجيح (4-3) على ملعب "المجمعة الرياضية"، عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بنتيجة (1-1)، مساء الإثنين.

في حين، صعد الهلال إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين، بتحقيقه فوزاً ثميناً، أمام فريق الفتح، بنتيجة (3-1)، في المباراة التي جرت مساء الثلاثاء، على ملعب الأمير فيصل بن فهد (الملز).

ومن جهة أخرى، حجز النصر بطاقة التأهل إلى نصف النهائي، بعد فوزه على ضيفه أبها بنتيجة (3-1)، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب مرسول بارك.

في حين حسم الوحدة تأهله إلى الدور ذاته من بطولة خادم الحرمين، بالفوز على فريق الباطن بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء على ملعب "مدينة الملك عبد العزيز الرياضية".

ما هو نظام كأس الملك 2023؟

تبدأ المسابقة من دور الـ 16 بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، حتى الوصول إلى المباراة النهائية، التي يحدد موعدها لاحقًا.

للموسم الثالث على التوالي، ستشارك أندية الدوري السعودي للمحترفين فقط في كأس خادم الحرمين الشريفين، وذلك لازدحام الموسم الجديد بعدد من الأحداث خاصةً على صعيد المنتخب السعودي.

وانطلاقًا من نسخة العام المقبل، وبحسب ما أعلنه الاتحاد السعودي لكرة القدم، سيشارك 14 فريقًا من الدرجة الثانية، وتعود المسابقة إلى ما كانت عليه في السابق.

الفائز بهذه النسخة سيتأهل بشكل مباشر إلى دوري أبطال آسيا 2023-2024، لكن بشرط عدم تمكنه من الوصول من خلال الدوري السعودي، ففي هذه الحالة سيذهب المقعد مباشرةً لأفضل فريق في ترتيب دوري المحترفين مع نهاية الموسم.

طريق الاتحاد في كأس الملك 2023

لم تكن القرعة رحيمة بالاتحاد، إذ أوقعته في دور الـ16 مع الشباب في مباراة صعبة، انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وحُسمت بركلات الترجيح 4-3.

وفي ربع النهائي، واجه الاتحاد خصمًا آخر صعب، وهو حامل اللقب الفيحاء، ونجح في التغلب عليه بركلات الترجيح 4-3 أيضًا، بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي 1-1.

وستواجه كتيبة سانتو الهلال أو الفتح في الدور نصف النهائي.

جدول مباريات الاتحاد في كأس الملك 2023

الدور المباراة الموعد النتيجة الملعب
دور الـ16 الاتحاد - الشباب الخميس 22 ديسمبر 2022،
21:00 بتوقيت مكة المكرمة
1-1
(3-4)
الجوهرة المشعة
ربع النهائي الفيحاء - الاتحاد الإثنين 13 مارس 2023،
17:30 بتوقيت مكة المكرمة
1-1
(4-3)
مدينة المجمعة الرياضية
نصف النهائي الاتحاد - (الفائز من الهلال والفتح) الأحد 23 أبريل 2023 - الجوهرة المشعة


ما القنوات الناقلة لمباريات الاتحاد في كأس الملك 2022-23؟

حصلت مجموعة قنوات "SSC" على حقوق بث البطولات السعودية للموسم الثاني على التوالي، ومن ضمنها المسابقة الثانية في المملكة، وهي كأس خادم الحرمين الشريفين.

ويمكنك مشاهدة اللقاءات مجانًا بتقنية "SD"، لكن للمشاهدة بالتقنية عالية الجودة "HD"، عليك الاشتراك وامتلاك جهاز "GOBX".

كيف تشاهد البث المباشر لمباريات الاتحاد في كأس الملك 2022-23؟

طريقة واحدة فقط يمكنك من خلالها مشاهدة البث المباشر لمباريات كأس خادم الحرمين الشريفين عبر الإنترنت، وهي منصة "شاهد" التابعة لشبكة "MBC" السعودية.

ويُذاع البث المباشر لقنوات "SSC" على المنصة السعودية، ويمكنك مشاهدة مباريات كأس الملك مجانًا بتقنية SD، لكن عليك الاشتراك في "شاهد VIP" للمشاهدة بتقنية HD.

اقرأ أيضا